• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,068
مستوى التفاعل
212,211
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
الاخؤه الكرام
علامه فارقه'
محب الجنان.

لم تأتوا بجديد فيما دكرتمؤه' ؤ انه الاحض انكم تتكلمؤن لمجرد الكلام ' اخاكم تسع9 يتعب كثير في محاؤله الايضاح ما يدؤر حوله النقاش'
و لكي نرفع قليل من مستؤي الفهم.
قد طلبتم الدليل بانه عيسى عليه السلام اؤلي بالخلافه من المهدي.
الدليل هو:
فقد قال سبحانه وتعالى مبيناً مراتب أوليائه:
وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا[النساء: 69].
من هنا اتحداكم ان كان لديكم دليل علي انه المهدي خليفه للمسلمين في ؤجؤد عيسى عليه السلام .
ؤ من ثم ساجيب الاخ علامه فارقه ؤ الاخ محب الجنان.
هذا و الله اعلم
الله المستعان.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعوذ بالله ان اكون من الجاهلين
يا اخي انت تتكلم وكانك قد اوتيت من العلم مالم ياتيه احدا قبلك وكانك احطت بامور غيبيه
ما قلته له جزء من حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
وانت جئت بايه لا تمت للموضوع بصله
وتريد ان تتحدى وكاننا في ساحه للنزال غفر الله لك
المهدي سيحكم بين 7 و9 سنوات كما اخبرنا رسول الله
ةما عن كلامك والذي تقول به ان عيسى عليه السلام سياخذ الامر من المهدي
هل تقصد لانه نبي ام لاشيئ اخر وهو مالم تات بدليل به
واما اذا كنت تظن ان عيسى سيحكم والمهدي موجود لانه نبي فهذا ليس صحيح
واذكرك بما يحضرني الان من الانبياء وقد كان نبي وفي عهد حاكم
مثلا ابراهيم عليه السلام كان نبي والنمرود ملك
موسى عليه السلام كان نبي ورسول وفي عهد فرعون
يوسف عليه السلام كان نبي وفي عهد ملك مصر
دانيال عليه السلام كان عبدا قد سباه نبوخذ تنصر وكان نبي على بني اسرائيل في الاسر
محمد رسول الله وخاتم الانبياء والرسل كان ملك غير متوج لانه اختار ان يكون عبدا لله
المهدي سيكون ملك كما اخبرنا رسول الله
في حديث سفيان : (لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي) ].
واخيرا اخي تذكر ان الامر كله بيان وبحجه وليس فرض وتحدي
 

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أنت لم تجب على تساؤلي سابقا :
.هل الخلفاء الراشدون الاربعة رضي الله عنهم جميعا كانوا خلفاء او أئمة هدى او الاثنين معا ؟
الاخ الكريم عدرا .
الاثنين معا.
الله اعلم الله المستعان.
 

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعوذ بالله ان اكون من الجاهلين
يا اخي انت تتكلم وكانك قد اوتيت من العلم مالم ياتيه احدا قبلك وكانك احطت بامور غيبيه
ما قلته له جزء من حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
وانت جئت بايه لا تمت للموضوع بصله
وتريد ان تتحدى وكاننا في ساحه للنزال غفر الله لك
المهدي سيحكم بين 7 و9 سنوات كما اخبرنا رسول الله
ةما عن كلامك والذي تقول به ان عيسى عليه السلام سياخذ الامر من المهدي
هل تقصد لانه نبي ام لاشيئ اخر وهو مالم تات بدليل به
واما اذا كنت تظن ان عيسى سيحكم والمهدي موجود لانه نبي فهذا ليس صحيح
واذكرك بما يحضرني الان من الانبياء وقد كان نبي وفي عهد حاكم
مثلا ابراهيم عليه السلام كان نبي والنمرود ملك
موسى عليه السلام كان نبي ورسول وفي عهد فرعون
يوسف عليه السلام كان نبي وفي عهد ملك مصر
دانيال عليه السلام كان عبدا قد سباه نبوخذ تنصر وكان نبي على بني اسرائيل في الاسر
محمد رسول الله وخاتم الانبياء والرسل كان ملك غير متوج لانه اختار ان يكون عبدا لله
المهدي سيكون ملك كما اخبرنا رسول الله
في حديث سفيان : (لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي) ].
واخيرا اخي تذكر ان الامر كله بيان وبحجه وليس فرض وتحدي
لا عليك الاخ الكريم كلامك كالعسل.
ؤ اما التحدي هو لتحريضي لكم لترفعؤا من سقف الفهم ليس الا.
الاخ الكريم كل ما جءت به ليس في محله .
ؤ دليلي علي هذا. انه انك تتكلم لمجرد الكلام .
قؤلك :لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي.
الا تعلم ان الخلافه جامعه لكل الاجناس.
اما الحديث اعلاه' يبين ملكه للعرب فقط.
هذا ؤ الله اعلم
الله المستعان.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نعم، ، الخلفاء الراشدون كانوا خلفاء ربانيين و أئمة هدى...اما بالنسبة لبنو أمية، بنو العباس و بنو عثمان، فلا تعتبر خلافة بقدر ما هي حكم عضوض، لان الخلافة الربانية انتهت في عهد الامام علي كرم الله وجهه و ابنه الحسن المسموم رضي الله عنه الذي أكمل الخلافة 30 سنة مصداقا لنبؤوة المصطفى : ...فالخلافة اختلت مع الامامة في عهد بنو امية و ظهر ما يسمى في الدين : الامام المتغلب !!! و آنتزعت الإمامة و الخلافة من آل على رضي الله عنهم....
بالنسبة للمهدي و عيسى عليه السلام، يبقى الشأن غيبي لانه عيسى عليه السلام عندما ينزل، سينزل ليقيم شريعة الاسلام كما سنها سيدنا محمد عليه السلام و يجد المهدي يقاتل مع العصبة و يقدمه في الصلاة، هنا مربط الفرس، هل عيسى عليه السلام سيبقى نبيا و يطبق شرع الله، ام المهدي سيكون الامام فقط او هو الخليفة او المهدي سيكون حاكما ربانيا في الشأن السياسي و عيسى عليه السلام هو الخليفة..او عيسى عليه السلام يحكم بعد وفاة المهدي..او مع المهدي، امور امرها لله وحده القادر ..
لا علم الا عند الله عز و جل....ان كان عندك دليل واضح من : قال الله، قال الرسول، متابع...

 
التعديل الأخير:
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبكاته
من هنا اتحداكم ان كان لديكم دليل علي انه المهدي خليفه للمسلمين في ؤجؤد عيسى عليه السلام .
سواء كان الإمام هو المهدي أو غيره ،، فبما إنك تتحدث عن الحال وقت نزول المسيح عيسى عليه السلام فهذا هو دليلك المطلوب وأرجو ان تكون قد اتضحت لك به الرؤية والفهم أكثر بإذن الله :
_________

لا تَزالُ طائِفةٌ من أُمَّتي يُقاتِلونَ على الحقِّ ظاهِرينَ إلى يومِ القيامَةِ. قال، فيَنْزِلُ عيسَى ابنُ مَريَمَ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فيقولُ أميرُهُم: تَعالَ صَلِّ لنا . فيقول : لا . إن بَعضَكُم علَى بعضٍ أُمَراءُ. تَكرِمَةَ اللهِ هذه الأُمَّةَ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 156 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
__________
http://www.dorar.net/hadith?skeys=تكرمة+الأمة+امامهم&st=a&xclude=&fillopts=on&t=*&d[]=1
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولزيادة الايضاح والتأكيد على بعض النقاط ،،
فالامام المهدى يجب ان لا يقارن اصلا بأى نبي او رسول فالرسول والانبياء من صفوة الخلق اختارهم الله سبحانه وتعالى بنفسه من بين الناس للنبوة والرسالة ولا يسمو ليقارن احد بهم نفسه مطلقا من بعد ذلك أيا ما كان صلاحه وتقواه من عامة الناس

فمن حيث الأفضلية : فالأفضلية مكفولة للانبياء والرسل عن بقية الناس من عامة البشر سلفا مهما كان صلاح الصالحين منهم وتقواهم وأمرنا ان لا نفرق بين احد منهم فوق ذلك مما يعني انك تعاملهم جميعا بذات الدرجة من الاحترام والمكانة والتوقير الذي هو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حتى لو كان من من الناس أيا ما يكون بما في ذلك الامام المهدى ضمنا يخضع لهذه القاعدة كبقية عامة الناس بإذن الله،،

لكن كما سبق وذكرنا الموضوع ليس خاضع للاجتهاد :
بل فيه نص صريح ، والدين كذلك لا يمنع امامة المفضول للفاضل بحمد الله

اما في سياق الحديث عن أحقية "الخلافة" فالانبياء والرسل لم يبعثوا بين الامم ليكونوا حكاما او ملوك على الناس ،، وانما ليكونوا أعلاما ومنارات للدين يهتدي بها الناس من مواقعهم جميعا ايا ما كانوا سواء كانوا ملوكا وحكاما كداوود وسليمان عليهما السلام او حتى غير ذلك ككثير من الانبياء والرسل عليهم جميعا أفضل الصلاة وأتم التسليم

واما المسيح عيسى عليه السلام تحديدا فهو لم يبعث ملكا ولا حاكما ابدا
لا وقت ان كان رسول ولا حتى بعد نزوله من بعد فيما اعلم كاستمرار لنبوته عليه السلام
-ومن لديه نص بغير ذلك فليذكره-

باختصار اذا ما قورن المسيح عيسى عليه السلام بالمهدي فلا مجال للمفاضلة هنا مطلقا اصلا
وترجح كفة نبي الله ورسوله عيسى عليه السلام في كل الاحوال عن غيره ايا ما يكون

>>لك خصيصا يا أخ تسع9 : فقط اعتبر بقاء الخلافة بين الناس من امة محمد صلى الله عليه وسلم
هدية وتكرمة من الله لنا على ما فينا من عيوب وعدم استحقاق سترها الله علينا واقبل هذه الهدية
حتى برغم تواجد ونزول نبي الله عيسى عليه السلام بيننا ان شاء الله مستقبلا <<

والله أعلى وأعلم .
 

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
العضو تسع9

هلا شرحت لنا ماهية الصورة التي اتخذتها لمعرفك ؟
ماهي و على ماذا تدل ؟ و من هم الفرسان على الخيول و ما هي اﻷعلام و لما هم مجتمعين ؟
و من أين أنت تشاركنا؟

أرجوا اﻹجابة ..

ﻷن مستوى الفهم عندي زاد شوي .. فلا أدري هو فهم خاطئ أم صحيح ؟
:)


عن من تبحث؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
عن من تبحث؟
لك معرفات كثير في مواقع لتعبير الرؤى و أنت ممن تعرف الكثير و تستند إلى أدلة أو أوصاف بحوزتك لشخص معين و بإستطاعتك تزويد أي شخص لديه شكوك في أي شخص يشاركك اﻷوصاف التي تبحث عنها .. و هذا ملموس من اجاباتك و ردودك في عدة اماكن إن كنت نفس الشخص؟
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سيف النور
إنضم
30 أغسطس 2015
المشاركات
191
مستوى التفاعل
346
النقاط
72
اخي في الله تسع٩ اراك كمن يدس السم في العسل ، اتقي الله في نفسك و فينا فقد أرهقت نفسك في جدل بيزنطي واعلم ان الامر الذي تتحدث فيه جل عظيم واسال الله ان يتلطفك لانه اخاف والله عليك ان ترتعد فرائضك ، نحبك في الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجنان
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة