• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

عبد الله مجاهد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
460
مستوى التفاعل
644
النقاط
102
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

عندي سؤال ...
لماذا لا يكون ظهور المهدي عليه السلام ... مثل ظهور غلام الاخدود ؟

هذا الغلام لم يكن نبيا ...
و رغم ذلك ... كان يشفي الابرص و الاعمى .. الخ
فلماذا لا يكون ظهور المهدي مثل ظهور الغلام ؟

يظهر على المهدي تغيير مفاجيء ... يلاحظه اهله و يتعجبوا ...
ثم ... تظهر الكرامات على يديه ..
مثل شفاء المرضى الخ

فيبدأ الناس في الكلام ... من هو ؟
ثم يشتهر امره ....

الى ان يبايع في مكة باذن الله ...

من يظن مثلي ان هذه هي كيفية ظهوره و الله اعلم بالحقيقة ؟

لا ادري لماذا اشعر ان هكذا سيظهر
 

فاعل خير

عضو موقوف
محظور
إنضم
26 يناير 2014
المشاركات
13
مستوى التفاعل
9
النقاط
5
أخي هذا رأيي كيف سيظهر المهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مستحيل أن يظهر المهدي فجأة في مكة

لأنه لو ظهر بالطريقة الفجائية التي تتكلمون عنها سيقطع راسه مباشرة

وأو يأخذ لمستشفى المجانين

وبصراحة أنا أميل لرأيي القرطبي

وهو أن للمهدي بيعتين واحدة في أين يسكن في لبده

والثانية في مكة

لأن المهدي نقطة ظهوره على ما أعتقد أن المهدي سيكون شخضا عاديا بين أفراد مجتمعه

ولا يعرف المجتمع بعلمه الكبير أو ما شابه بل يعرفونه بحسن الخلق

ولكن هنكا شيء ما سيجري لهذا الشاب الصالح ويبقى لغزا لا نعرفه حتى يظهر

هناك أمر خفي سيدبره الله ليكتشف الناس فجأة أنهم أمام أنسان غير عادي

خاصة أنني أرجح أن ليلة الإصلاح هي ليلة ظهوره

فهناك شيء ما سيجري من الله تجعل الناس تحتار في أمر هذا الشاب

أما له مواضيع في النت أو له أراء جديدة في الدين

أوله أفكار غير التي نملكها نحن

هذا يتسبب في معرفة الناس له وبدأت إنتشار خبره

حتى يلهم الله أحدهم بالقول انه لربما المهدي

وينتشر الخبر ويبدأ الناس والأئمة في تدارس الأمر

وسيبدأون في تكذيبه

ويصل الأمر للعلماء ومنتديات الفتن

وسيجدون أنطباقا لإسمه والإجتهادات عليه

وأوصافه وتظهر الآية التي ستبين بقوة أنه المهدي

ويقرر العلماء السفر حيث يسكن

وهناك يدعونه للبعيةو في مكة

وتتواصل الأحداث كما هو معروف

والله أعلم هذا إعتقادي ولربما يصيب أو يخطئ
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
أخي هذا رأيي كيف سيظهر المهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مستحيل أن يظهر المهدي فجأة في مكة

لأنه لو ظهر بالطريقة الفجائية التي تتكلمون عنها سيقطع راسه مباشرة

وأو يأخذ لمستشفى المجانين

وبصراحة أنا أميل لرأيي القرطبي

وهو أن للمهدي بيعتين واحدة في أين يسكن في لبده

والثانية في مكة

لأن المهدي نقطة ظهوره على ما أعتقد أن المهدي سيكون شخضا عاديا بين أفراد مجتمعه

ولا يعرف المجتمع بعلمه الكبير أو ما شابه بل يعرفونه بحسن الخلق

ولكن هنكا شيء ما سيجري لهذا الشاب الصالح ويبقى لغزا لا نعرفه حتى يظهر

هناك أمر خفي سيدبره الله ليكتشف الناس فجأة أنهم أمام أنسان غير عادي

خاصة أنني أرجح أن ليلة الإصلاح هي ليلة ظهوره

فهناك شيء ما سيجري من الله تجعل الناس تحتار في أمر هذا الشاب

أما له مواضيع في النت أو له أراء جديدة في الدين

أوله أفكار غير التي نملكها نحن

هذا يتسبب في معرفة الناس له وبدأت إنتشار خبره

حتى يلهم الله أحدهم بالقول انه لربما المهدي

وينتشر الخبر ويبدأ الناس والأئمة في تدارس الأمر

وسيبدأون في تكذيبه

ويصل الأمر للعلماء ومنتديات الفتن

وسيجدون أنطباقا لإسمه والإجتهادات عليه

وأوصافه وتظهر الآية التي ستبين بقوة أنه المهدي

ويقرر العلماء السفر حيث يسكن

وهناك يدعونه للبعيةو في مكة

وتتواصل الأحداث كما هو معروف

والله أعلم هذا إعتقادي ولربما يصيب أو يخطئ
بارك الله فيك اخي فاعل ونفع بك
انا معك في بعض تحليلك وبعضه اخالف في الرأي
انت قلت بالبدايه لو طهر في مكه سوف تقطع راسه
وفي اخر حديثك قلت يذهب الي العلماء ويدعونه للمبايعه في مكه لو ظهرة الايه لماذا هذا العناء والذهاب الي مكه ومبايعته خلاص هناك ايه تأكد انه المهدي وفرضنا اخي الكريم ذهبو به الي مكه ويبايعنه هناك هل يرحبون به ام يقطعون راسه او يزجون به في السجن او مستشفي المجانين وكذالك العلماء معه في كلتا الحالتين سوف يلقي في السجن او يقطع راسه .
انا في ناظري سوف يحدث شي ماء قبل ظهوره ماهو الله اعلم
 

اللهم فرجك

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
141
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله

كما قرأنا الله أعلم بصحة بعض ما نقرأ

يذهب هارباً إلى مكة المكرمة

والوقت ليس وقت دولة بل وقت منازعات داخلية ودولة منهدمة

يعني لا مستشفى مجانين ولا مخفر او غيره بل دماء تسفك في كل شارع وحي

والله المستعان

والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري

عبد الله مجاهد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
460
مستوى التفاعل
644
النقاط
102
السلام عليكم ..
لقد سمعت المشايخ الثقات يصنفون المهدي كعلامة كبرى من علامات الساعة ...
فالمهدي ليس بالامر الهين ...
علامة كبرى من علامات الساعة
ظهوره يعني بداية النهاية ...
و اظن ظهوره سيكون مذهلا بكل معنى للكلمة ..
و يومئذ يفرح المؤمنون
 
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
السلام عليكم ..
لقد سمعت المشايخ الثقات يصنفون المهدي كعلامة كبرى من علامات الساعة ...
فالمهدي ليس بالامر الهين ...
علامة كبرى من علامات الساعة
ظهوره يعني بداية النهاية ...
و اظن ظهوره سيكون مذهلا بكل معنى للكلمة ..
و يومئذ يفرح المؤمنون


قال تعالى :"يَسْتَعْجِلُ بِهَا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِهَا ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا مُشْفِقُونَ مِنْهَا وَيَعْلَمُونَ أَنَّهَا الْحَقُّ ۗ أَلَا إِنَّ الَّذِينَ يُمَارُونَ فِي السَّاعَةِ لَفِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ"
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
قال تعالى :"يَسْتَعْجِلُ بِهَا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِهَا ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا مُشْفِقُونَ مِنْهَا وَيَعْلَمُونَ أَنَّهَا الْحَقُّ ۗ أَلَا إِنَّ الَّذِينَ يُمَارُونَ فِي السَّاعَةِ لَفِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ"

قوله تعالى: { يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها} يعني على طريق الاستهزاء، ظنا منهم أنها غير آتية، أو إيهاما للضعفة أنها لا تكون. { والذين آمنوا مشفقون منها} أي خائفون وجلون لاستقصارهم أنفسهم مع الجهد في الطاعة؛ كما قال: { والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة أنهم إلى ربهم راجعون} [المؤمنون : 60]. { ويعلمون أنها الحق}أي التي لا شك فيها. { ألا إن الذين يمارون في الساعة} أي يشكون ويخاصمون في قيام الساعة. { لفي ضلال بعيد} أي عن الحق وطريق الاعتبار؛ إذ لو تذكروا لعلموا أن الذي أنشأهم من تراب ثم من نطفة إلى أن بلغوا ما بلغوا، قادر على أن يبعثهم.
 

محمد 68

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
153
مستوى التفاعل
237
النقاط
47
السلام عليكم ..
لقد سمعت المشايخ الثقات يصنفون المهدي كعلامة كبرى من علامات الساعة ...
فالمهدي ليس بالامر الهين ...
علامة كبرى من علامات الساعة
ظهوره يعني بداية النهاية ...
و اظن ظهوره سيكون مذهلا بكل معنى للكلمة ..
و يومئذ يفرح المؤمنون
أخي الحبيب
لا يمكن أن يكون المهدي من العلامات الكبرى للساعة حتى لو أقحمه البعض في العلامات الكبرى فهذا - في ظني - من جهلهم وعدم فهمهم المقصود بالعلامات الكبرى
لمزيد توضيح هنا أقول
العلامات الكبرى هي مصطلح أو تقسيم حادث لم يرد عن رسول الله عليه السلام ولا عن صحابته الكرام ، ولكن النبي عليه السلام استخدم كلمة آية للدلالة على العلامة الكبرى كما في حديث حذيفة الغفاري :
قَالَ :} اطَّلَعَ النَّبِيُّ عليه السلام عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ فَقَالَ مَا تَذَاكَرُونَ ؟ قَالُوا : نَذْكُرُ السَّاعَةَ قَالَ : إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ ، وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا ، وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ r ، وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ ، وَثَلَاثَةَ خُسُوفٍ : خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ ، وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ ، وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، وَآخِرُ ذَلـِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنَ الْيَمَنِ تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ . { ([1])
فهنا النبي عليه السلام استخدم كلمة آية ، والآية كمصطلح قرآني تأتي للدلالة على غير المعهود ، ولو نظرنا لكل العلامات السابقة لوجدناها غير معهودة ، أي أنها أمور خلاف معهود الناس إما من باب العلامة والتأييد كخسف جزيرة العرب أو من باب غير المعهود كظاهرة الدجال أو نزول رجل من السماء أو الدخان أو الدابة كلها علامات غير معهودة
أما بالنسبة للمهدي رضي الله عنه فهو ليس آية من هذا الوجه بل هو مجدد أعظم من البشر ، ومن هذا الوجه لا يمكن اعتباره من العلامات الكبرى
لكن أين موقع المهدي : أقول والله أعلم ، آية الدخان ممهدة له ، الخسف الذي بجزيرة العرب هو علامة صدقه ، يحتمل أن عيسى عليه السلام ينزل في عهده
إذا المهدي ملابس للعلامات الكبرى وليس هو واحداً منها وإن سيقت بعض العلامات الكبرى لأجله
لكن إصلاح بشر وتهيئته للقيام بوظيفة دينية ليس فيه معنى الآية وفق ما ذكرت
طبعاً ملابسة بعض الآيات العظام لعهد المهدي وتأييده ببعضها فيه إشارة إلى عظم حدث ظاهرة المهدي فهو حالة خاصة تختلف عن غيره من المجددين
ومن هذا الوجه يمكن القول أن تقسيم العلامات إلى صغرى وكبرى واعتبار الحديث السابق عن حذيفة الفيصل في بيان الكبرى هو التحقيق الصحيح في المسالة


([1]) أخرجه مسلم برقم 2901 [ مسلم بشرح النووي ( 9/255) ] .
 

عبد الله مجاهد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
460
مستوى التفاعل
644
النقاط
102
و الله اخي ليس انا من صنفه من العلامات الكبرى ...
انما هم المشايخ و العلماء الذين لا اشك في علمهم و اخلاصهم ..
و لا بد ان يكون لهم دليل على ذلك ...
منهم الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله ..
و آخرون ..
فلا يصح ان نتهمهم بالجهل و نظن في انفسنا العلم و المعرفة
و منهم ايضا الشيخ المغامسي ...
و هذا رابط الفيديو الذي يقول فيه ان المهدي اول العلامات الكبرى ...
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة

مواضيع ممائلة