• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 مارس 2015
المشاركات
90
مستوى التفاعل
178
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا
في القصة المعروفة عن ابن صياد والرسول صلى الله عليه وسلم قال الرسول صلى الله عليه وسلم
لأبن صياد ماذا خبات لك قال ابن صياد الدخ الدخ
السؤال رغم ان الرسول لم يجزم بان ابن صياد هو الدجال
بصح هو السؤال المطروح اذا كان ابن صياد هو الدجال فكيف عرف ابن صياد ان الرسول خبا له سورة الدخان
وكما نعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قرينه اسلم ولا تقربه الشياطين والجن.
وسؤال ثاني بفرض ابن صياد هو الدجال فاذا خرج الدجال وقال لك انا الله وقال الدليل اني اعرف ماذا تفكر
فكيف سيكون موقف المسلم من هذه الفتنة العظيمة نسال الله السلامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

القاسم

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
62
مستوى التفاعل
106
النقاط
37
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

سأل شياطينه فاخبروه جوابا ناقصا واكملوه بالكذب

وجميع ذلك من شأن الاستماع او غيره من افعال الشياطين وكفار الجن


وتضر صاحبها لا محالة

وخبيئة رسول الله صلى الله عليه وسلم له انما هي آية الدخان وهي من علامات الساعة الكبرى التى يخرج مع أوانها الدجال لان علامات الساعة الكبرى متتابعه كسبحة انفرطت حباتها متسارعة

وبالتالي فخبيئة رسول الله صلى الله عليه وسلم له قيد إن كان هو الدجال حقا في انه لا يظهر إلا في اوان ظهوره مع علامات الساعة الكبرى وليس في ذلك الوقت في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس فقط معرفة الماهية

ذلك ظني والله اعلى واعلم..
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأعجب من نبؤته هو سؤاله للرسول صلى الله عليه وسلم بقوله اتؤمن أني رسول الله ( مع العلم أنه وقت الحادثة لم يبلغ الحلم ) يعني طفل

الأكيد أن ابن صياد من أخبث الشخصيات التي مرت بالتاريخ البشري
لعب على اوتار متناقضه بكل مكر
احياناً يجعلك تصدق أنه الدجال ثم يفاجئك احياناً اخرى بكلام يجعلك تتعاطف معة ثم يرمي عليك قنبلة في لحظة تأنيب ضمير بينك وبين نفسك

في عز الشك به يقول الدجال لا يدخل المدينة ولا مكة وها أنا ادخلها وأسكنها واعيش فيها معكم وذاهب منها لمكة
ولا يلد وها انا اترك ابنائي بالمدينة

ولله سبحانة وتعالى حكمة في ذلك

ختاماً أقول عصمنا الله وإياكم من فتنة الدجال كان ابن صياد او غيره ومن كل فتنة وكل شر
 
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا
....
وسؤال ثاني بفرض ابن صياد هو الدجال فاذا خرج الدجال وقال لك انا الله وقال الدليل اني اعرف ماذا تفكر
فكيف سيكون موقف المسلم من هذه الفتنة العظيمة نسال الله السلامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سأجيبك على هذا السؤال أما الأول فيحتاج تفصيل ووقت إن شاء الله يتيسر.

في الحديث المتفق عليه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله لا يخفى عليكم إن الله تعالى ليس بأعور وإن المسيح الدجال أعور عين اليمنى كأن عينه عنبة طافية " .
وفي حديث الدجال
قال صلى الله عليه وسلم :
(الدجال ليس به خفاء ، يجيء من قبل المشرق فيدعو إلى الدين فيُتبع ويظهر ، فلا يزال حتى يقدم الكوفة فيُظهر الدين ويعمل به فيُتبع ويحث على ذلك ، ثم يدعي أنه نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه ، فيمكث بعد ذلك فيقول : أنا الله ، فتغشى عينه وتقطع أذنه ويكتب بين عينيه كافر فلا يخفى على كل مسلم ، فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان ) .

فإذا كان الله جل ذكره لا يخفى علينا والدجال الأعور لا يخفى أيضا فلما نخاف ونحن نؤمن بالله العلي الكبير

لكن الواجب واتباع هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم والإمتثال لأمره أن ننأى عن الدجال ولا نقربه حتى ينزل عيسى عليه السلام وينهي أمره

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سمع بالدجال فلينأ عنه فوالله إن الرجل ليأتيه و هو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به الشبهات

فتأمل الحديث جيدا لأن الرجل يأتيه وهو مؤمن وليس مسلم فيفتن فلا يدفع أحدكم الفضول لرؤيته أو أي أمر أخر أن تقربوه والتزموا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالنأي عنه لما عنده من الشبهات ومنها ما ذكرت ولكن كن على بصيرة أنه لا يعلم الغيب إلا الله
 

زهران

عضو
إنضم
5 ديسمبر 2016
المشاركات
1,129
مستوى التفاعل
2,299
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سأجيبك على هذا السؤال أما الأول فيحتاج تفصيل ووقت إن شاء الله يتيسر.

في الحديث المتفق عليه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله لا يخفى عليكم إن الله تعالى ليس بأعور وإن المسيح الدجال أعور عين اليمنى كأن عينه عنبة طافية " .
وفي حديث الدجال
قال صلى الله عليه وسلم :
(الدجال ليس به خفاء ، يجيء من قبل المشرق فيدعو إلى الدين فيُتبع ويظهر ، فلا يزال حتى يقدم الكوفة فيُظهر الدين ويعمل به فيُتبع ويحث على ذلك ، ثم يدعي أنه نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه ، فيمكث بعد ذلك فيقول : أنا الله ، فتغشى عينه وتقطع أذنه ويكتب بين عينيه كافر فلا يخفى على كل مسلم ، فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان ) .

فإذا كان الله جل ذكره لا يخفى علينا والدجال الأعور لا يخفى أيضا فلما نخاف ونحن نؤمن بالله العلي الكبير

لكن الواجب واتباع هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم والإمتثال لأمره أن ننأى عن الدجال ولا نقربه حتى ينزل عيسى عليه السلام وينهي أمره

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سمع بالدجال فلينأ عنه فوالله إن الرجل ليأتيه و هو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به الشبهات

فتأمل الحديث جيدا لأن الرجل يأتيه وهو مؤمن وليس مسلم فيفتن فلا يدفع أحدكم الفضول لرؤيته أو أي أمر أخر أن تقربوه والتزموا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالنأي عنه لما عنده من الشبهات ومنها ما ذكرت ولكن كن على بصيرة أنه لا يعلم الغيب إلا الله

المشكله في ناس تروج ان المهدي نبي .... ويقولون ان الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم الرسل فقط وليس الانبياء
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بن صياد قطعا ليس الدجال الأكبر (الذي يقتله سيدنا عيسى عليه السلام بحربته) لانه قد مات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ("أرأيتكم ليلتكم هذه، فإن على رأس مائة سنة منها لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد").

وأما المسيح الدجال الأكبر(ترامب)، فلك ان تشاهد سطوته على عقول الناس وافئدتهم وهو سفيه سوقي في كلامه وتصرفاته. لاشك من انه يستعين بالشياطين على ضعاف النفوس والحمقى.
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الكهانة أعم من الاستعانة بالشياطين فادعاء علم الغيب أخطأ أو أصاب صاحبه سواء بجن أو بغير جن بعلم أو بغير علم فهي كهانة إلا علما صحيحا جائزا شرعا كالرؤيا يجوز الإخبار بها وتأويلها بل يسن أحيانا لكن هناك علوم وطرق أخرى كثيرة في دعوى الغيب وتصيب أحيانا بدقة عجيبة ومع ذلك جميع هذه الطرق محرمة وما إصابتهم أحيانا إلا للابتلاء والامتحان والشرع حرمها للمصالح العظيمة العامة والخاصة التي تخص فكر الإنسان وسعادته الدنيوية قبل الاخروية وليس تحريمها لمجرد أنها خرافة كما يظن الكثير والشرع فاصل في الحلال والحرام وليس ظن الانتفاع المبدئي بالشيء أو الضرر به يحل الشيء أو يحرمه ولا إصابة الشخص في علم ما أو عمل أو صدقه في شيء يدل على إيمانه وصدقه وأنه مرضي عنه .
والصحابة كانوا قبل الإسلام يعرفون الكهان ويعظمونهم ويرون ما يخبرون به ويقع ولما جاء حكم الإسلام كفروا بهم وصدقوا المرسلين فالإخبار بالمغيبات وفعل خوارق العادات إنما هي جزء من علامات ليست هي بمجردها دلالة على صدق النبوة أو الولاية بل حتى يضاف إليها معرفة حال المدعي من الصدق والأمانة والاستقامة على أحسن طريقة فأعظم الكرامة لزوم الاستقامة والدجال الأصل فيه الكذب ومجانبة طاعة الله واتباع الهوى ولولا أنه يقع أحيانا ما يخبربه الدجالون لما فتن بهم أحد ولما تبعهم أحد وهل عندهم غير هذا وإنما غاية ما عندهم وما يريدون إظهاره هو هذا الشيء وخروجهم فتنة للناس والله تعالى قسم العلوم في الخلق والقدرات في الخلق مسلمهم وكافرهم كما قسم الأرزاق فلا يدل صلاح العيش والسعة على الزلفي عند الله والضيق والشقاء الدنيوي على البعد والقلى كما لا يدل كثرة العلم أو قوة الحدس أو إدراك بعض العلوم الخفية على هدى أبدا وابن صياد أعتقد أنه كان مع ما يأتيه من الشياطين كان منجما أو ما يشابه هذا العلم في الاخبار عن بعض المغيبات من الخط أو قراءة الفنجال وهذا وجه يزول به الاشكال في كيف عرف جزء من الخبيء الذي عند النبي صلى الله عليه وسلم ووجه آخر أن هذا قبل أن يسلم قرين النبي صلى الله عليه وسلم على القول بأنه أسلم وإلا فالمعنى الآخر للحديث "فأسلم" بضم الميم من السلامة
والأصل في سؤالهم محرم غير أن النبي عليه الصلاة والسلام أراد إظهار عجزه لا تعظيم أمره بسؤاله ثقة من النبي بربه لأنه علم أن الله سيعجزه أمام رسوله على غير عادته مع غيره لذا التبس الأمر على ابن صياد فقال له نبي الله صلى الله عليه وسلم " اخسأ فلن تعدو قدرك"
والله بكل علم أعلم
 

مواضيع ممائلة