• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايّها الإخوة والأخوات , وطابت أوقاتكم بالهنا والمسرّات . ثمّ أما بعد
فهذه هي السلسلة الثانية من سلسلة ( كيف تعرف الحق ) , وهي تبحث في
بعض المذاهب ( الإسلاميّة ) المعاصرة . والمقصود منها هو مساعد الذين يبحثون عن الحقيقة
ومن يريدون ان يعرّفوا أقرب فِرْقة من فِرَق المسلمين الى الحق , ومن ثمّ اتّباع الحق باقتناع وإيمان .
وتأتي في حلقات وبأسلوب عقلي بسيط لعلّ الله ان ينفع بها , واسأله تعالى العون والتوفيق .


السلسلة الأولى تجدها على الرابط التالي :

https://www.almobshrat.net/threads/16166/

وسأذكر روابط للحلقات التي سأجد ان الباحث قد يحتاج اليها وذلك للتسهيل واختصار الوقت .



وهذه السلسلة خاصة بالاخوة أتباع المذهب الإثني عشري الجعفرية


وبالرّغم من أن المشكلة الكبرى عند لإماميّة هي في التوحيد حسب نصّ القرآن الصريح وتلي تلك الإشكاليّة
مباشرة اشكاليّة الإدّعاء بتحريف القرآن ثم تأتي بعدها او معها القول بالولاية ثم تأتي باقي الإشكالات من افتراء
على أمهات المؤمنين رضوان الله عليهنّ , ويأتي بعدها تكفير الى سب وبغض الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .

وسأبدأ من الأخير لأن ذلك اسهل ان شاء الله . فتعالوا نبدأ من الطرف الأخير للخيط :





1 - قول أبو الحسن على بن أبى طالب رضي الله عنه حين قال :
(( و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها ( أي الخلافه ) , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه ,
و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي )) وهذا موجود في كتاب نهج البلاغه المجلد1 ص332




2 - وفي خطبة لعلي رضي الله عنه قال :
(( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم . لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا
سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي
من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من

العقاب و رجاءً للثواب )) . نهج البلاغة ص 225


3 - وفى رسالة بعثها أبو الحسن عليه السلام إلى معاوية يقول فيها :
(( ... و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما
زعمت و أنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد
يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا ))
( شرح النهج لابن هيثم ص 488 ) ومثله في كتاب ( الأمالي ) للشيخ الطوسي ص 507




4 - وعن الإمام جعفر الصادق عن أبيه الإمام محمد الباقر قال:
(( قال رجل من قريش لعلي بن أبي طالب، رضي الله عنه: يا أمير المؤمنين نسمعك تقول في الخطبة آنفا، اللهم أصلحنا
بما أصلحت به الخلفاء الراشدين المهتدين، فمن هم؟ فاغرورقت عيناه، ثم أهملهما فقال: "هم حبيباي وعماك أبو بكر
وعمر، إماما الهدى، وشيخا الإسلام، ورجلا قريش، والمقتدى بهما، بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فمن اقتدى
بهما عصم، ومن اتبع آثارهما هدي إلى صراط مستقيم، ومن تمسك بهما فهو من حزب الله، وحزب الله هم المفلحون ))
تلخيص الشافي 2/428




5 - وكان الحسن رضي الله عنه , يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما :
حتى أنه أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح (( إنه يعمل و يحكم في
الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين )) . منتهى الآمال للعباس القمى المجلد2 ص212 ط إيران




6 - وعن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر عن عروة بن عبدالله قال :
(( سالت أبا جعفر محمد بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال :
قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدّق الله له قولاً
فى الدنيا و الآخرة )) . كشف الغمة للاربلى مجلد2 ص147




7 - عن الباقر (عليه السلام ) قال:
(( و لست بمنكر فضل أبى بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر )) الاحتجاج للطبرسى في باب
أسماه ( احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم الدينية )



8 - جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) :
(( ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان
عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة )) . وهذا تجده في كتاب إحقاق الحق
للشوشترى مجلد1 ص 16



9 - عن زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق :
ان أناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول في
حق أبى بكر و عمر ؟ . فقال :
(( ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة
رسوله )) . ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان ( أحوال الإمام زين العابدين )



10 - يقول علي ( عليه السلام ) عن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
(( لله بلاء فلان فقد قوم الأود، و داوى العمد، خلف الفتنة و أقام السنة، ذهب نقي الثوب قليل العيب، أصاب خيرها
وسبق شرها، أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه، رحل وتركهم في طرق متشعبة لا يهتدي فيها الضال ولا يستيقن
المهتدي )) . وكان يقصد ( عمر ) . نهج البلاغة ص (509).



11 - ولما غُسل عمر وكُفن دخل علي عليه السلام فقال:
(( ما على الأرض أحد أحب إليّ أن ألقى الله بصحيفته من هذا المسجى بين أظهركم ))
كتاب الشافي لعلم الهدى ص171، و"تلخيص الشافي" للطوسي ج2 ص428 ط إيران، و"معاني الأخبار" للصدوق
ص117 ط إيران . والمسجّى أي ( المُكفّن )





12 - صرّح علي رضي الله عنه بحبه لابي بكر وعمر فيقول :
(( ان أبا بكر مني بمنزلة السمع، وإن عمر مني بمنزلة البصر )) . وهذا تجده في :
عيون أخبار الرضا لابن بابويه القمي ج1 ص313، ومعاني الأخبار للقمي ص110



13 - شهادة علي رضي الله عنه : (( إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر )) . كتاب الشافي ج2 ص428



14- قال علي رضي الله عنه على منبر الكوفة:
(( لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري ))
الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: المجلد 8 ص153و326)،الفصول المختارة ص127




15 - تزويج عليٌ عمرَ ابنته ام كلثوم بنت فاطمه
وزواج عمر من ام كلثوم بنت علي مذكور في
الكافي الفروع مج2 ص141 وفي الفروع من الكافي كتاب النكاح مج 5 ص346 باب تزويج أم كثوم، والفروع من
الكافي مج 6 ص115 و116





أخي الكريم أختي الفاضلة تأمّلوا تلك الخمسة عشر قولاً التي وردت بعاليه تأملوها
بعقل ناضج وواعي وبشجاعة وحياديّة . حسب ما ذكرنا سابقاً عن الصفات والخصال المطلوبة في الباحث عن الحق
اذا كنتَ لا تتذكّرها فها هي تجدها على الرابط التالي :
https://www.almobshrat.net/threads/16166/page-3#post-85535

حتى نلتقي إن شاء الله في الحلقة القادمة .. استودعكم الله .
 
التعديل الأخير:

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اعتذر عن تأخر الحلقات وذلك لظروف خاصّة أمر بها وان شاء الله سأستأنف
وبحول الله وقوّته سأكمل . وفي هذه الحلقة وما بعدها سأبدأ بأهم شيء ألا وهو التوحيد

يقول الله تبارك وتعالى :
( إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً ) [النساء : 48]

ويقول أيضاً

( ... إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ) [المائدة : 72]

وتعال يا اخي الحبيب نستمع الى احد علماء الرافضة او الاثنى عشرية . وهو يقول :




فما رأي اصحاب العقول في دعاء احداً مع الله والحقيقة ان هذا الشيخ فاتته حتى اللغة . فكلمة الشرك لا
تحتاج الى شرح فهي كلمة صريحة واضحة ومعناها الاشتراك في شيء ما من قبل اثنين أو أكثر في شيء واحد .


بعد ما تسمعوا الى هذا الفيديو الذي نقلته لأنه ترافقه الشروحات والتوضيح من قبل فنقلته للتسهيل .
وبعدها سأعرض ان شاء الله التناقض الكبير الحاصل عند الشيعة والخطورة العظيمة التي يقترفونها في حق
انفسهم واتباعهم , وذلك من القرآن الكريم . ولنا لقاء ان شاء الله .
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة