• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ايضا لي اضافه
ان ال البيت اكثر الناس عليهم مسؤلية اقامة الدين والسير على خطى الحبيب
عليه الصلاة والسلام
فمثلا مافائدة ان اقول انا من ال البيت وانا بعيده كل البعد عنهم باخلاقي!!!
رأينا في سورة الاحزاب الايات الكريمه وما تدل عليه من مسؤلية ال البيت

(27) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ ۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30)
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك فرق بين أهل البيت و آل البيت و العلماء حددوا هذا الامر....
رابط لفهم الالتباس
http://almanhaj.net/cms/threads/114/
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم .
لكن الامامه هي في قريش مهما كان ' ما اقامؤ الدين..
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
مجرد أسئلة لفهم طرحك :
1. ما هو الفرق شرعيا بين الخلافة و الامامة : متى نقول هذا الحاكم خليفة و هذا إماما ؟
2.هل كان ابو بكر ، عمر، عثمان، علي رضي الله عنهم جميعا خلفاء او أئمة او الاثنين ؟


__________

 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,578
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك فرق بين أهل البيت و آل البيت و العلماء حددوا هذا الامر....
رابط لفهم الالتباس
http://almanhaj.net/cms/threads/114/
وعليكم السلام ورحمة الله
لاحظت عدة اراء وضعها الشيخ
احدها ان ال البيت اهل البيت
هذا مافهمته
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
الرأي الدي اميل اليه انه :
أهل البيت : هن نساء النبي رضي الله عنهم الدين نزلت فيهن آية التطهير و يدخل في أهل البيت سيد البيت و هو سيد الخلق محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام و ذريته بناته و صهره سيدنا علي رضي الله عنه و الحسن و الحسين رضي الله عنهما بحديث الكساء...
آل البيت هم آل محمد، آل علي، آل العباس، آل جعفر، آل عقيل الدين لا تجوز فيهم الصدقة...
فمثلا آل علي هم من أهل البيت بحديث الكساء و من آل البيت في نفس الوقت...
و آل البيت لا تجوز فيهم الصدقة و المقصود هنا بنو هاشم و ليس أزواج النبي رضي الله عنهن، لانهن من اهل البيت بالزواج لا بالنسب
هل فهمت شيئا :D
المهم الانتساب لال البيت تشريف و تكليف، و لن ينفع التشريف شيئا في القبر او امام الرحمن الا من آتى الله بقلب سليم ...
فقط يجب الاشارة ان الكثير من آل البيت الاشراف في بلدي يجهلون انه لا تجوز فيهم الزكاة ...الكل غارق في وحل الدنيا....
____________
سئل الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله تعالى ـ: نحن ممن ينتسب إلى بني هاشم، ويوجد من بيننا محتاجون وفقراء ومساكين، بل من أفقر الناس، ولا يوجد لديهم ما ينفقون سوى الضمان الاجتماعي للعجزة وكبار السن فقط، فهل يجوز إعطاؤهم الصدقة، سواء كانت هذه الصدقة من هاشمي مثلهم أو من غير هاشمي؟ وما الحكم إذا أعطيت لهم؟



فأجاب فضيلته بقوله: إذا كانت الصدقة صدقة تطوع فإنها تعطى إليهم ولا حرج في هذا، وإن كانت الصدقة واجبة فإنها لا تعطى إليهم، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ;إنما هي أوساخ الناس; وبنو هاشم شرفهم الله عز وجل بألا يأخذوا من الناس أوساخهم، أما صدقة التطوع فليست وسخاً في الواقع، وإن كانت لا شك تكفر الخطيئة لكنها ليست كالزكاة الواجبة، ولهذا ذهب كثير من العلماء إلى أنهم يعطون من صدقة التطوع، ولا يعطون من الصدقة الواجبة ( فتاوى ابن عثيمين )
و سئل فضيلة الشيخ ـ رحمه الله تعالى ـ: هل يجوز دفع زكاة الفطر لمن ينتسبون لأهل البيت، إذا كانوا فقراء ولا يجدون مالاً، ولا يأخذون من بيت المال شيئاً؟


فأجاب فضيلته بقوله: الصدقة لا تحل لاۤل محمد، كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم حين قال لعمه العباس ـ رضي الله عنه ـ: ;إن الصدقة لا تحل لاۤل محمد إنما هي أوساخ الناس;. فمن كان من آل البيت فإن الصدقة لا تحل له، سواء كانت زكاة الفطر، أو زكاة المال، لكن ذهب شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ إلى أنه إذا كان لم يكن خمس يعطون منه فإنهم يعطون من الزكاة لدفع حاجتهم، وإعطاؤهم من الزكاة لدفع حاجاتهم أهون من كونهم يتكففون الناس ويسألون الناس، فإن ذلهم بتكفف الناس وسؤال الناس أعظم من إعطائهم الصدقة، وهذا القول الذي ذهب إليه شيخ الإسلام له وجهة نظر، ومن أخذ بالعموم وقال: إن آل البيت لا تحل لهم الصدقة مطلقاً، فلقوله أيضاً وجهة نظر.
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن هذه الصدقات إنما هي أوساخ الناس، وإنها لا تحل لمحمد ولا لآل محمد))
موضوع اختلف فيه العلماء سواء من السلف او الخلف و هناك اختلاف كبير مع الروافض حول آية التطهير فيمن نزلت
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ايضا لي اضافه
ان ال البيت اكثر الناس عليهم مسؤلية اقامة الدين والسير على خطى الحبيب
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
فالواجب واللائق في من ينتسب إلى أهل البيت المطهر أن يكونوا أولى الناس حظاً في تقوى الله وخشيته واتباع طريقة مشرفهم وسنته صلى الله عليه وسلم قولاً وعملاً باطناً وظاهراً، ناظرين إلى أن التفضيل الحقيقي هو بتقوى الله عز وجل واتباع نبيه صلى الله عليه وسلم.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية عند تفسير سورة تبت: (وليس في القرآن ذم من كفر به صلى الله عليه وسلم باسمه إلا هذا وامرأته –يعني أبا لهبء ففيه أن الأنساب لا عبرة لها، بل صاحب الشرف يكون ذمه على تخلفه عن الواجب أعظم، وكما قال تعالى: يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ [الأحزاب: 30]) .
وجاء عن الحسن بن علي رضي الله عنه أنه قال لرجل يغلو فيه: (أحبونا لله فإن أطعنا الله فأحبونا وإن عصينا الله فابغضونا، فقال له الرجل: إنكم ذوو قرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته، فقال: ويحكم، لو كان الله نافعنا بقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير عمل بطاعته لنفع بذلك من هو أقرب إليه منا، والله إني أخاف أن يضاعف للعاصي منا العذاب ضعفين) .
قلت: وذلك لأن صاحب الشرف مظنة الاتباع والقدوة لغيره.
_________
أنا شخصيا اعتبر نفسي مقصرا و غارقا في وحل الدنيا و مازلت أتوب و انتكس في الطاعات ككل مسلم من عوام المسلمين،نسال الله العافية :)
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله
لا افهم قصدكم هل ماتقصدوه ان المهدي ليس بشرط ان يكون من ال البيت
لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال انه من بيته
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.
2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني

_________
المهدي من آل البيت عربي هاشمي قرشي، ..أي مسلم ينفي الامر، فهو يخالف السنة الصحيحة و اجماع الامة سلفا و خلفا
 
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما هو مكتؤب بالاحمر هؤ دليل علي علم المهدي بعدم احقيته بالخلافه في ؤجؤد نبي ؤ رسول الله عيسي عليه السلام
تعقيب متواضع يا اخي الكريم :
إمامة الصلاة شيء ، وإمامة المسلمين شيء آخر
إمامة الصلاة الأفضل فيها إمامة الفاضل للمفضول على انها تجوز ان حدث العكس
إمامة الرسل والأنبياء لأقوامهم -كإمامة شرعية- قضية منتهية سواء كان الحكم لهم أو لا
نزول سيدنا عيسى عليه السلام في آخر الزمان "لن" يكون كرسول مطلقا -فرسالته انتهت ببعثة المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم- ،،وسيكون نزوله "حكما" -ويوازيه القضاء اليوم- وفقا للنص لا "حاكما"
وانما كامتداد لنبوته السابقة لنبوة كنبي لله عز وجل (يعني الدين ما زال الاسلام دون غيره)
وجوده يعيد فتح باب الامامة الشرعية -كنبي غير انه موجود لأهل العلم قبلا والفرق الوحيد هو ان النبي لا يراجع في نبوته اما اهل العلم فيراجعون لأنه "كل يؤخذ منه ويرد الا النبي او الرسول"- للاقتداء به والاتباع كنبي (لاعادة تصحيح المفاهيم واستنقاذ ما توارى عن الناس منها وليس لتغيير المنهج مطلقا)
محاولة الامام المهدي لتقديمه في الصلاه محاولة لتقديم الفاضل الى محله الصحيح في الامامة الشرعية
(ومنها الصلاة بالقطع -
كأئمة الحرمين عندما يصلون بالناس وفيهم الملك والامير ونحوه لما عرف عنهم من علم بين الناس وبتعيين الملك والامير ونحوه لهم بذلك)

تثبيت السيد المسيح عيسى عليه السلام للامام المهدى في موقعه من الامامة (تثبيت له في موقعه من الامامة العامة والخاصة لأحقيته فيها كخليفه تكرمة من الله لهذه الأمة -لسابق تشريع ونص-)
(وضمان عدم افتتان الناس بوجود السيد المسيح عن خليفتهم وقيادتهم الذي اختاروه كذلك شيء وارد)
(بعد ذلك الامام او الخليفة ان قدم "الامام المفضول" "الفاضل من أهل العلم" ليؤم الناس يعرف منه الناس ان الامام هو من فوض -تكليفا منه كأمانه في عنقه- ذوي العلم لامامتهم الشرعية المنوطة بهم -استحقاقا- بما حباهم الله به من علم واختصهم به من فضل)

هذا بعض ما أعرفه والله أعلى وأعلم .
 
التعديل الأخير:
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لننتقل الى اهم نقطه اشكال لهروب المهدي من البيعه.
اتصور انها نقطة واضحة وبسيطة جدا بإذن الله لمن هو في تقوى الامام المهدي بإذن الله:
فظهور المهدى يعتبر آخر علامات الساعة الصغري وتبدأ بعده مباشرة وقائع علامات الساعة الكبرى
فلو كان اى احد مكانه من أهل التقوى والورع فيما نحسبهم والله حسيبهم فلابد ان يفعل مثل ذلك
فلا أحد يريد ان تبدا على الناس أهوال وعلامات الساعة الكبرى ،،
-ونحن بعد لا نكاد نطيق ما نحن فيه من تلك العلامات الصغرى التى تقاطرت علينا من كل حدب وصوب-
فليس الفرح بدنيا مؤقتة زائلة بل الرغبة بنعماء الآخرة وخلودها أولى وأفضل
والله أعلى وأعلم ،، وهو المستعان على كل حال..
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9 و سماح الدين

نجمة

عضو
إنضم
10 فبراير 2014
المشاركات
7
مستوى التفاعل
21
النقاط
5
الاخ الكريم بارك الله فيك .
نعم هي في قريش ما لم يكن من يستحقها حتي ؤ ان كان غير قرشي.
ؤ دليلي علي هذا' انه المهدي لم يثبت في السنه انه خليفه المسلمين ، بل الثابت انه يهرب من البيعه الا لعلمه انه لا يستحقها. ؤ يبايع مكره لا كخليفه لكن كامير ؤ الفرق ؤاسع بين الخليفه ؤ الامير ؤ اؤل دليل علي هذا' ما جاء في الحديث:
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه يقول : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم تعال صل لنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة ".
تامل في ما جاء في الحديث.
فيقول أميرهم تعال صل لنا.
الله اعلم
الله المستعان

نعم بارك الله فيك ، ؤ في هذا ليس هناك اي خلاف ، عندما لايكؤن من يستحق الخلافه ، كما هو الحال عندما بؤيع ابؤبكر الصديق رضي الله عنه، ؤ يختلف الحال ؤ يسقط هذا الشرط في حال ؤجؤد من يستحقها ' كما هو الحال في حين المهدي، اي تسقط عنه الخلافه بؤجؤد من يكؤن اؤلي بها من المهدي' ؤ لهدا' كما قلت سابقا انه يرفض الخلافه اي المهدي.
اعتدر عن الاخطاء بسبب الكتابه من الهاتف النقال.
هذا والله اعلم
الله المستعان.

اما الدليل الثالت هو ما جاء في نزول عيسى فمن ذلك قالت أم شريك بنت أبي العكر: يا رسول الله فأين العرب يومئذ؟ قال: هم يومئذ قليل وجلهم ببيت المقدس وامامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح اذ أنزل عليهم عيسى بن مريم عليه السّلام الصبح فيرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليتقدم عيسى يصلي بالناس فيضع عيسى يده بين كتفيه ثم يقول تقدم.
ؤ ما هو مكتؤب بالاحمر هؤ دليل علي علم المهدي بعدم احقيته بالخلافه في ؤجؤد نبي ؤ رسول الله عيسي عليه السلام ؤ ما يثبت هذا ' رجؤع المهدي القهقري ليترك عيسي عليه السلام يصلي بالمؤمنين اماما.
ادن شرط الخلافه يسقط من قريش بحضؤر نبي ؤ رسول.
اما قؤل عيسي عليه السلام للمهدي في تكمله الحديت من بعض الرؤاه.
تقدم فانها لك اقيمت تكرمه الله لهده الامه.
ؤ هدا' يثبت قؤل الرسول عليه الصلاه ؤ السلام .
في معني الحديث فان الامامه تكؤن في قريش' ؤ الامامه هي القدؤه في الدين الاسلام ؤ في الصلاه' بمعني ادق انه لا يجؤز ان تعقد الامامه في الدين ( الصلاه ) لغير القراشين' في حضؤرهم ما اقامؤ الدين. ؤ الديل ثابت في الحديث اعلاه.
ارجؤ ان يكؤن الالتباس قد زال،
هذا ؤ الله تعالى أعلم.
الله المستعان.



حسبي الله ونعم الوكيل
لم اقرأ اساءة اكبر من هذا في حياتي سوى من ينكر عدم وجوده اصلا !
عجبا والله
اتتهم المهدي الذي بشر به النبي صلى الله عليه وسلم ،، والنبي صلى الله عليه وسلم قال عنه رب العزة (ان هو الا وحي يوحى)
يعني امر المهدي من الله
اتتهمه بأنه لا يستحق الخلافة ( الله اعلم حيث يجعل رسالته )
هل من اختاره الله لا يستحق الخلافة !!!!!!
هل ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم سبب هروبه ؟
اغلب ما كتب لم تذكره السنة وعبارة عن تخمينات وربما رجم بالغيب
ان هروبه لأمر جلل وليس لانه لا يستحق
سبحان الله . رجل اختاره الله ولا يستحق
نصيحتي لك : تب الى الله عز وجل
ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
 

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
:(
لا أرى إلا حروف و كلام و أدلة و مناظرات و افتخار و مشاعر
هي كل ما سنستخدمه لنصرة هذا العبد المسكين إن كنا في زمانه و أخرجه الله لنا .. نحن الذين لم نمتلك رمح لنكسره قبل أن نعتزل الفتن و نحتجب في البيوت .. يعني كل ما فعلناه هو اعتزال الفتن و إن كنا قد وقعنا فيها فلن نكون سوى حطب 'يعني لسنا أهل حتى لقتل كلب' بسبب كثرة و حصرية إستخدامنا للألسن و اﻷقلام و اﻷصابع و العيون و اﻵذان فقط .. و لا أحقر أهمية العلم و العلماء و طلبة العلم و متبعيهم .. حاشا و كلا أن يكون هذا مقصدي ..
بل المقصد هو ..
إذا تصفحنا سير الصحابة رضوان الله عليهم كيف و من كانوا قبل اﻹسلام كأناس إن اهتدوا للإسلام 'قبل الهداية' فيسحدثون تغييرا و سينصرون ضعيفا و سيبذلون مالا و سيفتدون بأبدانهم من بايعوه "سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم" .. فلما اهتدوا وقع منهم كل ما كانوا أهلا له. فهل نحن جيلا أهلا لنكون من أنصار المهدي سلام الله عليه و هل نحن أناس أكفاء لنصرته أم سنكون عاله عليه إن وجهنا لفتح مدينة فهو يسوق نعاج للمسالخ .. أكثرنا الحديث و قللنا العمل .. فاليوم جولة واحدة في أي 'أي' مدينة عربية إسلامية تجعلنا نتحسر على ما أصاب الكثير من الشباب من إرتخاء في جميع عضلات الجسد و تقارب سوالف و أحاديث و حركات و ردات الفعل و أصوات هؤلاء الشباب من الإناث أو كما قال الشيخ علي بن عبدالخالق القرني حفظه الله في وصفه لجيلنا شبابا للأنوثة ينتمي .. كل ما علينا اﻵن هو تدارك الأمر و تقسيم الوقت للعلم و العمل والدعوه و النصح و التقويم للإعوجاج الكارثي الذي وجد فينا .. فمتى ما نجحنا في إصلاح الخلل نكون جاهزين للنصرة و نفع أنفسنا و دفع الخطر عن بلداننا و مقدساتنا و أئمتنا إن شاء الله .. و أرجوا من إخواني عدم إساءة فهم ردي هذا.
و الله من وراء القصد.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة