• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رحمة الله على الصحابة و التابعين الى يوم الدين، صدق ابن مسعود في كلامه الموزون،
(( من كان منكم مستنا ، فليستن بمن قد مات ، فإنَّ الحي لا يؤمن عليه الفتنة
صدق في كلامه منذ الربيع العربي و انا ابحث عن اجوبة، لم اجدها عند العلماء المعاصرين لانه هناك من اعتزل و هناك من انغمس في الفتن الا من رحم ربي، و رجعت لفتاوي العثيمين و الالباني رحمهم الله و علماء السلف رحمهم الله
الخير ما زال في الامة و سيبقى عمود السنة واقفا امام اعاصير الفتن و معاول الهدم من الداخل
_________
 
إنضم
28 يونيو 2014
المشاركات
101
مستوى التفاعل
154
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لمعرفة الحق لأبد معرفة الطريق له ، في البداية
وهو طريق طلب العلم ، وخاصة العلم النافع
والبداية مع العلامة بكر ابو زيد ، رحمة الله برحمته
تم تزكية كتاب حلية طالب العلم ، من الشيخ والعلامة محمد بن صالح العثيمين ، رحمه الله برحمته
وحصلته موجود بين مجموعة من الكتب الصغيرة
أسمها المجموعة العلميه
المجموعة العلمية ( التعالم - حلية طالب العلم - آداب طالب الحديث - ا لرقابة - تغريب الألقاب )

http://waqfeya.com/book.php?bid=134
وهو من موقع المكتبة الوقفية للكتب المصورة PDF
.
وأنصح بجميع كتب الشيخ والعلامة بكر ابو زيد ، رحمه الله برحمته
وبتجد كثير من كتبه موجودة في موقع المكتبة الوقفيه للكتب المصورة
.
عسي أن ينفع بها
اللهم علمنا وأياكم ومكنا بالعمل بما نعلم
وهو العلم النافع
.
والسلام عليكم
 
إنضم
28 يونيو 2014
المشاركات
101
مستوى التفاعل
154
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نكمل سلسة الكتب اللي شرفني الله بمعرفتها وحبيت أشارك أخواني واخواتي الفائدة لمن لا يعرفهم
وتذكير بهم لمن يعرفهم ، عسي الله ينفعنا بهم وبعلمهم
واشكر كل من دلني عليهم وهي أعظم هدية قدموها لي ، جزاهم عني كل الخير
.......
ومن اللي قريته ولحد فهمي
من هو العالم الرباني ؟
العالم الرباني الحقيقي هو : من يعمل بعلمه
والعكس لما تشوف من يسمي نفسه عالم ولا يتبع علمه عمل وينفذه ويطبقه علي الواقع فهو ليس عالم
ومهما كان أسمه أو لقبه !
وإذا أنت تقول أنا عالم ! فيجب أول شئ تشوف عملك هل هو تبع علمك
يعني العلم النافع هو اللي يتبعه عمل
وعمل تجده في الآخرة ينفعك
.......
ولمن يريد الإستزادة في موضوع العلم النافع
هنا كم كتب مهمة
واولهم
عنوان الكتاب : بيان فضل علم السلف على علم الخلف
المؤلف : ابن رجب الحنبلي
المحقق : محمد بن ناصر العجمي
http://waqfeya.com/book.php?bid=9497
وهنا رابط مباشر
https://ia801408.us.archive.org/17/items/FP4740/4740.pdf

.......
وهنا كتاب
عنوان الكتاب : جامع بيان العلم وفضله
المؤلف : ابن عبدالبر
المحقق : أبو الأشبال الزهيري
http://waqfeya.com/book.php?bid=1397
.......
وهنا كتاب

العنوان : معالم في طريق طلب العلم
المؤلف : عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله السدحان
تقديم : الشيخ العلامة عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين ، رحمه الله برحمته
https://archive.org/details/mftte
.......
عسي أن ينفع بها
اللهم علمنا وأياكم ومكنا بالعمل بما نعلم
وهو العلم النافع
.
والسلام عليكم
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,974
مستوى التفاعل
211,540
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولا وللامانه الموضوع اعجبني لانه يلامس الحق بالسؤال ولو ان في عتب على الاخ ارطبون في حدته
و في طريقه طرحه ورده الشديد على المحاورين وهو شيئ يضيع ثمرة التعب والبحث عن الحق
يكفي كلمه طيبه وكلنا اخوة ونبحث عن الحق
اما عن ردي على موضوعك اخي
فيجب اولا ان تعرف راس الهرم ثم تجد الجواب
فراس الهرم كلام الله جل و علا
وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ
فقد اجمل الله واوجز بقوله تبارك اسمه
فمن ياتي بغير الاسلام يوم تقوم الناس للحساب فلن يقبل منه
والاسلام دين واحد لا تفرقه فيه ولا تحزب
وقد اخبرنا رسول الله
حيث قال تركتكم على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك
المشكله مع الكثير من الاحزاب والفرق تظن انها هي الفرقه الناجيه
نحن نقول لهم كلهم اعرضوا اعمالكم على المحجه البيضاء فان وافقتموها فقد وافقتم ما تركنا رسول الله عليه
اللهم اهدي الناس الى صراطك المستقيم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فتوى الإمامِ المجدِّدِ ناصر الدين الألباني
في تحزيب السَّلفيينَ وهل تخرجهم الحزبيَّةُ من السلفيَّةِ والسُّنَّةِ؟
تفريغ فتوى الامام الالباني رحمه الله

السائل (أبو الحسن المأربي): طيب عفوا شيخنا نظرا لحدة الخلاف الموجود في مثل هذه المسألة بين الشباب عندنا خاصة في اليمن ولا أستبعد أن يكون في مناطق أخرى على هذا الحال ونظرا لأن الشباب في هذه المسألة كما ذكرتم على إفراط وتفريط فأريد بارك الله فيكم حكما نهائيا في هذه المسألة لأن القواعد العامة كل يطبقها على حسب ما يراه ، فمثلا الرجل الذي يعتقد عقيدة السلف وعمل حزبا جماعة منظمة تنظيما كما يقولون هرميا أو عنقوديا وهذا التنظيم يعني على أمور فيما بينهم يجتمعون لاشك وأنهم قد اجتمعوا على هذا الشيء فحبهم لبعضهم أكثر من ولائهم للآخرين ، ودفاعهم عن أنفسهم أكثر من دفاعهم عن الآخرين ، لكن هو من باب أنهم يعتقدون أن هذا هو الإسلام ، وأن هذه هي السنة ، ما يعتقدون في داخل أنفسهم أنهم مخالفون للسنة هم ينافحون أن هذه هي السنة ، ممكن في وقت من الأوقات ما يظهر أنه عنده هذا التنظيم ولا عنده هذه البيعة لكن في وقت من الأوقات والأمر قد فاح واشتهر يسلّم بأن هذا موجود ، لكن في حسه أن هذا يخدم الدعوة السلفية القائمة على الكتاب والسنة ونهج السلف الصالح قصدا ووسيلة هذا في حسه وهذا الذي يتكلم به ، لكن الذي نراه نحن نراه أنه يعمق ما يريده واجتهاده والذي وصل إليه اجتهاده هذا الأمر من ناحية ، من ناحية أخرى يترتب على هذا ميل إلى جماعات أخرى ضد الجماعة السلفية القائمة أن السلفيين هؤلاء منفرون وأنهم وأنهم وإن كان هناك من ينفر حقا لكن ليسوا كما يطلقون هم ، وهم ليسوا من القائمين بالدعوة إنما هم أفراد صغار فلا تؤخذ زلاتهم ويحاسب عليها الجميع الكبار والصغار ، ثم ينظرون إلى العمل الجماعي الآخر من الجماعات الأخرى ومن التنظيمات الأخرى أنها تخدم الإسلام وتصب مصبا نافعا وأنها وأنها وأنها ، إلى متى ونحن نعيش فوضى ؟ وإلى متى ونحن نعيش على هذا الحال ؟ هذه نظرتهم وقد يعملون جمعية هذه الجمعية قد تكون مثلا في ظاهرها هي عمل خيري ، العمل الخيري معروف وقد سمعت فتواكم في إذا سَلِم من الحزبية وإذا سَلِم من فتنة المال فنعمّا هو ، لكن قد يُنازَع القائل بأننا سَلِمنا من هذه الأشياء ويكون عنده هذه الأشياء سواء كانت منهجية أو كانت شخصية ، السؤال الآن : هل هذه الأشياء التي ذكرتها تسوغ أن يقال : ليسوا من أهل السنة والجماعة هم من الفرق الهالكة ؟ أو يقال : هم سلفيون زلت أقدامهم في هذه الأبواب فلا يتابعون على قولهم ؟ والقول الآخر لا يغالى في الحكم عليهم ؟

الشيخ (محمد ناصر الدين الألباني): لكن أنت بارك الله فيك (جملة غير واضحة) وهذا مما يضعف موقفهم كررت كلمة أهل السنة والجماعة وما ذكرت السلف الصالح إلا أخيرا فكأنهم يشعرون في قرارة أنفسهم أنهم فيما هم عليه ليسوا سلفيين.
السائل: يقولون شيخنا سلفيين لكن.
الشيخ: معليش هم يقولون هكذا ، شو معنى سلفيين؟ في أي شيء يتبناه الإنسان معناه يتبنى ما كان عليه السلف الصالح، الآن هذا التحزب وهذا التكتل هل هكذا كان السلف الصالح ؟

السائل: ليسوا كذلك طبعا.

الشيخ: إذاً هم ليسوا سلفيين في هذه المسألة على الأقل، إذاً لا يصح لهم أن يقولوا نحن أهل الكتاب والسنة.

السائل: لو أصروا على هذا القول وعلى هذا الحال يقال : إنهم خارجون من السلفيين ؟
الشيخ: وخارجون عن السنة.
السائل: وعن السنة ؟
الشيخ: ايه.
السائل: وعن الفرقة الناجية؟

الشيخ: وعن الفرقة الناجية بلا شك ، مع ملاحظة قيدي السابق
السائل: هو هذا الذي أريد أن أسمعه لأن هذا الذي الكلام حوله
الشيخ: لأن الفرقة الناجية كما قلنا آنفا في الحديث (ما أنا عليه وأصحابي) التابعون كانوا على ما كان عليه الصحابة ، أتباعهم كذلك ، فإذاً هؤلاء إذا خالفوا السنة فقد خالفوا الصحابة ، إذا خالفوا الصحابة خالفوا التابعين وأتباعهم ، إذاً سواء علينا قلنا بأنهم خالفوا السلف أو خالفوا التابعين أو خالفوا الصحابة أو خالفوا السنة فكما يقال : كل الدروب تؤدي إلى الطاحون لكن نحن نريد أن نبين لهم أن لا يغتروا بأنهم هم على السنة ما دام أنهم ليسوا على السلف الصالح ، أنت بارك الله فيك كلمتني كلام يطابق الواقع تماما هذه التكتلات لو كانت يعني ما هي بالبعد عن منهج السلف الصالح ، التحزب هذا والتكتل وقد يقترن معه بيعة لرئيسهم فهذا مما يزيد من فرقة المسلمين فرقة وتكتلا وتحزبا وضعفا وهذا ما هو منصوص عليه في القرآن الكريم ﴿وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ﴾، ما يستطيع أحد مع الأسف الشديد أن يقول ليس كل حزب بما لديهم فرحون، واقعهم ينطبق عليهم تماما بهذه الآية ، فرحون بتحزبهم ، ليسوا فرحين بعقيدتهم شتان ، أنا أقول ولا فخر أنا أفخر بأن الله عز وجل يسر لي معرفة السلف الصالح ، علمهم ، وفقههم ، وسلوكهم ، وأن أسعى لأكون على خطاهم ، أفخر أنا بهذا لكن لا أدعو إلى تكتل ولا إلى تجمع لأن هذا يفرق جماعة المسلمين أكثر مما هم عليه متفرقون لذلك قولهم فنحن على السنة يكذبهم ابتداء أن مثل هذا التكتل لا يعرفه السلف الصالح، لا يعرفه الصحابة ، لم يكن في الصحابة من يقول : أنا بكري ، أنا عُمَري، أنا عثماني ، أنا علوي ، إلا بعد أن درت الشيعة قرنها وبدؤوا يبثون سمومهم بين من جاؤوا من بعد الصحابة ولم يكن لهم تلك الشوكة إلا فيما بعد كما هو معلوم من التاريخ ، الآن هؤلاء يعيدون سيرة الفرق التي كان الرسول عليه السلام أشار إليها في الحديث السابق ذكره ، والذي يحدثنا التاريخ ما فعلوا بالمسلمين من تفرق نائم ثم من الكيد للمسلين وقتل لحكام المسلمين ونحو ذلك.
فبارك الله فيك نحن يجب أن ندعو هؤلاء بالحكمة والموعظة الحسنة ولا يهمنا التكفير والتضليل كما يغالي بعض الناس لكن نبين لهم حقيقة الأمر أنه لا نجاة لهؤلاء المسلمين وتفرقهم إلا بالعودة إلى ما كان عليه السلف الصالح ، ليس فقط في العقيدة ، وليس فقط في العبادة ، وإنما في السلوك ، ليس فقط في الغاية ، بل وفي الوسيلة أيضا ، وهم يختلفون معنا في هذا ولذلك فمن يعلن منهم أنهم أحرار في اتخاذ الأساليب في الدعوة مثلا وهو يخالف الرسول في أسلوبه حيث أن الله عز وجل أدّبه وأحسن تأديبه.
مقتبس من مقال (السَّلفية والحزبية) للشيخ عبد العزيز بن ندى العتيبى -وفقه الله-
__________
الفتوى بالصوت

_________
شخصيا اجد كلام الالباني و العثيمين اقرب لمنهج السلف النقي، و لا أزكيهم، الله ولي المومنين، لانه عندما نضيع يجب ان نرجع لما كان عليه الرسول عليه الصلاة و السلام و الصحابة و التابعين.. رحم الله اعلام الاسلام من السلف و الخلف السائرين على ما كان عليه النبي عليه الرسول عليه الصلاة و السلام
الموضوع واضح : هل كان الرسول عليه الصلاة و السلام حزبيا ؟ حاشا لله،
هل كان ابو بكر رضي الله عنه لديه حزب و عمر رضي الله عنه لديه فرقة و عثمان رضي الله عنه لديه اتباع و علي كرم الله وجهه لديه جماعة ؟؟
رضي الله عنهم تربوا في مدرسة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام،
التحزب و الفرقة ظهر في عهد الامام علي كرم الله وجهه و بعد استشهاده بظهور الروافض و الخوارج و فرق الضلالة و الصوفية
ما نعيشه الان من تفرق و تشرذم و تحزب،أمة غثاء السيل نعيش نفس مرحلة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان و الامام علي رضي الله عنهما
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: القصد جنان ربي

مواضيع ممائلة

ي
الردود
2
المشاهدات
2K
ي