• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهدنة بين المسلمين وبني الاصفر عشر سنوات والملحمة


بعد الاحداث المؤلمة لاجتياح قوات تيمورلنك للدولة العثمانية والقضاء عليها, بدأت تستجمع عائلة آل عثمان صفوفها ليعيدوا دولتهم الى الحالة السابقة, وبدأ مراد الثاني في القضاء على الفتن الداخلية ومواصلة توسع الدولة غربا.
تشكل حلف بابوي في اوروبا بقيادة القائد المجري يوحنا هنيادي من المجر والصرب وبلاد الافلاق وجنوة والبندقية والامبرطورية البيزنطية ودوثية برجنديا والمانيا والتشيك لمحاربة الدولة العثمانية.
نتج عن هذا الحلف معاهدة صلح بين الدولة العثمانية والحلف مدة عشر سنوات.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تصالحون الروم عشر سنين صلحا آمنا يفون سنتين ويغدرون في الثالثة أو يفون اربعا ويغدرون في الخامسة.
غدر الحلف البابوي ونقضوا المعاهدة في السنة الرابعة كما دلت عليها الاحاديث والمصادر التاريخية وفي عام 1448م اندلعت الملحمة بين الحلف والمسلمين واستمرت ثلاث ايام بفوز ساحق للمسلمين في سهول قوصوه.
ويذكر الدكتور اسماعيل احمد ياغي في كتاب الدولة العثمانية في التاريخ الاسلامي:
" وعقدت هدنة تلتها معاهدة عام 1444م, كانت قاسية بالنسبة للعثمانيين...ولقد أوفى العثمانيون بوعدهم وجلوا عن المواقع التي تقررت في المعاهدة , ولم يكد يفرغون من الانسحاب حتى قام هنيادي بهجوم على بلغاريا, ورد مراد على ذلك بان خرج على راس جيش جرار وهاجم قوات التحالف الصليبي ... الا بعد مضي اربع سنوات ".
سلسلة المسيح الدجال المعمر في الارض
سلامة العمراني
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
اختي رفقا باختك بارك الله فيك اريد ان افهم هذا يعني ان الحلف الذي نترقبه اصلا صار بالماضي؟؟؟؟؟؟؟!
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
أنا أختلف مع الكاتب، كلامه مردود شرعا و منطقا يخالف الأحاديث الحلف مع بنو الأصفر سيكون حلف المهدي رضي الله عنه في اخر الزمان ،فالتحالف بين المسلمين بقيادة المهدي مع بنو الاصفر ( الروم) سيكون من اجل قتال عدو مشترك لهم ( أغلب الظن قوة من قوى آسيا) و بعد الانتصار، يغدر الروم و يرجعون بعد 9 أشهر للملحمة الكبرى او ما يسمى هرمجددون عند اهل الكتاب.

بعد القضاء على ما تبقى من الروم، يخرج الدجال في السنة السابعة بعد سقوط القسطنطينية ؟ السؤال هل خرج الدجال بعد فتح القسطنطينية الاول من قبل محمد الفاتح رحمه الله عام 1435 ؟ الجواب لا ، هل نزل عيسى عليه السلام لمحاربة الدجال ؟ الجواب لا :
هل خرج ياجوج و ماجوج : الجواب لا،
هل كسر عيسى عليه السلام الصليب و رفع الجزية ؟ الجواب لا، لانه مازالت النصرانية و اليهودية في الارض،
هل حكم الاسلام جميع الارض كما يحصل في عهد عيسى عليه السلام ؟ الجواب لا
هل قتل العثمانيون جميع اليهود ؟ الجواب لا
الخلاصة : أي إجتهاد يخالف الكتاب و السنة يعتبر هرطقة و الله اعلم
 

ام معاذ ابوالهدي

عضو
محفظ قرآن كريم
إنضم
10 فبراير 2014
المشاركات
752
مستوى التفاعل
1,598
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ايضا لا اتفق معكي اختي لأن الحديث فيه انهم سيأتون تحت 70رايه او غايه ووضح عددهم واعتقد علي مدار التاريخ لم يحدث ان قاتل هذا العدد المسلمون
كما ان الهدنه مع الروم كانت اكثر من مرة لكن الملحمه اعتقد ستكون مع المهدي
هذا رأي ولست عالمه بأمور الشريعه
وجزاكي الله خيرا اختي
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
حدد الحديث النبوى نزول الروم بمنطقة سماها الأعماق وأشار بعض العلماء بانها مرج دابق
 
إنضم
6 يوليو 2013
المشاركات
492
مستوى التفاعل
203
النقاط
47
عمران بيت المقدس خراب يثرب و خراب يثرب خروج الملحمة و خروج الملحمة فتح القسطنطينية و فتح القسطنطينية خروج الدجال
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث فيه انهم سيأتون تحت 70رايه او غايه ووضح عددهم واعتقد علي مدار التاريخ لم يحدث ان قاتل هذا العدد المسلمون
السلام عليكم، تصحيح؛ ستكون هناك 80 راية و ليس سبعون راية، تحت كل راية 12.000 مقاتل، يعني حوالي 960.000 مقاتل من الروم،

عن عَوْفَ بْنَ مَالِكٍ ت قَالَ : أَتَيْتُ النَّبِيَّ ر فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ وَهُوَ فِي قُبَّةٍ مِنْ أَدَمٍ فَقَالَ : } اعْدُدْ سِتًّا بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ : مَوْتِي ،ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، ثُمَّ مُوْتَانٌ يَأْخُذُ فِيكُمْ كَقُعَاصِ الْغَنَمِ ، ثُمَّ اسْتِفَاضَةُ الْمَالِ حَتَّى يُعْطَى الرَّجُلُ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَظَلُّ سَاخِطًا ، ثُمَّ فِتْنَةٌ لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنَ الْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ ، ثُمَّ هُدْنَةٌ تَكُونُ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ بَنِي الْأَصْفَرِ فَيَغْدِرُونَ فَيَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَةً تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا … {

المقصود ب 80 راية، انها سيكون و الله اعلم تحالف عالمي لمحاربة المهدي و القضاء على الاسلام، من كل دولة، او منطقة راية تحت أمير او ملك كما حصل في الحروب الصليبية.
حيث كانت هناك راية لكل دولة مسيحية من اوروبا لكن معدل الرايات لم يتجاوز ، 7 رايات في الحرب الصليبية الأولى ،28 راية في الحرب الصليبية الثانية، في آخر الزمان، سيكون الروم أكبر عدد بالمقارنة مع المسلمين و سيأتون تحت 80 راية، يعني العالم المسيحي كله سيأتي من جميع القارات ليروا حتفهم...و الباقي سيسلم في زمن عيسى عليه السلام.

يقول د.المبيض في بحثه : الغاية : يراد بها هنا الراية والعلم ، ولعل النبيعليه الصلاة و السلام قد استخدم كلمة غاية بدلاً من كلمة راية للدلالة على أن لكل دولة أو راية مشاركة في تلك الحرب غاية خاصة بها كما نرى في تحالفات هذا الزمان.
فال 80 راية سيكون لكل دولة هذف خاص بها اما قتال المهدي، القضاء على المسلمين، تنصير المسلمين و سبي النساء، السيطرة على خيرات البلاد،
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
أظن أن الكاتب اشار إلى الهدنة التى حدثت ايام الحكم العثمانى أما الهدنة التى تلى الملحمة
وهى ايام المهدى وستكون مع جيش المسلمين بقيادة المهدى ومع الروم
فلا يمنع أن يكون هناك أكثر من هدنة بيننا وبين الروم
كما كان هناك عائذان بالبيت احدهما ليس المهدى
والله تعالى اعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أظن أن الكاتب اشار إلى الهدنة التى حدثت ايام الحكم العثمانى أما الهدنة التى تلى الملحمة
السلام عليكم، الكاتب قام بإسقاط خاطئ لحديث الحلف مع بنو الاصفر على حقبة العثمانيين و كلامه مردود جملة و تفصيلا، لانه الحلف يجب ان يكون في زمن المهدي، و في عهد الامبراطورية العثمانية لم يظهر لا المهدي و الدجال و لا عيسى عليه السلام و لا يأجوج و لا مأجوج..
اجتهاد في اتجاه خاطئ..
و علماء المتخصصون في الفتن و الملاحم، حذروا من اسقاط الاحاديث النبوية بدون تأكد تام من الحدث و الزمان و الظروف..
فيشترط إذن ما يأتي :
1ء صحة الحديث سنداً ومتناً ، وفق القواعد والضوابط التي وصفها علماء الحديث .
2ء لا تنزل على شخص ، ولا على زمان ، ولا على مكان ، إلا بعد وقوعها ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بنفس الصفات المذكورة في المتن .
من أمثلة التنزيل الخاطئ :
هناك أمثلة كثيرة لمثل هذا الأمر ، وقع منها العشرات ، وربما تسبب عن ذلك فتن وهرج وقتل ، وذلك مثل ظهور المهدي المدعي ، إبان حادثة الحرم في أيام جهيمان ، فقد ظهر رجل اسمه محمد عبد الله القحطاني ، لكن بقية الصفات لم تظهر ، وكذلك حديث «يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها …» فقد تداعى الصليبيون من قبل ، وحدثت قبل أعوام حرب الخليج الثانية
يقول الشيخ د. عقيل المقطري : إن بعض الكتاب ممن حاول إنزال الأحاديث على واقعنا المعاصر ، إنما ولع بذلك ، لعدم معرفته بالضوابط التي يجب أن يتعامل بها مع أحاديث الفتن ، وبعضهم أراد الاشتهار ولفت أنظار الناس إلى كتاباته ، وبعضهم اعتمد على نصوص في الكتب المحرفة التي ربما تحدد السنين .
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
الرجل لم يتحدث عن حلف بين المسلمين وبين بنى الاصفر والذى سيتم فى زمن المهدى
ولكن تحدث عن هدنة تمت بين الدولة العثمانية وبين دول أوربا ثم نقضوها

رقم الحديث: 4110
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ عِيسَى بْنِ الْمُنْذِرِ الْحِمْصِيُّ ، ثنا أَبِي ، ثنا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : حَدَّثَنِي رَاشِدُ بْنُ سَعْدٍ ، حَدَّثَنِي ذُو مِخْمَرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " تُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا حَتَّى تَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا فَتُنْصَرُونَ فَتَنْزِلُونَ فِي مَرْجٍ ذِي تُلُولٍ " .


رقم الحديث: 4111
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ غَنَّامٍ ، ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، ثنا عِيسَى بْنُ يُونُسَ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ حَسَّانِ بْنِ عَطِيَّةَ ، ثنا خَالِدُ بْنُ مَعْدَانَ، عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ ، عَنْ ذِي مَخْبَرٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " سَتُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا ، ثُمَّ تَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا ، فَتُنْصَرُونَ وَتَغْنَمُونَ وَتَسْلَمُونَ ، ثُمَّ تَنْصَرِفُونَ حَتَّى تَنْزِلُوا مَرْجًا ذِي تُلُولٍ فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ النَّصْرَانِيَّةِ صَلِيبًا ، فَيَقُولُ : غَلَبَ الصَّلِيبُ ، فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ فَيَقُومُ إِلَيْهِ فَيَدُقُّهُ ، فَعِنْدَ ذَلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ ، وَيَجْتَمِعُونَ لِلْمَلْحَمَةِ " .



رقم الحديث: 4112
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ نَجْدَةَ ، ثنا أَبِي ، ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي عَمْرٍو السَّيْبَانِيِّ ، عَنْ ذِي مِخْبَرِ ابْنِ أَخِي النَّجَاشِيِّ ، أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " تُصَالِحُونَ الرُّومَ عَشْرَ سِنِينَ صُلْحًا آمِنًا ، يَفُونَ سَنَتَيْنِ وَيَغْدِرُونَ فِي الثَّالِثَةِ ، أَوْ يَفُونَ أَرْبَعًا وَيَغْدِرُونَ فِي الْخَامِسَةِ ، فَيَنْزِلُ جَيْشًا مِنْكُمْ فِي مَدِينَتِهِمْ ، فَتَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا مِنْ وَرَائِكُمْ وَوَرَائِهِمْ ، فَتُقَاتِلُونَ ذَلِكَ الْعَدُوَّ ، فَيَفْتَحُ اللَّهُ لَكُمْ ، فَتَنَصْرِفُونَ بِمَا أَصَبْتُمْ مِنْ أَجْرٍ وَغَنِيمَةٍ ، فَتَنْزِلُونَ بِمَرْجٍ ، ذِي تُلُولٍ ، فَيَقُولُ قَائِلُكُمْ : اللَّهُ غَلَبَ ، وَيَقُولُ قَائِلُهُمُ : الصَّلِيبُ غَلَبَ ، فَيَتَدَاوَلُونَهَا فَيَغْضَبُ الْمُسْلِمُونَ ، وَصَلِيبُهُمْ مِنْهُمْ غَيْرُ بَعِيدٍ ، فَيَثُورُ ذَلِكَ الْمُسْلِمُ إِلَى صَلِيبِهِمْ فَيَدُقُّهُ ، ويَبْرُزُونَ إِلَى كَاسِرِ صَلِيبِهِمْ ، فَيَضْرِبُونَ عُنُقَهُ ، فَتَثُورُ تِلْكَ الْعِصَابَةُ مِنَ الْمُسْلِمِينَ إِلَى أَسْلِحَتِهِمْ ، وَيَثُورُ الرُّومُ إِلَى أَسْلِحَتِهِمْ ، فَيَقْتُلُونَ تِلْكَ الْعِصَابَةَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ يُسْتَشْهَدُونَ ، فَيَأْتُونَ مَلِكَهُمْ ، فَيَقُولُونَ : قَدْ كَفَيْنَاكَ حَدَّ الْعَرَبِ وَبَأْسَهُمْ ، فَمَاذَا نَنْتَظِرُ ؟ فَيَجْمَعُ لَكُمْ حَمْلَ امْرَأَةٍ ثُمَّ يَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَةٍ ، تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا " , حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ نَجْدَةَ الْحَوْطِيُّ ، ثنا أَبِي ، ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ مُحَيْرِيزٍ ، عَنْ ذِي مِخْبَرِ ابْنِ أَخِي النَّجَاشِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مِثْلَهُ , حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْمُعَلَّى الدِّمَشْقِيُّ ، ثنا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، ح وَحَدَّثَنَاإِبْرَاهِيمُ بْنُ دُحَيْمٍ الدِّمَشْقِيُّ ، ثنا أَبِي ، ثنا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، قَالا : ثنا حَرِيزُ بْنُ عُثْمَانَ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ صُلَيْحٍ ، عَنْ ذِي مَخْبَرٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، نَحْوَهُ .

هذا تخريج للحديث فى الطبراى... رواية واحدة ذكر فيها عشر سنين
ولعل هذه هى الهدنة الاولى التى تقاتل الطرفان فيها وعقدوا هدنة
نبذتها اوربا
اما الثانية فنحن نقاتل معهم عدوا مشتركاً وننتصر نحن وهم ثم ننزل فى المرج دى التلول
ثم يغدرون بنا
ألسنا حاليا معهم فى صلح آمن؟ هل اجتمع المسلمون وقاتلوا الروم؟ أم نحن نعقد معهم التحالفات
والاتفاقيات والمعاهدات ولا نحاربهم
اذا ماتتحدث عنه سيحدث ايام المهدى
وما يتحدث عنه الرجل حدث بالفعل
وهو اجتهد وبحث وعلينا أن نحترم اجتهاده حتى لو لم نتقتنع به ولكن يجب أن يؤخذ فى الاعتبار
ولا ينحى جانبا

عليك الرجوع الى كتاب الدولة العثمانية عوامل النهوض وأسباب السقوط:
فهو كتاب قيم
http://download-pdf-ebooks.net/8437-free-book
والاختلاف فى وجهات النظر لا يفسد للود قضية
والحكمة ضالة المؤمن اينما وجدها فهو أحق الناس بها
 

مواضيع ممائلة