• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
حياك الله اخى احمد مدحت
ضفت شىء مقتنع به وانت ضفت شىء اعجبنى وكلهما لهم احترامهم للمشاهد
بارك الله فيك اخى الكريم وقبل ان انساه
((وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ))
اخى الكريم ابو العز
طرح موقق اخى تقبل مرورنا بين صفحاتك حفظكم الله
واحب اضيف ان الدجال من معمر فى الارض ومن المنظرين
اما هذه العلوم التى سرقها الدجال واعوانه
علينا ان نعلم جميعا هذه علوم اجدادنا
وتم تطوريرها على مراحل
وهذه العلوم اكيد رحمه لنا وفضل من الله ولاكن حين تستخدم فى الخير وللاسلام والامه عامه
والذى قادر على تعليم ادم عليه السلام
((وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا))
والذى علم نوح عليه السلام
((وَاصْنَعِ الفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا))
والذى اعطى داود وسليمان ملك وحكمه عليهم السلام
(( رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ ))
((وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ‌ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ‌ فِي السَّرْ‌دِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ‌))
والذى علم سليمان ان يستخدم الطاقه والماده وهيا قريبه وهيه اصلا التكنولوجيا وعلم الطير والجن والريح ملك عظيم
((فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ))
((وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ))
واخينا ذو القرنين عليه السلام
الذى جال الارض وليس هناك اقمار صناعيه وقام برسم كل الارض والخرائط موجوده تداوله اقله من العلماء وتم نسبها لهم

((وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلّ شَيْء سَبَبًا))
واخى الخضر عليه السلام
وهو احد العلماء الذين ذكرهم الله ذكر صريح فى القرآن وقال عبد من عبادنا
(فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا)
وكثير من النماذج حتى لا انسه احد
السؤال هنا لو تدبرنا كل هذا وقلنا علم الله وفضله ورجعنا لعلومنا نحن وليس الغرب وما اكثر علومنا
هل بعد ذلك يخيل لاحد ان المهدى اعانه الله
لم يعيد امجاد الامه هذه لمحه بسيطه
وفقكم الله جميعا وشكرا لك اخى احمد واخى ابو العز حفظكم الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
 
إنضم
31 يناير 2014
المشاركات
61
مستوى التفاعل
64
النقاط
22
السلام عليكم و رحمة الله
اخى حبيب القران
بارك الله فيك واضح انك انسان مهذب
اخى تظل التساؤلات قائمة و ليس لها تفسير
و انت تقول اننا عند ظهور المهدى لو رجعنا لعلومنا لاعدنا الحضارة
و لكن عند ظهور المهدى لن يمهلنا احد لتطوير علومنا اى لن ينتظرونا و لكن
كما قال الشيخ محمد حسان و عند ظهور المهدى سيقف العالم كله صفا لقتال المهدى
و هذا بفرض ان العائذ هو المهدى
كما اريد ان انبهك اننا كعرب مسلمين اول من بدء العلم لكن لم نكمل المسيرة و توقفنا
اما الغرب فطوروا علومنا و تقدموا علينا بمراحل للاسف
و لكن اشكر لك اعتزازك باسلامك و عروبتك
و انا اعلم ان كلامى قد يكون محبطا للبعض الذين يتمنون نصرة الله لدينه و اظهاره على كل الملل
لكن صدقنى هذه التساؤلات التى طرحتها انا لن تجد لها اجابة
الا ان تقتنع ان العائذ ليس المهدى حيث ان المعصوم عليه الصلاة و السلام اخبر عن مسلمين
يقصدون البيت لعائذ من قريش و لم يقل المهدى
و كما تعلم ان كلام الرسول عليه الصلاة و السلام محسوب بدقة شديدة و كل كلمة لها معنى
كما انه اخبر عن نزول عيسى عليه السلام و قال و امامكم منكم و قال و امامكم رجل صالح
و قد ذكرت انا سابقا ان الشيخ محمد بن اسماعيل المقدم اورد الحديثين تحت باب
احاديث قد تكون فى شان المهدى اى ليس اكيد
كما ان اكثر ما يؤكد لى وجهة نظرى كلام العلامة الالبانى رحمه الله
لابد من خلافة تسبق ظهور الملاحم الكبرى فلا يعقل ان يفتح رجل العالم باسره فى سبع الى تسع سنين
فهو ليس بافضل و لا اقدر من رسول الله الذى لم يفعل ذلك
كما ان هناك منا ممن يستعجلون النهاية يلوون عنق الحديث الخاص بتقاتل ابناء الخلفاء الثلاثة
و يقولون انهم من اسرة ال سعود و ال سعود ليسوا بخلفاء و لن يكونوا خلفاء فقال الشيخ يعقوب
حفظه الله ما نصه (الظاهر كده ان فيه خلافة الاول )هكذا بالدارجة المصرية
كما انا اشعر اننا نلقى بكامل الحمولة على ظهر المهدى عليه السلام
و لكن لو فكرنا فسنجد ان الوضع غير مهىء لاستقبال العائذ وقت البدائية فلا يوجد عدد كاف من الخيول و السلاح و لا حتى نحن متدربون على تلك الوسائل البدائية و لا نفكر جديا هل نحن الان نستطيع ان نستغنى عن كل شىء
و نعود الى البدائية و هل سنطيق هذه الحياة ام لا
لذا فانى مازلت عند رايى ان المهدى الذى سيعيد به الله الخلافة الاسلامية الموحدة تحت رايتها كل الدول الاسلامية
و هو من يحثو المال حثوا غير العائذ صاحب الملاحم
فالمهدى ياتى بالخلافة و الرخاء عكس حال الارض و قت الدجال و الثلاث سنين قحط
السلام عليكم و رحمة الله
 
إنضم
31 يناير 2014
المشاركات
61
مستوى التفاعل
64
النقاط
22
السلام عليكم و رحمة الله
اريد ان اذكر شيئا حتى اكون امينا
انى لا اثق فى عقلى و لا عقولكم
بمعنى
ان الشيوخ الكرام هم اعلم منا فمن انا حتى انكر عليهم كلامهم معظم الشيوخ كلامهم ان المهدى هو العائذ
و انا اريد تصديق ذلك لانه حتى كلام مريح للاعصاب
و كل شيوخ السلف الذين احبهم المتقدمين منهم و منهم من هذه الايام
مقتنعون بكون العائذ هو المهدى و انا طوال عمرى اعتقد ذلك
الا ان الاشكالات التى طرحتها هى فقط اشياء لم استطع تفسيرها
و لكن قد يكون حل المشكلة تبع التكنولوجيا (كلمة تبع حتة سعودى كدة ع الماشى)
ان المهدى سيصلحه الله لكنه لن يظهر مباشرة بل ان اصلاحه هى علامة بداية النهاية
لتتسارع الاحداث و تنتكس التكنولوجيا جزئيا و يقبل الناس على الجمع بين البدائية و التكنولوجيا
كما ان هناك فكرة ان الحروب تبدء تكنولوجيا ثم تندثر كاملة الى غير رجعة
كما ان فكرة كيف ستنتهى الحضارة و كيف سنعتاد الخيول و السلاح فهى امر الهى لا يعلم سره و لا كيفيته الا الله
فنجد ان المهدى ليس انسانا عاديا فهو اشجع و اعلم اهل الارض بالقتال فاكيد سيعلمه الله ذلك
و سيرافقه رحلة الجهاد اخلص المسلمين الذين اختارهم الله
الا يمكن ان يبارك الله فيهم لدرجة ان يعتادوا كل شىء سريعا
الا يمكن ان يكون المهدى مستجاب الدعوة فيدعوا بتعليمهم فيعلمهم الله ما لم يكونوا يعلمون
و انا ارى ان التدرب على السيف اسهل من قيادة مدرعة او توجيه صاروخ مرتبط بالقمر الصناعى
انا المشكلة كانت متضخمة عندى الا ان الله هو صاحب الامر و سيهىء الامر
كما ان هناك امر مهم
هو ان العائذ الاول ظهر و نحن فى انتظار الثانى و المفروض ان هذا وقته
كما ان مجدد الدين لم يظهر الى الان
كما انى رايت رؤية فى قسم تفسير الرؤى التى صدق تعبيرها
ان المنطقة ستجر الى حرب من اليمن
و قد تكون السعودية قادمة فى الدور خاصة بعد تحسن احوال ايران مع امريكا الامس و موافقتها
على سلمية التجارب
الا قد يكون ذلك التوافق بين امريكا و ايران ثمنه و يكون مبرره مساعدة ايران على اعمالها فى المنطقة العربية
اذا فاذا كان الدور قادم على السعودية فالمهدى لهاحيث يضج القوم بطلبه بعد ما يمكن ان يجرى
فى المملكة على ايدى احفاد عبدة النيران عباد على بن ابى طالب
و نرجع مرجوعنا ان شيوخ السلفية لا يلوون النصوص و لا يستخدمون عقولهم فى تفسير النصوص
مثلنا بل يعتمدون على شرح السلف
و هم كلامهم كله ان المهدى هو العائذ
لذا انا اتوب الى الله من استعمال عقلى بهذه الطريقة
و مخالفة كلام من هم اعلم منى
اما الاشكالات التى لا استطيع تفسيرها فساترك تدبيرها لصاحب الامر
و كما قال ابن القيم رحمه الله
ما قام به غيرك عنك لا تقم به انت لنفسك
و انصحكم عندما تاتى لذهنكم خواطر مثلما ما مر بى
اطرحوها لنناقشها سويا و ان عجزنا عن تفسيرها
نقول اسجد ايها العقل
لاننا ان شاء الله داخلين على عصر المهدى عليه السلام
و انا اسميه عصر الكرامات
فسيرينا الله عز و جل باذنه كرامات فى انفسنا و بلادنا و عتادنا
ما يسرنا
السلام عليكم و رحمة الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصد جنان ربي
إنضم
31 يناير 2014
المشاركات
61
مستوى التفاعل
64
النقاط
22
السلام عليكم و رحمة الله
اخى حبيب القران
انا كنت متخيل بناءا على ان المهدى ليس العائذ ان المهدى
سيحكم دولة اسلامية ما ثم يدوى نفير الجهاد لفتح بيت المقدس
و لكن هل سيصلح الله المهدى فى ليلة لمجرد ان يفتح بيت المقدس
و يقضى على التواجد الشيعى فى بلاد المسلمين
و فقط
ثم بعدها بعشرات السنين ياتى العائذ ليفتح العالم
اذا يكون العائذ افضل و اعلى مرتبة من المهدى
ثم هل الاصلاح فى ليلة يكون لفتح بيت المقدس اما العائذ فيفتح العالم كله بدون اصلاح و لا دراية بخطط حربية ربانية
ثم ان النبى صلى الله عليه و سلم قال يملء الارض عدلا كما ملئت جورا و ظلما
اذا فالمهدى يحكم العالم يحكم الارض بالعدل و الارض لفظ مطلق يدل على كل الارض
اما لو كان يحكم المسلمين و فقط لاخبرنا الرسول بذلك
كما اننى شخصيا اغير على المهدى ان ياتى رجل صالح من بعده ليحكم الارض بالعدل و يفتح العالم كله
فهذا معناه ان الرجل الصالح افضل من المهدى عياذا بالله بل و يفتح العالم بدون ليلة الاصلاح
كما ان اشكالية السبع سنين رخاء و ثلاث قحط قد تكون مناطق الدجال و اتباعه قحط و مناطق المهدى رخاء
كما ان القحط ليس بمشكلة لان المسلمين يستطيعون الذكر عوضا لهم عن الطعام
فخلاصة الكلام
ان المهدى لابد ان يكون العائذ لان العائذ لا ينبغى ان يكون اعظم شانا من المهدى بل و بدون اصلاح فى ليلة
و لا يعقل ان يكون المهدى مهمته اعادة الخلافة و فقط بتوحيد جموع المسلمين
ففتح فلسطين و فقط لا يحتاج لليلة اصلاح
كما انه لو ظهر المهدى الان فلن يسمح الحكام العرب بالجهاد لذا سيضطر لمحاربتهم و تراق الدماء و لا يعقل ان يكون بداية حكمه عليه السلام هو القتال مع كل الدول العربية
كما ان مهمته لو كانت فتح فلسطين و فقط لوقف العالم فى وجهه باسلحتهم الحديثة التى مصيرها الى زوال
و لن تسمح له امريكا و اوروبا ذلك و لو قلنا هناك نبؤات عن خسف امريكا فان اوروبا لن تسمح و الامر كله هراء ان يتبنى احد تلك الفكرة الخرقاء
لذا ليس امامنا الا انتظار امر الله و تحضير انفسنا ايمانيا و تعبديا و رياضيا
للاحداث القادمة
و التى اعتقد انها ستتلاحق بسرعة و الله اعلم
السلام عليكم و رحمة الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصد جنان ربي
إنضم
31 يناير 2014
المشاركات
61
مستوى التفاعل
64
النقاط
22
السلام عليكم و رحمة الله
هناك ملحوظة بدت لى و انا افكر
النبى عليه الصلاة و السلام ذكر ان المهدى يملك سبع سنين
و كلمة يملك اى ان زمام امور الملك اى ملك الكرة الارضية بيده
فانا اعتقد انه عليه السلام سيعيش من سبع لتسع سنين بعد انتهاء الفتوحات
و يكون قد استتب الملك بيده بفضل الله
لانه غير منطقى ان يفتح الكرة الارضية كلها و نحن نركب الخيول فى سبع سنين
فالنبى صلى الله عليه و سلم مشى شهرا لتبوك و هى داخل المملكة فما بالك ان نسير لاوروبا و امريكا
كما انه ان كان سيعيش بعد اصلاحه سبع سنين فقط فستكون كلها للفتوحات
فاين الوقت للحكم بالعدل و توزيع المال صحاحا
لذا اعتقد انه سيملك من سبع لتسع سنين بعد ان يكون قد فتح العالم باسره
فما راى الاخوة؟
الاخوة الذين يدخلون يقرؤون الموضوع و لا يردوا على انا و لا الاخ حبيب القران
انا حاسس انى اؤذن فى .........بلد اجنبى
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصد جنان ربي
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خلافه علي منهاج النبوه
رجل صالح ، المهدي رضي الله عنه ، العائذ
تعظم الامه، تكثر الماشيه ، يكثر المال
ينزل المطر ، تنبت الارض ، يكثر الخير
زلازل ، بلابل ، هرج ،فتن
ملحمه كبري ، دجال ، عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم
نصر ، تاييد ، فتوحات ، اتساع حكم
مجاعات ، جدب ، قحط ، مهالك
زمان عدل وقسط واقبال علي الله ورخاء ، تكثر الامه ، زمان جور وظلم وشده وفتن وسحر وشياطين انس وجن
ياجوج وماجوج ، مؤمنون قلائل ، خوف واعتصام ، هلكه ياجوج وماجوج ، نصر من الله
ريح طيبه تجمع ارواح المؤمنين ، قيام الساعه
كلها مسلمات
لانها بحديث الصادق صلى الله عليه وسلم
الترتيب غيب لا يعلمه الا الله ومواعيده ومدته لا يعلمها الا الله
العقل يقصر عن فهم مراد الله من النص والا لما صلح نص القرآن لاول واخر الزمان
فكل يوم يتضح معني جديد لنص قديم
وهو الاعجاز
سبحان الله
ما اعنيه ان موضوعكم قيم جدا والله ومشاركاتكم رائعه
ولكن
لنحذر من اعمال العقل بما يزيد عن قدراته
انه بكل جميل كفيل وهو نعم المولي ونعم النصير
المطلوب
اعبد الله لساعتك هذه واستبشر خيرا لان الله وكيلك وكفيلك واترك غدا للملك عالم الغيب والشهاده لانه لا طائل من وراء التكهن بعلمه وما اخفاه غيبه
هو وحده يعلم ترتيب الاحداث
علينا ان ننتظر قضائه برضا وتفاؤل لانه لا يريد بنا الا الخير
ان قدر ان نكون جيش الفتح نحارب
ان قدر ان نعيش زمان الفتن نساله العصمه
ان قدر ان نتنعم بالرخاء والسعه فمنه وكرمه
ان عشنا ومتنا دون كل ذلك فنساله عيشة السعداء وميتة لشهداء ومرافقة الانبياء
وله الحمد علي كل حال
ولا اعني ان لا نعمل عقولنا وانما اعني الا نجادل بعضنا ونتعصب لرأينا ونحن علي يقين ان لا يعلم الغيب الا الله
ما اجرى الله من حق علي كلامي فلا حول لي فيه ولاقوة
وان كان غير ذلك فسالوالله لاخيكم الهداية والتوفيق
 
  • إعجاب
التفاعلات: حبيب القرآن

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
هذا من ذوق خلقكم اخي الكريم اعجبني هذه العبارات جدا واتمني ان نطرحها

و اﻧﺼﺤﻜﻢ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺎﺗﻰ

ﻟﺬﻫﻨﻜﻢ ﺧﻮاﻃﺮ ﻣﺜﻠﻤﺎ ﻣﺎ ﻣﺮ

ﺑﻰ

اﻃﺮﺣﻮﻫﺎ ﻟﻨﻨﺎﻗﺸﻬﺎ ﺳﻮﯾﺎ و

ان ﻋﺠﺰﻧﺎ ﻋﻦ ﺗﻔﺴﯿﺮﻫﺎ

ﻧﻘﻮل اﺳﺠﺪ اﯾﻬﺎ اﻟﻌﻘﻞ

ﻻﻧﻨﺎ ان ﺷﺎء اﻟﻠﻪ داﺧﻠﯿﻦ

ﻋﻠﻰ ﻋﺼﺮ اﻟﻤﻬﺪى ﻋﻠﯿﻪ السلام


ماذلنا اخي الكريم نتدبر وعلي اطرح لك بعض الاسئله

كنت اشرت في كلامك اخي ان شيء جعلني اطرح هذه الاشياء


اشاره الاحديث ان هناك عائذين

واشارت الاحديث ان هناك قحطاني يسوق الناس بعصي وذهب بن كثير الي ان القحطاني هو المهدي واشاره الاحديث ان المهدي من ولد فاطمه اي من قريش

هنا شخصيتان

اضف حتي لا نغفل عنه اخي الكريم والتي اشاره اليه بعض الاحديث وهو بن تميم وكما تعلمون ان الرسول قال علي بني تميم هم اشد قوم علي الدجال ؟

تدبر اخي هذه الكلامات ولي عوده في شرحها بالاحديث والدليل وفقكم الله تقبل مروري اخيك في الله حبيب القرآن

لا اله الا الله محمد رسول الله
 
التعديل الأخير:
إنضم
31 يناير 2014
المشاركات
61
مستوى التفاعل
64
النقاط
22
السلام عليكم و رحمة الله
اخى حبيب القران حياك الله
فى انتظار ما لديك
تسجيل اهتمام و متابعة
 

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
ان شاء الله نكمل
(( رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِين ))
علينا ان ندرك جيدا ان هدانا الله برحمه منه ونحن امه مهديه بتوفيق من الله لقول الله تعالى
( إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )
{ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ}
{وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ}
الآيات كثيره اكتفى بهذه
وكم من المؤمنين اخرجه امه مهتدين يرجون رحمه الله
احببت ان اشير لهذه النقاط لانها هامه

نتكلم عن المهدى الذى من ولد فاطمه رضا الله عنها
وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع
سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع
..............
ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني
................
عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني
...........
وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في
كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).
..........
وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات
.........
عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل
المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي" رواه ابن ماجه والحاكم وقال: على شرط الشيخين ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح.
.........
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم" رواه البخاري ومسلم
..............
وعن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة" قال: "فينزل عيسى ابن مريم صلى
الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة" رواه مسلم. وفي رواية عند الحارث بن أبي أسامة " فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا..." الحديث، قال عنه ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد
........
فهذا بعض ما ورد في ذكر المهدي وخروجه آخر الزمان . وليعلم أن أحاديثه بلغت حد التواتر كما صرح بذلك جماعة من أهل العلم. قال السفاريني في لوامع الأنوار البهية ( وقد كثرت بخروجه الروايات، حتى بلغت حد التواتر المعنوي، وشاع ذلك بين علماء السنة، حتى عُدّ من معتقداتهم" إلى أن قال: "وقد روي عمن ذُكر من الصحابة وغير من ذُكر منهم رضي الله عنهم، بروايات متعددة، وعن التابعين من بعدهم، ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ، ومدون في عقائد أهل السنة والجماعة" انتهى.
وقال الشوكاني: "والأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر ، التي أمكن الوقوف عليها ، منها خمسون حديثاً، فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول..." انتهى.
وقد أنكر جماعة خروج المهدي محتجين بحديث "ولا مهدي إلا عيسى ابن مريم" وهو حديث رواه ابن ماجه والحاكم، لكنه ضعيف كما جزم بذلك جماعة منهم شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره. والله أعلم.

قال ابن كثير: "والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهوره وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت، كما دل على ذلك بعض الأحاديث" انتهى.
وقال ابن كثير أيضاً: "والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة، يقتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء، حتى يكون آخر الزمان، فيخرج المهدي، ويكون ظهوره من بلاد المشرق، لا من سرداب سامرا، كما يزعمه جهلة الرافضة من وجوده فيه الآن، وهم ينتظرون آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان، وقسط كبير من الخذلان، شديد من الشيطان، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان" انتهى.

هذا ما انتهى عليه اهل العلم في المهدى
سوف اكمل الحديث الذى يأتى من خرسان وهو جزء هام من الاحداث وايضا نكمل الاحديث التى ذكر فيها القحطانى
حفظكم الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
 

مواضيع ممائلة