• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
الرجل لم يتحدث عن حلف بين المسلمين وبين بنى الاصفر والذى سيتم فى زمن المهدى
ولكن تحدث عن هدنة تمت بين الدولة العثمانية وبين دول أوربا ثم نقضوها
والاختلاف فى وجهات النظر لا يفسد للود قضية
السلام عليكم،

راجعي ما كتبت في المشاركة الاولى : هذا قتباس من نقلك :
......................
الهدنة بين المسلمين وبني الاصفر عشر سنوات والملحمة
تشكل حلف بابوي في اوروبا بقيادة القائد المجري يوحنا هنيادي من المجر والصرب وبلاد الافلاق وجنوة والبندقية والامبرطورية البيزنطية ودوثية برجنديا والمانيا والتشيك لمحاربة الدولة العثمانية.
نتج عن هذا الحلف معاهدة صلح بين الدولة العثمانية والحلف مدة عشر سنوات.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تصالحون الروم عشر سنين صلحا آمنا يفون سنتين ويغدرون في الثالثة أو يفون اربعا ويغدرون في الخامسة.
غدر الحلف البابوي ونقضوا المعاهدة في السنة الرابعة كما دلت عليها الاحاديث والمصادر التاريخية وفي عام 1448م اندلعت الملحمة بين الحلف والمسلمين واستمرت ثلاث ايام بفوز ساحق للمسلمين في سهول قوصوه.

...............
الكلام واضح، الكاتب اسقط حديث حلف المهدي على معاهدة العثمانيين و استشهد بحديث الرسول عليه الصلاة و السلام : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تصالحون الروم عشر سنين صلحا آمنا يفون سنتين ويغدرون في الثالثة أو يفون اربعا ويغدرون في الخامسة.

هو يزعم ان حديث الرسول عليه الصلاة و السلام انطبق على العثمانيين و هو اسقاط خاطئ ! ما علاقة حلف المهدي بمعاهدة عسكرية سياسية...هناك تلبيس في كلام الكاتب واضح..
لا يوجد هدنة أولى او ثانية، بل فقط حلف المهدي الواحد و هناك سيكون غدر في اخر الزمان...لو تقبلنا جدلا ان معاهدة العثمانيين هي المقصودة بحديث الملحمة، فالمنطقي ان المهدي يجب ان يظهر بعد غدر الاوروبيين بالعثمانيين ! هو لم يظهر، اذن اسقاط الحديث باطل ..
أنا لم أهضم حقه في الاجتهاد او البحث لكني لست ملزما باتباعه و كمسلم لدي الحق في نقد ما يكتب، فكتاباته ليست قرآن و لا سنة، و نفس الامر ينطبق على أفكار بعض شيوخ الباطنية الدين يزعمون أن الدجال هو القمر الاصطناعي او التلفاز ....
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
قضية إسقاط احاديث الفتن و الملاحم بدون تأصيل شرعي ينتج عنه مصائب، قتل و هرج و فساد في الارض، هناك أمثلة كثيرة : مثلا :
1.في عهد بنو العباس، اعتقد بعض العلماء و عوام الناس، ان الرايات السود ظهرت على يد القائد ابو مسلم الخراساني و ان المهدي هو أبو العباس السفاح مؤسس الخلافة العباسية العضوض و لا علاقة له بالمهدية..
2.في بداية التسعينات، زعم كاتب ان صدام حسين رحمه الله هو السفياني ، و هو تأويل خاطئ، فصدام رحمه الله اعدم و لم يوحد الشام و لا بقي حاكما للعراق..
3.هناك من زعم ان التحالف الصليبي في حرب الخليج 2 مع بعض الدول العربية ضد عراق صدام حسين، هو تحالف الروم مع المسلمين، و هو تأويل فاسد، لان المسلمين في عهد المهدي سيتحالفون مع الروم لقتال عدو مشترك لهما، لكن العراق دولة مسلمة موحدة، باغية في حرب الخليج 2 لاسباب سياسية و تبعات حرب الخليج الاولى...
4.هناك من أسقط احاديث الرايات السود على بعض الجماعات التي تحمل الان راية العقاب، النتيجة : هرج، تكفير باقي الجماعات، اتهام بالردة و العمالة...فتنة بين الجماعات ..الاخطر في صراع الشام، ان هناك من يدعي انه الطائفة المنصورة في اخر الزمان ، و باقي الفصائل تتهم الفرقة الاخرى بالخوارج و اخرجوهم من دائرة الاسلام....! هل ترون خطورة انزال احاديث على زمان و مكان و اشخاص بدون التأكد التام من الحديث قد وقع و العلماء هم من يحددوا ذالك.
5.الان، هناك من يزعم ان التحالف الدولي الصهيو ـ مسيحي لقتال فرقة مقاتلة هو تحالف الروم الدي سينزل بدابق....بالاعماق في الشام و هو تأويل ظني...
6.هناك كاتب يدعي ان الدجال هو القمر الاصطناعي و التلفاز و يأجوج و ماجوج هم الاطباق الفضائية !
الخلاصة : لا يجوز اسقاط اي حديث بدون التأكد التام حتى لا نقع في المحظور و نتحمل وزر أشخاص.

الشيخ الدكتور / خالد بن عبدالله المصلح
حكم تنزيل أحاديث الملاحم والفتن على الواقع

هناك كتاب وجدته في الانترنيت، لم أقرأه بعد، لكن اعتقد انه جدير بالمتابعة :
معالم ومنارات في تنزيل نصوص الفتن والملاحم وأشراط الساعة على الوقائع والحوادث.
الرابط
http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=32&book=1656#.VCc4U6xGTPg
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
173
مستوى التفاعل
268
النقاط
72
السلام عليكم،
أنا أختلف مع الكاتب، كلامه مردود شرعا و منطقا يخالف الأحاديث الحلف مع بنو الأصفر سيكون حلف المهدي رضي الله عنه في اخر الزمان ،فالتحالف بين المسلمين بقيادة المهدي مع بنو الاصفر ( الروم) سيكون من اجل قتال عدو مشترك لهم ( أغلب الظن قوة من قوى آسيا) و بعد الانتصار، يغدر الروم و يرجعون بعد 9 أشهر للملحمة الكبرى او ما يسمى هرمجددون عند اهل الكتاب.

بعد القضاء على ما تبقى من الروم، يخرج الدجال في السنة السابعة بعد سقوط القسطنطينية ؟ السؤال هل خرج الدجال بعد فتح القسطنطينية الاول من قبل محمد الفاتح رحمه الله عام 1435 ؟ الجواب لا ، هل نزل عيسى عليه السلام لمحاربة الدجال ؟ الجواب لا :
هل خرج ياجوج و ماجوج : الجواب لا،
هل كسر عيسى عليه السلام الصليب و رفع الجزية ؟ الجواب لا، لانه مازالت النصرانية و اليهودية في الارض،
هل حكم الاسلام جميع الارض كما يحصل في عهد عيسى عليه السلام ؟ الجواب لا
هل قتل العثمانيون جميع اليهود ؟ الجواب لا
الخلاصة : أي إجتهاد يخالف الكتاب و السنة يعتبر هرطقة و الله اعلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي الكريم باتمان
اللذي اذهب اليه والله اعلم ان المهدي لن يتحالف مع بني الاصفر لانه ان تحالف معهم فسيصبح ولي لهم وكلنا نعلم ماذا فعل بنو الاصفر في اخواننا حول العالم من المسلمين وسينطبق عليه قول الله تعالى ( يا ايها اللذين امنوا لا تتخذو اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين )
فسيصبح كافراً ان فعل ماذكرته انت في تعليقك
ولكن
لنتأمل
كيف يحالف المسلمون المؤمنون حقا الروم دون ان تنطبق عليهم الايه التي ذكرتها ؟؟
هناك طريقة واحده لهذا الامر
الا وهي انهم يحالفونهم دون ان يعلموا انهم حلفاء !!!
بمعنى انه يكون وسيط يخادع المسلمين ليجعلهم يقاتلون العدو اللذي ورائهم لمصلحة بني الاصفر ثم يغدر بنو الاصفر ويرفع ذلك الرجل الصليب ويقول الصليب غلب كما قالها بعد الناس في الاعلام
ويتواعد المسلمون وبنو الاصفر للملحمة الكبرى وكلنا نعلم ان الاستعداد للحرب يحتاج الى وقت قدره الله عز وجل لاعداد العده سواءاً بالاسلحه وبالمجاهدين وبجميع امور الحرب
ثم يتحالف بنو الاصفر للقتال وايضا سيستمر القتال فتره محدوده من الزمان قدرها الله عز وجل ولكن يجب ان يكون قبل الحرب دولة للمسلمين
وسواءا كان ذاك الوسيط كافرا يتلبس بانه مسلم او غير ذلك ومهما كان منصبه
فكما هو معلوم ان اقوى قوتين عالميتين منذ بداية الجهاد هما
( الاتحاد السوفييتي و امريكا )
فغلب المسلمون الاتحاد السوفييتي وانتصروا عليهم دون علمهم انهم خدموا مصالح امريكا والغرب وبنو الاصفر لان بعض الناس تلبسو بلباس الدين واحيوا الجهاد لمصالح الغرب
والان باقي قوة عالميه واحده الاوهي امريكا وكلنا نرى في الاعلام الحلف اللذي يضم 80 رايه او غايه تحت كل راية او غاية 12 الف مقاتل وحد الان وصل اكثر من 50 دوله لقتال المسلمين وسيزدادو حتى يصلوا الى 80 دولة ومازال ذلك الشخص يطمع في زيادة الحلف ضد المسلمين وسيكون جيش الحلف لانه قالها المسؤولون عندهم لا نريد ان نقاتل المسلمين لوحدنا فيريدون ان يشتبه الامر على عامة المسلمين على انه قتال مسلمين ضد مسلمين وهم خاطؤون هو قتال مشركين ضد المسلمين بل واشد مظاهرة المشركين على المسلمين وهاذا كفر بواحٌ ورده ولا يعلمون ان الله غالب على امره ولو كره الكافرون
وايضا وصف النبي الحبيب صلوات الله وسلامه عليه حال الامه الاسلاميه في الملحمة الكبرى على اننا غثاء كغثاء السيل لان الصحابه تعجبو وسالوه وقالو انحن قلة يومئذٍ يا رسول الله قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل
من معاني وصف الرسول غثاء اي كالبشر المسطر عليهم او مخدرين بمعنى اصح والوسيله الوحيده لذلك في عصرنا هي التضيليل الاعلامي ووسائل الاعلام فهي سلاح فتاك وخطرها شديد على الامه الاسلاميه والمسلمون كما نراهم مخدرين وضالين ويظنون السوء في اخواننا المسلمين المجاهدين
هاذا ما تبين لي والعلم عند الله عز وجل في امر الملحمه ولا تنسى ان دابق في يد المسلمين في هذا الوقت
وايضاً لا يوجد دليل صريح قطعي على ان المهدي يقود الملحمة الاخرى بل بالعكس ورد في السنه انه يكون هنالك خلفاء مهديون ( مهديون عامه هذه ) يقودون الامه ويجاهدون في سبيل الله وهم اللذين ينصرون المهدي ويقتلون اللذين استحلو الحرم وايضا في احاديث ذكر ان راياتهم سوداء ( راية العُقاب )
وايضا فيما تبين عندي والعلم عند الله في الاحاديث التي قراتها في الملاحم والفتن في اخر الزمان
والمهدي وعيسى عليه السلام
تبين ان اسم المهدي لن يكون محمد ابن عبد الله
منها كلمة يواطئ المذكوره في الحديث الشريف وقد وردت كلمة يواطئ في القران الكريم في سورة التوبه من الايه 36-37 ورد في الايه ان عدة الشهور التي حرمها الكفار للقتال تواطئ عدة الشهور التي حرمها الله ولا تطابقها 100% لان الكفار كانو يحلون شهر محرم عاما ويحرمونه عاماً فالاختلاف هنا في شهر واحد ومن هنا يتبين ان الفرق بينهم هو شهر واحد وتطابق في 3 شهور فنستنتج ان الاختلاف على وجه الخصوص في شهر واحد
والمشترك بينهم 3 اشهر فاذا اخذنا معنى الاختلاف في شهر واحد فيكون الاخلاف في حرف واحد بالاسم واذا اخذنا التشابه فقط دون التطابق ودون عدٍ للاختلافات فيتنج معنا كل اسم من جذر ( حمد ) سواءاً محمود او حمدان او احمد او حمد او حميد او حميدان الخ.... من الاسماء عدا محمد لان محمد يستحيل ان يطابق محمد وانا لا اعلم جميع اسماء الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لذلك من كان يعلمها فليزدنا علماً
وايضا الروايه الاخرى ( اسمه كاسمي )
فالكاف هنا كاف التشبيه فالشبه ينفي التطابق 100%
والروايه الثالثه ( اسمه اسمي )
فمن هنا نستنتج ان اسم المهدي هو اسم من اسماء رسو الله صلى الله عليه وسلم وكلنا نعلم اسماء الرسول الكريم منها الماحي ومصطفى ويس .... الخ من الاسماء الكثيره له صلى الله عليه وسلم
فبْحث في مجموعة اسماء تنطبق على ال 3 روايات ولا تخالف احداً منهم
وايضا استدلالاً بسؤال الفاروق عمر رضي الله عنه لعلي رضي الله عن اسم المهدي فالاولى ان عمراً وعلياً والتابعين وتابع التابعين رضوان الله عليهم اجمعين اعلم منا في دين الله واعلم منا في اللغة العربيه الفصحى ويعلمون احاديثاً عن اخر الزمان ليست عندنا فاللذي عندنا هو مقدار رضيع من سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم فاضعاف ما عندنا من السنه عندهم
وايضاً سال طلبة العلم من التابعين او تابع التابعين احد العلماء عن المهدي وسالوه ان كان هو عمر بن عبد العزيز فقال لهم العالم كلا ليس هو
فهاؤلاء اعلم منا وعلموا ان اسمه ليس محمداً
وايضاً ابهم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في اسم المهدي ولم يذكر اسمه صريحاً وايضا كما نعلم ان الله اتى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم جوامع الكلم ليختصر الكلام علينا ومعجزةً له
فلو لم يؤته الله عز وجل جوامع الكلم لكان مجلد الحديث الواحد اللذين بين ايدينا 10 مجلدات فاتخصر كثيراً من الكلام بجوامع الكلم فلم اطال في حديث اسم المهدي !!؟؟
بمعنى
من اقصر واوضح وابلغ ومختصر اكثر
اسمه محمد
ام
اسمه يواطئ اسمي
!!؟؟
فالدلائل كلها تدل على اسمه ليس محمداً صلى الله عليه وسلم
فان اجتهد علمائنا في امر واخطؤو فيه فلهم الاجر وعلينا ان نصحح الخطأ ان علمنا خطأهم
هاذا كل ما تبين معي باختصار شديد اخي الكريم عن الملاحم والفتن والمهدي وحرب بني الاصفر
فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان
وادعوا لاخوانكم المجاهدين بالثبات والنصر والجنه عل الله ان يغفر لنا قعودنا عن الجهاد بدعائنا لهم والذب عن اعراضهم والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي الكريم باتمان
اللذي اذهب اليه والله اعلم ان المهدي لن يتحالف مع بني الاصفر لانه ان تحالف معهم فسيصبح ولي لهم وكلنا نعلم ماذا فعل بنو الاصفر في اخواننا حول العالم من المسلمين وسينطبق عليه قول الله تعالى ( يا ايها اللذين امنوا لا تتخذو اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين )
فسيصبح كافراً ان فعل ماذكرته انت في تعليقك

السلام عليكم،
أنت أصبت و أنا أخطأت في التأويل، الاعتراف بالخطأ فضيلة، و نحن هنا نبحث عن الحق و الحقيقة، أنا ، قلت ان المهدي رضي الله عنه سيتحالف مع الروم و هو عمل كفري أستغفر الله و أتوب إليه،...
التحالف يكون بين أفراد او أمم تجمعهم ملة واحدة، دين واحد، سياسة واحد،، بسبب اعلام الدجال، اصبحنا نستعمل كلمة التحالف الدولي،بدون تأكد
لان التحالف يعني الاتفاق على مبادئ او دين و القرآن و السنة تحرم موالاة الكفار و المشركين، مبدأ الولاء و البراء في الاسلام..
قال تعالى : ( لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير ) (آل عمران:28)،
وقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يبايع أصحابه على تحقيق هذا الأصل العظيم، فكان يقول لبعضهم: ( أبايعك على أن تعبد الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتناصح المسلمين، وتفارق المشركين ) رواه النسائي وأحمد .

فبعد بحث بتروي، تبين لي ان الرسول عليه الصلاة و السلام و هو لا ينطق عن الهوى حدد كلمة : (هدنة) و ليس حلف، لانه عليه الصلاة و السلام لم يوقع في حياته أي حلف بل كان هناك صلح الحديبية و هي هدنة لمدة 10 سنين و كان هناك هدنة مع يهود المدينة،
عقد معاهدة معهم كان هو الحاكم فيها، وكان اليهود مطالَبين بموجبها أن يرجعوا إلى رسول الله ء صلى الله عليه وسلم ء في أي شجار يحدث بينهم، ومطالبين بموجبها بالدفاع عن المدينة ضد أي هجوم، فلما خانوا العهد أجلاهم الرسول ء صلى الله عليه وسلم عنها.

لو رجعنا للحديث النبوي الشريف : عن عَوْفَ بْنَ مَالِكٍ ت قَالَ : أَتَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ وَهُوَ فِي قُبَّةٍ مِنْ أَدَمٍ فَقَالَ : ( اعْدُدْ سِتًّا بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ : مَوْتِي ،ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، ثُمَّ مُوْتَانٌ يَأْخُذُ فِيكُمْ كَقُعَاصِ الْغَنَمِ ، ثُمَّ اسْتِفَاضَةُ الْمَالِ حَتَّى يُعْطَى الرَّجُلُ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَظَلُّ سَاخِطًا ، ثُمَّ فِتْنَةٌ لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنَ الْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ ، ثُمَّ هُدْنَةٌ تَكُونُ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ بَنِي الْأَصْفَرِ فَيَغْدِرُونَ فَيَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَةً تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا …)
فالرسول عليه الصلاة و السلام حدد : هدنة و ليس حلفا و الفرق كبير بينهما، ففي معجم العرب : الهدنة : الهُدْنَةُ :إتفاق مؤقت وقصير المدى للحرب أو المصالحةُ بعد الحرب ، أو فترةٌ تعقُبُ الحربَ يتهيأُ فيها العدوَّان للصُّلح ، ولها شروط خاصة . هذا يؤكد ان المسلمين في زمن المهدي ستكون لهم هدنة مع بنو الاصفر للحفاظ على مصالح البلاد و العباد ربما في بداية حكم المهدي حيث الفتن و الاضطراب خاصة أن فتوحات المهدي تبدأ بجزيرة العرب ثم فارس و هو ما يتطلب التركيز على جبهة جزيرة العرب و فارس و توحيد المنطقة قبل التوجه لقتال الروم ، تكتيك عسكري كبير ...فالهدنة يعني بالاكيد ان المهدي يعرف عدوه جيدا و هم يعرفونه و لا يعترف لا بدينهم و لا بوصايتهم...
بالنسبة للملحمة التي تسبق معركة الهرمجددون او الملحمة الكبرى، كما أخبر عن ذلك النبي صلى الله عليه وسلم "ستصالحون الروم صلحاً آمناً فَتَغْزونَ أنتم وهم عدواً من ورائكم فَتَسْلَمُونَ وَتْغنَمون ثم تَنْزِلونَ بمَرْجٍ ذي تَلُولَ فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول: غَلَبَ الصَّليب فيقوم إليه رجل من المسلمين فَيَقْتِلُه فيغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غاية مع كل غاية إثنا عشر ألفاً"(رواه أحمد وابن ماجه وأبو داود وصححه الألباني)
فالحديث واضح انه سيكون هناك تصالح او هدنة بين المهدي و الروم لقتال عدو مشترك او خطر داهم على المسلمين و الروم في نفس الوقت، يعني ربما قوة من آسيا تتجه إلى بلاد المسلمين و اوروبا، في نفس الوقت، فيغزو المسلمون و الروم لقتال العدو ليس حبا في بعض لكن المصالح تلاقت بسبب الهدنة التي يجب احترامها...و بعد القضاء على العدو المشترك، هنا إشارة عجيبة من الرسول عليه الصلاة و السلام و هو لا ينطق عن الهوى كأنه يرى الملحمة بعينه، يقول :يقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول: غَلَبَ الصَّليب وهنا إشارة من الروم على أنهم هو الاقوى و المتحكمين في الهدنة و هذا لا يجوز في الاسلام، فالهدنة في ديننا الحنيف يحفظ مصالح البلاد و العباذ و المسلمون هو الاعلون و الكفار و المشركون هو الاسفلون، مصداقا لقوله تعالى : {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139
و قال عز و جل : {فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ }محمد35
.
فالحديث يؤكذ علو المسلمين في زمن الفتن، حيث سيقوم مسلم و يكسر الصليب و يقتل الرومي و هو تجسيد رباني كبير لعلو الاسلام، لا وصاية للكفار و المشركين على المسلمين مهما كبر شأنهم، فالرسول عليه الصلاة و السلام اجلى اليهود من المدينة بعد نقضهم للعهود، و المسلمون في زمن المهدي سيقتلون الرومي الدي رفع الصليب ...
فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كم استفدت من مناقشتكم فجزاكم الله خيرا
بصرف النظر عن الاختلاف فى موضوع الهدنة بين المسلمين وبنى الاصفر
فهناك من ينكر أساسا خروج المهدى ونزول عيسى عليه السلام
ولا وجود لمعركة الهرمجدون وانها حدثت فى زمن عمر رضى الله عنه وهى اليرموك
او القادسية واشياء اخى كثيرة قرأتها فى كتاب" معركة هرمجدون ونزول عيسى والمهدى
المنتظر بين النفى والأثبات فى التوراة والإنجيل والقرءان" للدكتور/ أحمد حجازى السقا"
فراح يتحدث خلال الكتاب عن نفى احاديث المهدى وعيسى والملحمة والمسيح الدجال
فمن اطلع منكم على الكتاب أرجوا ان يفيدنى برأيه فقد أصبحت فى حيرة من أصدق؟؟؟
وجزاكم الله خيراً
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلاسقام عليكم ورحمة الله وبركاته
كم استفدت من مناقشتكم فجزاكم الله خيرا
بصرف النظر عن الاختلاف فى موضوع الهدنة بين المسلمين وبنى الاصفر
فهناك من ينكر أساسا خروج المهدى ونزول عيسى عليه السلام
ولا وجود لمعركة الهرمجدون وانها حدثت فى زمن عمر رضى الله عنه وهى اليرموك
وجزاكم الله خيراً
السلام عليكم،
لم أقرأ لاحكم عليه، لكن لدي منهج بسيط في التعامل مع كتب احداث النهاية، حملت مئات الكتب ونشرتها في المنتديات دعوة لله، فقط، ليس العيب في الكاتب و لا في اجتهاده، هو اجتهد و يتحمل وزر كتاباته، المهم عندي استئنس بها و تزيدني معرفة، ما يخالف الكتاب و السنة و اتفاق الجمهود لست ملزما به، و لا يجب ان يعمل لي التباس و لا شك...
مثال، كان هناك خلاف بين ابن خلدون و بقية العلماء حول احاديث المهدي،
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
173
مستوى التفاعل
268
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كم استفدت من مناقشتكم فجزاكم الله خيرا
بصرف النظر عن الاختلاف فى موضوع الهدنة بين المسلمين وبنى الاصفر
فهناك من ينكر أساسا خروج المهدى ونزول عيسى عليه السلام
ولا وجود لمعركة الهرمجدون وانها حدثت فى زمن عمر رضى الله عنه وهى اليرموك
او القادسية واشياء اخى كثيرة قرأتها فى كتاب" معركة هرمجدون ونزول عيسى والمهدى
المنتظر بين النفى والأثبات فى التوراة والإنجيل والقرءان" للدكتور/ أحمد حجازى السقا"
فراح يتحدث خلال الكتاب عن نفى احاديث المهدى وعيسى والملحمة والمسيح الدجال
فمن اطلع منكم على الكتاب أرجوا ان يفيدنى برأيه فقد أصبحت فى حيرة من أصدق؟؟؟
وجزاكم الله خيراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدايةً اختي الكرميه معركة ارمجدون هي نفسها معركة المهدي وعيسى عليهما السلام ضد اليهود وقائدهم الدجال ويكون ذلك عند فتح روما ( عاصمة الصليبيين الفاتيكان ) فيصيح الشيطان في الناس ويقول لقد خلفكم الدجال في اهليكم فيرجع 10 فرسان ليتاكدو من الخبر فيكون الخبر كذب ولم يخرج ولكن حين يعودون الى الجيش او ان يعود الجيش الى المسلمين ( احد هاذين الامرين ) يخرج وجيش المهدي في الشام في دمشق ويستعد المهدي ومن معه لقتال المسيح الدجال واليهود فبينما هم يصلون لصلاة الفجر ينزل عيسى بن مريم فيهم فيقدم المهدي عليه السلام عيسى ليصلي في الناس فيأبى عيسى عليه السلام ويقول ان بعضهم على بعض امراء تكرمة الله لهذه الامه
هاذه نبذه صغيره من الاحاديث عما سيحصل واليهود يعلمون ان هذه المعركة واقعه لا محاله ويعلمون ان الله سيبعث عليهم عباداً اولي بأس شديد ( المجاهدون ) وايضا في روايات اننا نقاتل اليهود نحن شرقي النهر وهم غربيه فالنهر معلوم وهو نهر الاردن
فالشاهد من الامر اننا يجب علينا ان نؤمن بالغيب كله والاحاديث ثابته وصحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاما
ان كانت الاحاديث قد ثبتت عن رسول الله فمن انكرها فقد كفر ان كان يعلم انها ثابته عن رسول الله وان لم يعلم ثبوتها فلا يكفر
فهذه الاحاديث الوارده في الملاحم اغلبها ما بين صحيح وحسن ومنها الضعيف وانكار حديث واحد صح عن رسول الله يعد كفرا اكبر مخرجاً من المله راجعي الفتوى
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=11128
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدايةً اختي الكرميه معركة ارمجدون هي نفسها معركة المهدي وعيسى عليهما السلام ضد اليهود وقائدهم الدجال ويكون ذلك عند فتح روما ( عاصمة الصليبيين الفاتيكان ) فيصيح الشيطان في الناس ويقول لقد خلفكم الدجال في اهليكم
السلام عليكم، تعقيب: فتح القسطنطينية هي التي ستخرج الدجال عن غضبة يغضبها، و فتح القسطنطينية سيكون بالتكبير فقط من بنو اسحاق و هو مسلمو اوروبا الدين سيسلمون قبل هرمجددون و يبايعون المهدي رضي الله عنه،
بعد الملحمة الكبرى ستفتح القسطنطينية و ليست روما...
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ر قَالَ : } لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ بِالْأَعْمَاقِ أَوْ بِدَابِقٍ ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنَ الْمَدِينَةِ مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الْأَرْضِ يَوْمَئِذٍ، فَإِذَا تَصَافُّوا قَالَتِ الرُّومُ : خَلُّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الَّذِينَ سَبَوْا مِنَّا نُقَاتِلْهُمْ . فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ لَا وَاللَّهِ : لَا نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا فَيُقَاتِلُونَهُمْ ، فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لَا يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ أَبَدًا ، وَيُقْتَلُ ثُلُثُهُمْ أَفْضَلُ الشُّهَدَاءِ عِنْدَ اللَّهِ ، وَيَفْتَتِحُ الثُّلُثُ لَا يُفْتَنُونَ أَبَدًا فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطَنْطِينِيَّةَ ، فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْغَنَائِمَ قَدْ عَلَّقُوا سُيُوفَهُمْ بِالزَّيْتُونِ إِذْ صَاحَ فِيهِمُ الشَّيْطَانُ : إِنَّ الْمَسِيحَ قَدْ خَلَفَكُمْ فِي أَهْلِيكُمْ ، فَيَخْرُجُونَ وَذَلِكَ بَاطِلٌ فَإِذَا جَاءُوا الشَّأْمَ خَرَجَ ، فَبَيْنَمَا هُمْ يُعِدُّونَ لِلْقِتَالِ يُسَوُّونَ الصُّفُوفَ ، إِذْ أُقِيمَتِ الصَّلَاةُ فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ر فَأَمَّهُمْ فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللَّهِ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ فَلَوْ تَرَكَهُ لَانْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللَّهُ بِيَدِهِ فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ . {

فتح روما و الله اعلم سيكون بعد نزول عيسى عليه السلام فهو من سيكسر الصليب فوق روما عاصمة النصرانية ...و لن يقبل بالجزية، الاسلام سيعم الارض كلها بعد موت اليهود و اسلام باقي الملل. و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أحمد عبد الصمد
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
173
مستوى التفاعل
268
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي الكريم باتمان
اللذي اذهب اليه في ظني والعلم عند الله انها معركتين
المعركة الاولى هي الملحمه الكبرى والمعركة الثانيه هي معركة ارمجدون وهي معركة الدجال
نعم تكون الملحمة الكبرى قبل فتح تركيا ( القسطنطينيه ) وتكون وبعدها تفتح تركيا بالتكبير ولكن تكون معركة ارمجدون بعد فتح روما ومكذور في الحديث لفظ ( روميا ) وبعدها ياتي الشيطان على هيئة بشر ويصيح في الناس ان الدجال قد خرج
فيخرج الدجال ليعيد استرداد الارض المقدسه ولكنة يقتل على يد عيسى عليه السلام ويقول الشجر والحجر يااااا مسلم يا عبد الله هاذا يهودي ورائي فتعال فقتله اللا الغرقد فانه من شجر اليهود
والدجال يخرج من كردستان ( منطقة ما بين العراق والشام ) ويخرج معه 70 الف يهودي من يهود اصفهان ( من ايران ) وبداية خروجة يخرج على انه داعية اسلامي ثم يدعي النبوه ثم يدعي الالوهيه
فان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي الكريم باتمان
اللذي اذهب اليه في ظني والعلم عند الله انها معركتين
المعركة الاولى هي الملحمه الكبرى والمعركة الثانيه هي معركة ارمجدون وهي معركة الدجال
نعم تكون الملحمة الكبرى قبل فتح تركيا ( القسطنطينيه ) وتكون وبعدها تفتح تركيا بالتكبير ولكن تكون معركة ارمجدون بعد فتح روما ومكذور في الحديث لفظ ( روميا ) وبعدها ياتي الشيطان على هيئة بشر ويصيح في الناس ان الدجال قد خرج
فيخرج الدجال ليعيد استرداد الارض المقدسه ولكنة يقتل على يد عيسى عليه السلام ويقول الشجر والحجر يااااا مسلم يا عبد الله هاذا يهودي ورائي فتعال فقتله اللا الغرقد فانه من شجر اليهود
والدجال يخرج من كردستان ( منطقة ما بين العراق والشام ) ويخرج معه 70 الف يهودي من يهود اصفهان ( من ايران ) وبداية خروجة يخرج على انه داعية اسلامي ثم يدعي النبوه ثم يدعي الالوهيه
فان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان
السلام عليكم ورحمة الله
اخي اذا كان الدجال لعنه الله سيخرج على شكل داعية كيف سيجهله الصالحين
لا اعرف تفكيري مشوش اقصد سينادي الشيطان ان الدجال ظهر بشكله الحقيقي ام بشكل الداعية
ام هو موجود بين الناس ومع المهدي ولن يعرفوه وقتها
 

مواضيع ممائلة