• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
25 نوفمبر 2013
المشاركات
65
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي يامن تبحثون عن المهدي المنتظر والتي اقنعكم بها الروافض وأعدأ الله ودول الكفر هل
حدثت نفسك يوم لماذا كل هذا الشغف والانتظار لرجل لا يعلم قدومه الا الله ولماذا تريد ظهوره هل هوا بسبب
الظلم وهل انت مظلوم أخي المسلم أن الظلم الذي يحدث في وقتنا الحاضر لا يعادل عشر الظلم الذي ذاقه
اجادنا والقرون التي خلت ومثال على ذالك قتل اهل البيت وغزو التتار وقتلهم للمسلمين وغزو الدول
الصليبية والتقتيل الذي حصل هوا اكبر من حصيلت وقتنا الحاضر وعلى العكس اخي انت الأن تعيش في وقت
يحسدك عليه الملوك من الترف في المال و السلطان و الجاه و الصحة و القوة ولكن هل تعلم أن الترف
افة من أعظم الآفات التي تصيب صاحبها والترف أعظم من فتنة الدجال يقول الله تعالى
(حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ لَا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُم مِّنَّا لَا تُنصَرُونَ)
(َكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَرْكُضُونَ لا
تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ فَمَا زَالَت
تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ)
يا أخوان اي مهدي الذي تنتظروه ومن قال لكم انكم ستشهدون
بيعة المهدي حتا ولو كان في زمننا الحاضر يقول الله تعالى
(وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُمْ
بِالْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ 42 فَلَوْلا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُواْ وَلَكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ
مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ 43 فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ
أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ 44)
(قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَخَذَ اللَّهُ سَمْعَكُمْ وَأَبْصَارَكُمْ وَخَتَمَ عَلَىٰ قُلُوبِكُم مَّنْ إِلَٰهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِهِ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ
الْآيَاتِ ثُمَّ هُمْ يَصْدِفُونَ 46قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ بَغْتَةً أَوْ جَهْرَةً هَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الظَّالِمُونَ

يتبع أن شاء الله تعالى
من يريد ان يعرف لماذا أغلبنا لم يشهد بيعة المهدي فليتابع


 
إنضم
25 نوفمبر 2013
المشاركات
65
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
ما هوا زمننا ولماذا يهلك الناس مهلكة واحدة هل منكم احد من اطلع على هذا الحديث وطبعاً سأرفق لكم احديث تثبت اننا على مقربة من الهلاك والله المستعان
أخبرنا عبد الله بن محمد ، أنا عبد القادر بن محمد ، أنا الحسن بن علي ، أنا أحمد بن جعفر ، نا عبد الله بن نمير ثنا إسماعيل ثنا أيوب عن حميد بن هلال عن بعض أشياخهم قال : قال هشام بن عامر لجيرانه : إنكم لتخطون إلى رجال ما كانوا بأحضر لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أوعى لحديثه مني ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما بين خلق آدم عليه السلام إلى قيام الساعة أمر أكبر من الدجال " أ . هـ . صحيح ، رواه مسلم عن زهير بن حرب عن أحمد بن إسحاق الحضرمي عن عبد العزيز بن المختار ، عن أيوب . رواه ابن أبي خيثمة في تاريخه نا عفان نا سليمان بن المغيرة عن حميد بن هلال قال : جاء رجال من إيجي يتخطون هشام بن عامر إلى عمران بن حصين وغيره ، فقال لهم . . وذكر الحديث ، وقال عيسى بن سالم الشاشي ثنا عبيد الله بن عمرو عن أيوب عن حميد بن هلال عن ثلاثة رهط من قومه ، منهم أبو قتادة قال : كنا نمر على هشام إلى عمران بن حصين فقال : إنكم لتجاوزوني إلى رجال ما كانوا بأحضر لرسول الله صلى الله عليه وسلم مني ، ولا بأعلم بأحاديثه وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما بين خلق آدم إلى قيام الساعة فتنة أكبر من فتنة الدجال ، أكل الطعام ومشي في الأسواق " فذكره محمد بن حاتم عن عبد الله بن جعفر عن عبيد الله به
قال مسلم في صحيحه
5239 - حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَقَ الْحَضْرَمِيُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ الْمُخْتَارِ حَدَّثَنَا أَيُّوبُ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلَالٍ عَنْ رَهْطٍ مِنْهُمْ أَبُو الدَّهْمَاءِ وَأَبُو قَتَادَةَ قَالُوا
كُنَّا نَمُرُّ عَلَى هِشَامِ بْنِ عَامِرٍ نَأْتِي عِمْرَانَ بْنَ حُصَيْنٍ فَقَالَ ذَاتَ يَوْمٍ إِنَّكُمْ لَتُجَاوِزُونِي إِلَى رِجَالٍ مَا كَانُوا بِأَحْضَرَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنِّي وَلَا أَعْلَمَ بِحَدِيثِهِ مِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يَقُولُ

مَا بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ خَلْقٌ أَكْبَرُ مِنْ الدَّجَّالِ
و حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ الرَّقِّيُّ حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو عَنْ أَيُّوبَ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلَالٍ عَنْ ثَلَاثَةِ رَهْطٍ مِنْ قَوْمِهِ فِيهِمْ أَبُو قَتَادَةَ قَالُوا كُنَّا نَمُرُّ عَلَى هِشَامِ بْنِ عَامِرٍ إِلَى عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ بِمِثْلِ حَدِيثِ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُخْتَارٍ غَيْرَ أَنَّهُ قَالَ أَمْرٌ أَكْبَرُ مِنْ الدَّجَّالِ
ولأحمد بسند صحيح أَمْرٌ أَعْظَمُ مِنْ الدَّجَّالِ
يتبع................
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
قبل لا تكمل ممكن تشرح هذي العباره""يامن تبحثون عن المهدي المنتظر والتي اقنعكم بها الروافض وأعدأ الله ودول الكفر ""
 

محتسب

عضو
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
33
مستوى التفاعل
43
النقاط
22
أخي الكريم .. عبدالحفيظ​

قبل أن تنهي كلامك وتبدأ وتسترسل في إستنتاجاتك هدانا الله وإياك .. وقبل أن تبدأ في تفسير الآيات والأحاديث على هوىً منك بغير علم في كتاب الله ولا سنة نبيّه صلى الله عليه وسلم

أقول وبالله التوفيق​

أن اعداء الله من الكفار والروافض المشركين ليسوا هم من أخبرونا عن المهدي وطالبونا بالتصديق به حفظك الله .. ولنا في ديننا طريق نمشي على أثره ونصدّق بما جاء فيه .. بارك الله فيك

ثم .. أولاً
ليس هناك " مهدي منتظر " بهذا الوصف " منتظر " ( وكلمة المنتظر هي كلمة تداولهاالروافض في كتبهم وغيرهم من المبتدعة ووقع فيها بعض أهل العلم بذكرهم إياها سهواً في بعض كلامهم وكتبهم ) والمهدي عند أهل السنة والجماعة مثبت ومصدق بظهوره وقيامة بالإمامة والعدل وأنه من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلّم .. وقد ورد في ذكر المهدي ماينيف عن خمسين حديثاً مابين صحيح وحسن وضعيف .. وعقيدة أهل السنة والجماعة هي التصديق بكل ماذكره رسولنا صلى الله عليه وسلّم عن المهدي دون إنتظاره فالدين قائم وعلى الإنسان أن يمشي على طاعة الله وأن يعمل لأخراه حتى يأتيه اليقين​

وإن كان هذا هو عهد ووقت المهدي فلا ريب ولا شك في وجوب اتباعه ومبايعته .. غير أننا لسنا مأمورين بانتظاره كما يتبادر إلى ذهنك وأذهان الكثيرين​

ثانياً
إن المراد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله ( مابين خلق آدم وقيام الساعة خلق أكبر من الدجال ) أي فتنة أعظم من فتنة الدجال لمن عاصرها أي لمن كان في زمانها قبل فتنة المسيح الدجال ووقته .. لأن الفتن قد تصيب القوم فتكون عند بعضهم اكبر من بعض وتتفاوت فيها عظم الفتنة بتمايز دينهم وإيمانهم .. لذلك فهذا الحديث يدل والله أعلم على أنه تكون فتن أشد وأعظم وقعاً لمن عاصرها من فتنة الدجال قبل ظهوره ووقته وليس معناه انها أشد من فتنة الدجال في وقته .. كما ذكر ذلك العلماء في شروحهم مثل النووي وغيره بتصرف ..​

لذلك أخي الكريم نآمل منك ومن غيرك أن لا تقولوا في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلّم إلا بعلم وفهم مؤصل فهذه الأمور أمور في صميم العقيدة وليست مجرد تجميع واستنتاج غير مبني على علم وفهم متين وعميق​

هذا ماسمح به المقام​

قاله كاتبه .. محتسب​
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ســوار و الورفلي
إنضم
25 نوفمبر 2013
المشاركات
65
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
قبل لا تكمل ممكن تشرح هذي العباره""يامن تبحثون عن المهدي المنتظر والتي اقنعكم بها الروافض وأعدأ الله ودول الكفر ""
اختي الفاضلة قصدي واضح هم مدعي المهدية الله المستعان
 
إنضم
25 نوفمبر 2013
المشاركات
65
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
قبل أن تنهي كلامك وتبدأ وتسترسل في إستنتاجاتك هدانا الله وإياك .. وقبل أن تبدأ في تفسير الآيات والأحاديث على هوىً منك بغير علم في كتاب الله ولا سنة نبيّه صلى الله عليه وسلم
اي هوى هداك الله ارجع للأعلى وقراء الموضوع جيدا
أن اعداء الله من الكفار والروافض المشركين ليسوا هم من أخبرونا عن المهدي وطالبونا بالتصديق به حفظك الله .. ولنا في ديننا طريق نمشي على أثره ونصدّق بما جاء فيه .. بارك الله فيك
لا أعرف هل التبس عليك الأمر ام ماذا أخي بالله كيف استنتجت اني منكر ظهور المهدي هل انت متأكد انك قراءة الموضوع جيداً؟؟؟؟
ليس هناك " مهدي منتظر " بهذا الوصف " منتظر
اذاً ماذا نقول افدنا افادك الله ؟؟؟
وإن كان هذا هو عهد ووقت المهدي فلا ريب ولا شك في وجوب اتباعه ومبايعته .. غير أننا لسنا مأمورين بانتظاره كما يتبادر إلى ذهنك وأذهان الكثيرين
لو انتظرت قليلاً فقط لعرفت انه ليس اوانه واذا فرضنا انه اوانه فاللهم الطف في عبادك أخي في الله من سيعاصر المهدي من العرب هم قله لا يتجاوز عددهم 400 مائة او اقل فهل نحن منهم الله أعلم
إن المراد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله ( مابين خلق آدم وقيام الساعة خلق أكبر من الدجال ) أي فتنة أعظم من فتنة الدجال لمن عاصرها أي لمن كان في زمانها قبل فتنة المسيح الدجال ووقته .. لأن الفتن قد تصيب القوم فتكون عند بعضهم اكبر من بعض وتتفاوت فيها عظم الفتنة بتمايز دينهم وإيمانهم .. لذلك فهذا الحديث يدل والله أعلم على أنه تكون فتن أشد وأعظم وقعاً لمن عاصرها من فتنة الدجال قبل ظهوره ووقته وليس معناه انها أشد من فتنة الدجال في وقته .. كما ذكر ذلك العلماء في شروحهم مثل النووي وغيره بتصرف ..

اذاًلماذا لم تسرد الشرح هنا؟؟؟؟
لذلك أخي الكريم نآمل منك ومن غيرك أن لا تقولوا في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلّم إلا بعلم وفهم مؤصل فهذه الأمور أمور في صميم العقيدة وليست مجرد تجميع واستنتاج غير مبني على علم وفهم متين وعميق

أخي انت تتهمني في التأويل وهذه حجه عليك امامك الموضوع فنسخ تأويلي كما تزعم وأسرده في ردك والا فأنت تتهمني بدون بينه وعلى فكرة انا دائماً محارب من قبل مدعي المهدية فهذا الأمر ليس غريب علي
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
اختي الفاضلة قصدي واضح هم مدعي المهدية الله المستعان
لا اخويه مش واضح انت تتهمنى بالباطل ونحن اللي نبغيه واحد فقط المهدي المذكور في الاحاديث
وهذا سبب تعليق الاخ محتسب عليك
وبعدين وين الدليل على هذا الكلام ""لو انتظرت قليلاً فقط لعرفت انه ليس اوانه"""
اخويه سيدنا يوسف عليه السلام تحقق حلمه بعد 40 سنه نعم نحن في زمن المهدى والدجال
والله المستعان
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
أخي الكريم .. عبدالحفيظ​

ثانياً
إن المراد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله ( مابين خلق آدم وقيام الساعة خلق أكبر من الدجال ) أي فتنة أعظم من فتنة الدجال لمن عاصرها أي لمن كان في زمانها قبل فتنة المسيح الدجال ووقته .. لأن الفتن قد تصيب القوم فتكون عند بعضهم اكبر من بعض وتتفاوت فيها عظم الفتنة بتمايز دينهم وإيمانهم .. لذلك فهذا الحديث يدل والله أعلم على أنه تكون فتن أشد وأعظم وقعاً لمن عاصرها من فتنة الدجال قبل ظهوره ووقته وليس معناه انها أشد من فتنة الدجال في وقته .. كما ذكر ذلك العلماء في شروحهم مثل النووي وغيره بتصرف ..

لذلك أخي الكريم نآمل منك ومن غيرك أن لا تقولوا في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلّم إلا بعلم وفهم مؤصل فهذه الأمور أمور في صميم العقيدة وليست مجرد تجميع واستنتاج غير مبني على علم وفهم متين وعميق
هذا ماسمح به المقام
قاله كاتبه .. محتسب​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

يبدو أن كلاكما فهم الحديث بمراد مختلف غير ما يقصد الرسول صلى الله عليه وسلم

فالأحاديث هى

" ما بين خلقِ آدمَ إلى قيامِ الساعةِ خلقٌ أكبرُ من الدجالِ "

ما بينَ خَلْقِ آدمَ إلى قيامِ الساعَةِ أمرٌ أكبرُ مِنَ الدَّجالِ

ما بينَ خلقِ آدمَ إلى قيامِ الساعةِ أمرٌ أكبرُ من الدجالِ وأنه ما مِن نبيٍّ إلا وقد أنذر به أمتَه، وأنه يجيءُ معَه بمثلِ الجنةِ والنارِ، فالتي يقولُ إنها جنةٌ نارٌ تحرقُ، والتي يقولُ: إنها نارٌ ماءٌ عذبٌ طيبٌ، فمن أدرك ذلك منكم فليقعْ فيه
الراوي: عمران بن الحصين المحدث: ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 209/6
خلاصة حكم المحدث: صحيح

المراد بفضل الله

فحرف ( ما ) هنا من حروف النفى

بمعنى أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقصد

ما أمر أكبر من الدجال بين خلق آدم إلى قيام الساعة

ما خلق أكبر من الدجال بين خلق آدم إلى قيام الساعة

ما فتنة أكبر من فتنة الدجال بين خلق آدم إلى قيام الساعة

أى ليس هناك فتنة أكبر وأعظم شوكة وأخطر على رسالات الرسل من فتنة الدجال

وأعتقد أن المفسرين لشروح الأحاديث ذكروا ذلك

ويؤكد ذلك التفسير الحديث المظلل بالأزرق حيث استطرد رسولنا الكريم فى شرح خطر فتنته

والحمد لله رب العالمين
 
إنضم
25 نوفمبر 2013
المشاركات
65
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنها ستكون فتنة تستنظف العرب، قتلاها في النار، اللسان فيها أشد من وقع السيف .
رواه الإمام أحمد، وأبو داود، والترمذي، وابن ماجه، وقال الترمذي هذا حديث حسن غريبقلت ورواته كلهم ثقات سوى ليث بن أبي سليم فقد تكلم فيه، وقد روى له البخاري في "صحيحه" تعليقا، ومسلم مقرونا بآخر، وروى عنه غير واحد من أكابر الأئمة منهم معمر وشعبة والثوري، وقال الدارقطني : "إنما أنكروا عليه الجمع بين عطاء وطاوس ومجاهد وعلى هذا فحديثه هذا حسن إن شاء الله تعالى.
وقد رواه ابن عساكر في "تاريخه"، ولفظه: سيكون بعدي فتن يصطلم فيها العرب، اللسان فيها أشد من السيف، قتلاها جميعًا في النار .
قوله: "تستنظف العرب " : قال ابن الأثير وابن منظور : "أي: تستوعبهم هلاكا؛ يقال: استنظفت الشيء: إذا أخذته كله، ومنه قولهم: استنظفت الخراج، ولا يقال: نظفته". وقال علي القاري في "المرقاة": "وقيل: أي تطهرهم من الأرذال وأهل الفتن ".
قلت: وهذا قول قوي من حيث الدليل، وإن كان القول الأول أقوى من حيث اللغة.
ويشهد لما قاله القاري ما تقدم في ذكر فتنة الدهيماء : أنها لا تدع أحدًا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة . وقال فيها: حتى يصير الناس إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه ؛ فهذا يدل على أن فتنة الدهيماء تنظف المؤمنين من أهل الفتن والريب والنفاق، لا أنهم يستأصلون بالكلية، وفتنة الدهيماء هي أعظم فتنة تكون قبل فتنة الدجال .
والدليل على أن الفتن لا تستوعب العرب هلاكا ما رواه: مسلم في "صحيحه"، والترمذي في "جامعه"؛ عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما؛ قال: أخبرتني أم شريك أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:
ليفرن الناس من الدجال في الجبال. قالت أم شريك : يا رسول الله فأين العرب يومئذ ؟ قال: "هم قليل .
قال الترمذي : "هذا حديث حسن صحيح غريب".
ويدل على ذلك أيضا ما رواه ابن ماجه في "سننه" عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه في حديثه الطويل في ذكر الدجال، وفيه: فقالت أم شريك بنت أبي العكر : يا رسول الله !
فأين العرب يومئذ ؟ قال: هم قليل، وجلهم يومئذ ببيت المقدس، وإمامهم رجل صالح، فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح؛ إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح، فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليقدم عيسىيصلي، فيضع عيسى يده بين كتفيه ثم يقول له تقدم فصل؛ فإنها لك أقيمت، فيصلي بهم إمامهم

َدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ زَيْدٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ عَائِشَةَ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ جَهْدًا شَدِيدًا يَكُونُ بَيْنَ يَدِي الدَّجَّالِ فَقُلْتُ :
يَا رَسُولَ اللَّهِ فَأَيْنَ الْعَرَبُ يَوْمَئِذٍ فَقَالَ : " يَا عَائِشَةُ إِنَّ الْعَرَبَ يَوْمَئِذٍ قَلِيلٌ " . قُلْتُ : فَمَا يُجْزِي الْمُؤْمِنِينَ يَوْمَئِذٍ مِنَ الطَّعَامِ ؟ قَالَ : " التَّسْبِيحُ وَالتَّهْلِيلُ وَالتَّكْبِيرُ " . قُلْتُ : فَأَيُّ الْمَالِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ ؟ قَالَ : " غُلامٌ يَسْقِي أَهْلَهُ مِنَ الْمَاءِ أَمَّا الطَّعَامُ فَلا طَعَامَ

 
إنضم
25 نوفمبر 2013
المشاركات
65
مستوى التفاعل
19
النقاط
10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

يبدو أن كلاكما فهم الحديث بمراد مختلف غير ما يقصد الرسول صلى الله عليه وسلم

فالأحاديث هى

" ما بين خلقِ آدمَ إلى قيامِ الساعةِ خلقٌ أكبرُ من الدجالِ "

ما بينَ خَلْقِ آدمَ إلى قيامِ الساعَةِ أمرٌ أكبرُ مِنَ الدَّجالِ

ما بينَ خلقِ آدمَ إلى قيامِ الساعةِ أمرٌ أكبرُ من الدجالِ وأنه ما مِن نبيٍّ إلا وقد أنذر به أمتَه، وأنه يجيءُ معَه بمثلِ الجنةِ والنارِ، فالتي يقولُ إنها جنةٌ نارٌ تحرقُ، والتي يقولُ: إنها نارٌ ماءٌ عذبٌ طيبٌ، فمن أدرك ذلك منكم فليقعْ فيه
الراوي: عمران بن الحصين المحدث: ابن عثيمين - المصدر: مجموع فتاوى ابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 209/6
خلاصة حكم المحدث: صحيح

المراد بفضل الله

فحرف ( ما ) هنا من حروف النفى

بمعنى أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقصد

ما أمر أكبر من الدجال بين خلق آدم إلى قيام الساعة

ما خلق أكبر من الدجال بين خلق آدم إلى قيام الساعة

ما فتنة أكبر من فتنة الدجال بين خلق آدم إلى قيام الساعة

أى ليس هناك فتنة أكبر وأعظم شوكة وأخطر على رسالات الرسل من فتنة الدجال

وأعتقد أن المفسرين لشروح الأحاديث ذكروا ذلك

ويؤكد ذلك التفسير الحديث المظلل بالأزرق حيث استطرد رسولنا الكريم فى شرح خطر فتنته

والحمد لله رب العالمين

كلامك مظبوط اخي لا يوجد أعظم من فتنة الدجال ولكن هذه الفتنة بذات كانت للعرب التي يهلكو فيها والله اعلم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة