• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذكرت في الموضوع السابق عن المهدي بعض النقاط التي -فيما أرى- أنها مهمة جدا على الأقل بالنسبة لي
وهنا سأتطرق لنقطة مهمة جدا ، وهي : هل يطلب المهدي البيعة ؟!!

فيما أرى .. أن أي شخص يطلب البيعة على أنه المهدي هو شخص قد تغلبت أوهامه على واقعه ، فآثر أن يفرض على نفسه واقعا وهميا غير الواقع الذي نعيش فيه ويريدنا أن نعيش معه تخيلاته وأمانيه ونتبرأ من عقولنا وواقعنا !!
وهذا محال !

ولكن هذا لا يعني بالضرورة بأنه يخرج هاربا ويبايع كرها وهو لا يعرف نفسه
ولكن هنا فارق بسيط بين معرفته بذاته وبين طلب البيعة
ولكنه جوهري
قد يخبرني بالأمر كـ "سر شخصي"
إذا كان مقدرا أن ألتقي به قبل الخسف وكانت أرواحنا متوافقة
ورأى بإقتناعي بقضيته وتوطئت علاقتنا ببعض
مع صيغة توحي بأنه ليس واثقا مئة بالمئة من الأمر ويترك لي مطلق الحرية في تصديقه أو خلافه
فلديه أسباب منطقية تؤكد أنه المهدي (لأنه هُدي لأمر خفي لـ قضية "ربما أتته من رؤيا" كما ذكرت في الموضوع السابق)
وفي المقابل لديه أسباب شخصية (كعيوب وذنوب وظروف وما شابه) تناقضها على الأقل وفق رؤيته ومنطقه وإحساسه بنفسه

لذلك ، قطلب البيعة هو أمر أشبه بالجنون منه للواقع
والأصل فيه أنه أقرب للكذب من الصدق
لأني أعلم بأنه سيظل يغلب شكوكه ( في المهدوية وليس في القضية) إلى اليوم الذي يجبر به على البيعة
ناهيك أن يطلبها !!

ودمتم بخير وود
والله من وراء القصد
---------------
 

العربية

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
79
مستوى التفاعل
176
النقاط
37
ولكن هذا لا يعني بالضرورة بأنه يخرج هاربا ويبايع كرها

هل يوجد دليل من السنه على ان المهدي يهرب ويبايع كرها ؟

ارجو ذكر الدليل مع المصدر

وشكرا
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
حياك الله أخي ، ومعذرة على التأخير

الأحاديث الصحيحة في المهدي نادرة جدا جدا
ولكن إذا تأملنا بعض الأحاديث
(واستثنينا الأحاديث الصريحة بهروبه ومبايعته وهو كاره)
كحديث أم سلمة رضي الله عنها : (يعوذ عائذٌ بالبيت، فيُبعثُ إليه بعثٌ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض خُسِفَ بهم) ونظرنا للواقع ، فيما أرى ، هو "عائذ" أي مستضعف حينها وهاربا من خطر ما يحيط به أو من البيعة ، لذا قطعا "العائذ" من المستحيل أن يكون طالبا للبيعة التي تبنى على المنعة والشوكة أو مبايع من قبل ، فهو في الأصل (عائذ بالبيت لا بقوة السلطة)، وأيضا هناك حاكم أو حكومة ما هو من يرسل له الجيش ، لذا نستطيع أن ندرك أنه يهرب سواء من البيعة أو من خطر يتهدده ويبايع وهو كاره ، والمؤكد أن الفترة الزمنية بين (يعوذ) وإرسال الجيش ، هي فترة متلازمة وهذا ما يؤكد أن تصور طلبه للبيعة محال ، فتأمل !

والله أعلم وأحكم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجهاد

العربية

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
79
مستوى التفاعل
176
النقاط
37
اذن لا يوجد دليل
من السنة على ان المهدي يهرب ويبايع كرها

شكرااا
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
الشكر لله ثم لك

لا يوجد حديث صحيح صريح
ولكن ماذا تفهم أنت من (يعوذ بالبيت عائذ ..)
هل هو رجل يطلب البيعة من الناس أم يطلب الآمان من رب الناس ؟!!
إذا قلت : يطلب البيعة
فقد خالفت ظاهر النص وضربت باللغة والمنطق عرض الحائط
وهنا لا تستطيع إقناع حتى نفسك
وإذا قلت : يطلب الآمان من رب الناس مع وجود بيعة ؟!
فلا بد أن تسأل نفسك :
كيف برجل يعلم أن النصر حليفه بإذن الله وفي نفس الوقت كتب له التمكين على أرض الواقع
على الأقل في مكة المكرمة
فأصبح حاكم مبايع ذو شوكة (ع أساس أنه مبايع من قبل) يعوذ بالبيت ، لا بالتوكل على الله ثم بمساعدة شوكته ؟!!
لأنه .. إذا كان لديه شوكة ومنعة وأهل حل وعقد (والذين على أساس وجودهم تتم البيعة "الشرعية")
ثم عاذ بالبيت فهو بين أمرين :
إما أنه لا يثق بهم ، وهذا يعني أنهم ليسوا أهلا للثقة -حاشاهم
مما يعني استحالة تشبيههم بأهل بدر، وهو ما يخالف بعض النصوص والعقل الذي يفترض كونهم خيار أهل الأرض ، فتأمل
وإما أنه لا يثق بوعد الله له بالنصر والتمكين"حاشاه" ؟!!
وهنا تقع في مأزق حقيقي لا سبيل للخروج منه
إلا بالتسليم لظاهر النص والعقل لا للظنون والسيناريوهات غير المنطقية

أرجو أن تتقبل رأي برحابة صدر
كن بخير يا صديقي
 

تميميه

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
116
مستوى التفاعل
489
النقاط
72
الشكر لله ثم لك

لا يوجد حديث صحيح صريح
ولكن ماذا تفهم أنت من (يعوذ بالبيت عائذ ..)
هل هو رجل يطلب البيعة من الناس أم يطلب الآمان من رب الناس ؟!!
إذا قلت : يطلب البيعة
فقد خالفت ظاهر النص وضربت باللغة والمنطق عرض الحائط
وهنا لا تستطيع إقناع حتى نفسك
وإذا قلت : يطلب الآمان من رب الناس مع وجود بيعة ؟!
فلا بد أن تسأل نفسك :
كيف برجل يعلم أن النصر حليفه بإذن الله وفي نفس الوقت كتب له التمكين على أرض الواقع
على الأقل في مكة المكرمة
فأصبح حاكم مبايع ذو شوكة (ع أساس أنه مبايع من قبل) يعوذ بالبيت ، لا بالتوكل على الله ثم بمساعدة شوكته ؟!!
لأنه .. إذا كان لديه شوكة ومنعة وأهل حل وعقد (والذين على أساس وجودهم تتم البيعة "الشرعية")
ثم عاذ بالبيت فهو بين أمرين :
إما أنه لا يثق بهم ، وهذا يعني أنهم ليسوا أهلا للثقة -حاشاهم
مما يعني استحالة تشبيههم بأهل بدر، وهو ما يخالف بعض النصوص والعقل الذي يفترض كونهم خيار أهل الأرض ، فتأمل
وإما أنه لا يثق بوعد الله له بالنصر والتمكين"حاشاه" ؟!!
وهنا تقع في مأزق حقيقي لا سبيل للخروج منه
إلا بالتسليم لظاهر النص والعقل لا للظنون والسيناريوهات غير المنطقية

أرجو أن تتقبل رأي برحابة صدر
كن بخير يا صديقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نفهم معنى العائذ ..بطريقه سهله من خلال العائذ الأول ..عندما عاذ (القحطاني) كان يرغب في ان يبايعه الناس ومقتنع انه المهدي وعاذ بالبيت خوفا ان يقاتل ..وبالتالي (المهدي) حينما يعوذ سيكون يعلم ويرغب بالبيعه بنفس ماكان من (القحطاني) ..والله اعلم
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
المهدي سيخرج يخبر الناس انه المهدي لأنه هو الذي يعلم أنه المهدي والناس لا تعلم الغيب وسيكذبونه
وسينزع الله ملك من يعادية تدريجيا وتأتيه الخلافة راغمة بأمر الله
ولن يستطيع أعداء المهدي هزيمته ولن يصيبونه إلا أذى فقط
أهلا بك أخي
لا أعتقد أنه سيخبر كل الناس حتى ولو كان يعلم ذاته
ربما يخبر من يثق به فقط في أول الأمر ، ولكن المؤكد أنه صاحب قضية أو رسالة معينة وهنا يتم تكذيبه
ولكن بعد الخسف لن يخبر أحدا ، بل كل الناس سيعرفون من يكون

بوركت
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
46
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نفهم معنى العائذ ..بطريقه سهله من خلال العائذ الأول ..عندما عاذ (القحطاني) كان يرغب في ان يبايعه الناس ومقتنع انه المهدي وعاذ بالبيت خوفا ان يقاتل ..وبالتالي (المهدي) حينما يعوذ سيكون يعلم ويرغب بالبيعه بنفس ماكان من (القحطاني) ..والله اعلم
حياك الله أختي :)

نفهم المعنى إذا استخلصنا العبرة
والعبرة أن الأول ادعى المهدوية -بدون برهان ما عدا الرؤى- وطالب الناس بالبيعة ، فـ قتل
والثاني لن يفعل
فقط سيعوذ ولن يزعم أنه المهدي ولن يطلب البيعة ، ومع ذلك ، سيرسل الله من ينصره ويبايعه
أو هكذا أرى

بوركت
 
التعديل الأخير:

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
أن يقول لمن يحكم بلاد الحرمين اضرب عنقي بالسيف فإذا عجزت فاعلم أني المهدي وهل أعظم من أن يقدم الرجل عنقه أثبات على صدقه لينقذ الناس من الفتن
ممكن تشرح لنا من أين استقيت هذه المعلومة ؟
وهل عندك معرفة قوية بالمهدي ؟
لأني لاحظت أغلب مشاركاتك تتحدث عن المهدي ومعلومات غريبة بتيقن
وكأنها حقيقة ثابته
وضح لنا يا أخي بما حباه الله لك من العلم
 

مستطلع

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
13
مستوى التفاعل
13
النقاط
5
ممكن تشرح لنا من أين استقيت هذه المعلومة ؟
وهل عندك معرفة قوية بالمهدي ؟
لأني لاحظت أغلب مشاركاتك تتحدث عن المهدي ومعلومات غريبة بتيقن
وكأنها حقيقة ثابته
وضح لنا يا أخي بما حباه الله لك من العلم
نا قلت ما أعرفه عن المهدي وأعتقد أنه ليس من حقك أن تفتح تحيق معي في كل صغيرة وكبيرة
وإذا كان الكلام الذي رأيتيه ليس يعجبك ما دمت مشرفة فاحذفيه
 

مواضيع ممائلة