• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
30 أغسطس 2015
المشاركات
191
مستوى التفاعل
346
النقاط
72
اخواني اتقوا الله ارى هنا حديثا و أراقب و اقرأ ولكن للأسف أنتم تحدثتم في أمور و أبديتم من الآراء وكان الامر اختيار لمجلس ادارة في شركه و نختلف في أشخاصها ، اتقو الله اخواني وليكن الهدف هو العمل سويا لنكون ممن يتسابقون في حب الله و نور الله واعلموا ان الامر الذي تتناقشون فيه لن يغير من امر الله شيئا و لا أنتم احكم من الله في اختيار أشخاص قدر الله لهم حملا ثقيلا و تقوم على أكتافهم أمور الله وحده يعلم بأمرها و اعلموا '' قضي الامر الذي فيه تستفتيان '' وامل التوقف عن ما لا يجدي نفعا من حديث إنما البعض اغراضه شخصيه و كان الامر يحتاج آراء للحديث فيه
 

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
اخواني اتقوا الله ارى هنا حديثا و أراقب و اقرأ ولكن للأسف أنتم تحدثتم في أمور و أبديتم من الآراء وكان الامر اختيار لمجلس ادارة في شركه و نختلف في أشخاصها ، اتقو الله اخواني وليكن الهدف هو العمل سويا لنكون ممن يتسابقون في حب الله و نور الله واعلموا ان الامر الذي تتناقشون فيه لن يغير من امر الله شيئا و لا أنتم احكم من الله في اختيار أشخاص قدر الله لهم حملا ثقيلا و تقوم على أكتافهم أمور الله وحده يعلم بأمرها و اعلموا '' قضي الامر الذي فيه تستفتيان '' وامل التوقف عن ما لا يجدي نفعا من حديث إنما البعض اغراضه شخصيه و كان الامر يحتاج آراء للحديث فيه
اللهم اجعلنا من المتقين
بارك الله فيك
الاخؤه يتناقشؤن في سعه ؤ رحب في الصدؤر .
ؤلا اري اي جديد من مداخلتك سؤي نصيحتك بتقؤي الله
الله المستعان.
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,093
مستوى التفاعل
212,433
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
اللهم اجعلنا من المتقين.
السلام عليكم الاخؤه الكرام.
بارك الله فيكم علي التجا,ب المفيد سأعقب علي المداخلات ان شاء الله بما اعرفه ' لكن قبل هذا وجب الرد علي الاخت الكريمة سماح الدين.
فقد الزمتني التوضيح لكي اتمم او لاتوقف عن تضليل الاعضاء اعاذنا الله ان نكون كما قالت.
اعيد و اكرر الاخت الكريمة.
انه المهدي لا تجوز له الخلافة في وجود نبي و رسول معه.
ارجو انه الجواب واضح الاخت الكريمة.
هل استطيع اتمم ؟؟ ام لا؟؟
اللهم اجعلنا من المتقين.
الله اعلم
الله الله المستعان.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي كلامك كلام مرسل لا دليل عليه كيف تنفي الامر ان يكون المهدي بدون خلافه
في وجود عيسى عليه السلام
لعلك نسيت الحديث المهدي يحكم 7 او 8 او 9 سنوات
فكيف يحكم وهو ليس الخليفه وعيسى عليه السلام قد انزل
ما تستوي الامور
يا اخي راجع نفسك جيدا قبل ان تكتب من راسك
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,093
مستوى التفاعل
212,433
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
ايضا اريد توضيح منك
لماذا لا تستخدم الواو كما هي وتستخدم الواو التى بهمز وتضيع معنى ما تكتب
و-------- ؤ
؟؟؟؟؟؟؟
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تابعت الموضوع بالبدايه
وياليت الشيخ لم يرد لكي اشوف نهايه الموضوع وين يوصل
بس قدر الله وما شاء فعل .

عجيب أمرك يا أخ تسع9
تطلب ان يكون الحوار بالدليل واين الدليل الذي قدمته لنا فقط كلام مسترسل لا يعتمد عليه،
وهل هنا موضع نقاش هادي وسعه صدر
هل في دين الله لعب وتفسير على حسب الاهواء اين الدليل واين قال الله وقال الرسول
....
واذا المهدي ليس أهلاً للخلافه لماذا الله اصطفاه واعده للخلافه على منهاج النبوه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا عاضا ، فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا جبرية فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج نبوة . ثم سكت"

عن ام سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال

"يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون"
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية - خلاصة الدرجة: قال بعضهم تسع سنين وقال بعضهم سبع سنين - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4286


أخي الكريم اترك هذا النقاش او اتنا بالدليل اما كلام استرسال لا نريده
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
ايضا اريد توضيح منك
لماذا لا تستخدم الواو كما هي وتستخدم الواو التى بهمز وتضيع معنى ما تكتب
و-------- ؤ
؟؟؟؟؟؟؟
اهلا بك في في المؤضؤع الاخ الكريم.
لانه اكتب من الهاتف المحمول ؤ لوحه المفاتيح لاتتؤفر علي بعض الحروف ، لكن لؤ انتبهت جيدا ستلاحض انه احيانا اكتب واو جيدا ' هذا لاستعمال المصحح الاملائي.
و احيانا أقوم بعمليه نسخ و لصق الحروف.
و لهدا' اخاك يتعب كثير. في الكتابه.
و الله المستعان.
 
التعديل الأخير:

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
الاخؤه الكرام
علامه فارقه'
محب الجنان.

لم تأتوا بجديد فيما دكرتمؤه' ؤ انه الاحض انكم تتكلمؤن لمجرد الكلام ' اخاكم تسع9 يتعب كثير في محاؤله الايضاح ما يدؤر حوله النقاش'
و لكي نرفع قليل من مستؤي الفهم.
قد طلبتم الدليل بانه عيسى عليه السلام اؤلي بالخلافه من المهدي.
الدليل هو:
فقد قال سبحانه وتعالى مبيناً مراتب أوليائه:
وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا[النساء: 69].
من هنا اتحداكم ان كان لديكم دليل علي انه المهدي خليفه للمسلمين في ؤجؤد عيسى عليه السلام .
ؤ من ثم ساجيب الاخ علامه فارقه ؤ الاخ محب الجنان.
هذا و الله اعلم
الله المستعان.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,861
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع غيبي اصلا، هل المهدي سيكون إماما او خليفة وبعد نزول عيسى عليه السلام ماذا يحصل أو من يموت قبل من، و من يحكم بعد من، و القحطاني اين دوره و متى يظهر و الجهجاه من الموالي لا يجوز شرعا ان يكون خليفة و مع ذالك سيملك العرب..

اعتقد انه يبقى فقط مجرد اراء في موضوع غيبي و بالتالي لا يوجد اجماع من السلف او الخلف في الامر...
الشاهد، ليس العيب في النقاش لكن يبقى الامر غيبيا ...لانه ان فتحنا باب شرعية الخلافة و الامامة سبفتح قمقم لا تنتهي و منها، شرعية الامام المتغلب، شرعية أحقية آل البيت في الامامة ضد بنو امية و بنو العباس......هم رحلوا لدار الحق، غفر الله لهم...
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع غيبي اصلا، هل المهدي سيكون إماما او خليفة وبعد نزول عيسى عليه السلام ماذا يحصل أو من يموت قبل من، و من يحكم بعد من، و القحطاني اين دوره و متى يظهر و الجهجاه من الموالي لا يجوز شرعا ان يكون خليفة و مع ذالك سيملك العرب..

اعتقد انه يبقى فقط مجرد اراء في موضوع غيبي و بالتالي لا يوجد اجماع من السلف او الخلف في الامر...
الشاهد، ليس العيب في النقاش لكن يبقى الامر غيبيا ...لانه ان فتحنا باب شرعية الخلافة و الامامة سبفتح قمقم لا تنتهي و منها، شرعية الامام المتغلب، شرعية أحقية آل البيت في الامامة ضد بنو امية و بنو العباس......هم رحلوا لدار الحق، غفر الله لهم...
و الله اعلم
الاخ الكريم بارك الله فيك.
تامل اخي انعم الله عليك.
صحيح انه الموضوع غيبي لكن لدينا نصوص في شان المهدي. كانه علمنا من هده النصؤص بعض من هذا الغيب.
و بمانك فرقت بين الامامه و الخلافه ' يتضح لي انه ' انك علي درايه بما احؤل التنبيه له.
الله يرزقنا الفهم الصحيح ؤ هو القادر علي كل شيء.
الله اعلم
الله المستعان.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,861
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أنت لم تجب على تساؤلي سابقا :
.هل الخلفاء الراشدون الاربعة رضي الله عنهم جميعا كانوا خلفاء او أئمة هدى او الاثنين معا ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة