• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
يا أختي بنفسج، لقد قلت في مقالتي بأن جميع أقوال العلماء المتداولة هي محظ إجتهادات؛ أي بمعنى ليست وحيا منزلا، بل إذا وافقت الصواب فأكرم بها وأنعم، لكن إذا خالفت الصواب، فالعالم يكون مأجورا بأجر واحد على إجتهاده...وهذا ديدن سلفنا الصالح، أي لا يقدسون الأراء، بل يخضعون للدليل النقلي والعقلي؛ وأنا أتيت بدلائل عدة عقلية ونقلية لا تخالف المنطق ولا الترتيب الموجود في الأحاديث، ولا تخالف سنة الله في التغيير، وتنهي الغموض حولها...
وإجتهادي أيضا يبقى إجتهاد لأنه خلاصة بحث تطلب وقتا من الزمن والبحث والمدارسة، وكم ترددت أن أنشره في هذا الموقع المبارك لأخي الشيخ علامة فارقة وغيره من المنتديات؛ خشية أن يغير الصورة النمطية عن المهدي، ويثير نقاشا غير مرغوبا، ولكن شاء القدر أن أكتبه للتنبيه والمناقشة فحسب، ولدي الكثير من المفاجآت فيما يخص هذا الموضوع؛ لكن أرى أن التفاعل القليل معه، سيجعلني أحاول أن لا أطيل في هذا الموضوع كثيرا...إن شاء الله.

أما مسألة الأرقام؛ فأنا لي مقالة أخرى تتمة هذا الموضوع؛ سأفصل فيها إن شاء الله بالدليل ما ادرجته من إجتهادات، لهذا طلبت في بداية الموضوع أن لا نثير نقاشا فرعيا عن المقالة قيد المناقشة والبحث...لأن الموضوع له تتمة إن شاء الله.
 
التعديل الأخير:

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
أيها الإخوة الكرام بارك الله فيكم
أرى أن الموضوع فيه إيغال في التفاصيل واهتمام زائد عن حده وتقص لأمور لم يحن وقتها
وأخشى أن كل هذا مما لم نؤمر به و مما لا ينفعنا في ديننا أو دنيانا
بل قد يضيع أوقاتنا ويفوت علينا مصالحنا ويُقسي قلوبنا ويوغل صدورنا على بعضنا البعض فتقع الشحناء والتباغض لا قدر الله وهي الحالقة للدين كما أخبر الصادق الأمين صلوات ربي عليه وعلى آله

لا يخفى عليكم أن أغلب أسانيد أحاديث الفتن والملاحم وأشراط الساعة ليست بتلك التي يعول عليها فضلا على أن نبني عليها أحكاما أو نخطط على ضوءها مستقبلنا، إنما المطلوب والله أعلم أن نؤمن بها إجمالا ونصبر بتذكرها والإيقان بوعد الله بالنصر ونستبشر بالرؤى وفال الخير

أما البحث عن التفاصيل خصوصا الكلام في المدد الزمنية بين حدث وآخر و متى يقع كذا وأين التقنية و حيص وبيص
كل هذا أخشى أن يكون من التقول على الله بغير علم و الرجم بالغيب، و قد أمرنا أن نكف عنه "و لا تقف ما ليس لك به علم"
فعجبا ممن يعمد إلى الضعيف من الحديث ويعده قطعا مجزوما به، بل ويقسم وكأنه مستعد للمباهلة، فالله الله رويدا رويدا

إنما أُمرنا أن نقيم الإسلام والعدل في أنفسنا وندعوا له من قدرنا عليه من أهلينا وأقوامنا وأن نعرف الحق وننصر أهله وأن نستبين سبيل المجرمين وندفع باطلهم ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها

فإذا خرج المهدي وثبتت آيته بخسف الجيش الذي يبعث إليه فبادروا لنصرته ولكل مقام مقال،
أما الآن فأعدوا ... وخير الزاد التقوى
 
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
بارك الله فيك أخي عربي؛ إنما هو نقاش علمي مطروح، إستنباط عقلي وليس حيص وبيص، وإجتهاد للتنبيه، وليس لكي أماري به؛ ولقد أشرت في بداية المقال أنه محظ إجتهاد، فأتمنى إن كان لك إضافة علمية، أو نقدا بناءا فأضفه؛ وشكرا على مداخلتك على كل حال...لأنني أرى البعض قد جعل من عهد المهدي عهد فتن ومجاعات وقحط وفتنة الدجال وغيرها من المصائب، وهذا والله يجعل المرء لا يستبشر خيرا، في حين أنني أحاول جاهدا أن أبشر بأن عهد المهدي ليس كما هو مطروح...وإن شاء الله سيخرج يوما ما، وستنتهي هذه الإجتهادات بكلمة فصل..شكرا أخي على مداخلتك
إننا مقبلون على نقط رئيسية:
1- خروج المهدي
2-الملحمة في فلسطين من أجل تحريرها
3-إنتهاء الحرب بإنتصار المهدي وجيشه
4- عقد الصلح الآمن مع الروم لمدة معينة
5- في فترة الصلح : تأسيس الخلافة على منهاج النبوة عاصمتها القدس؛ يسود فيها الرخاء والأمان والسلام العالمي والعدل العالمي وتتحقق الدولة الإسلامية النموذجية..وتعود الخيرية لأمة محمد صلى الله عليه وسلم

إستبشروا خيرا؛ فالقول على الله يا أخي عربي هو أن يقال أن عهد المهدي عهد تسود فيه الفتن وفتنة الدجال والمجاعات والقحط؛ في حين الحديث الصحيح يقول:""يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث و تخرج الأرض نباتها و يعطي المال صحاحا و تكثر الماشية و تعظم الأمة يعيش سبعا أو ثمانيا , يعني حجة “ .
قال الألباني في “السلسلة الصحيحة” 2 / 336
ورسول الله يقول لكم يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم:"أبشركم بالمهدي.." إستبشروا خيرا، فوالله ما هو آت خير لأمة محمد وعظمة وبركات وخيرات وعزة ومنعة...
ودرءا للمجادلة أو كما قال أخي عربي حيص وبيص، سوف أتجاوز الموضوع التتمة من باب:"دع ما يريبك إلى ما لا يريبك"...والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
 
التعديل الأخير:

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
أخي الكريم، إن الموضوع القادم بإذن سيزيل اللبس إن شاء الله؛ وسأبين بالأدلة القاطعة النقلية والعقلية أن ما نعرفه عن المهدي مغاير تماما لما ستكون عليه الأمور مستقبلا....

سأجيب عليه بالتفصيل..
هذه العبارات هي ما يقلقني أخي الفاضل
قطع ومغاير للمستقبل؟ علم الغيب عند الله ولا ندري منه إلا ما أوحاه إلى رسوله وبلغنا عنه بأدلة قطعية
والتفاصيل مستنبطة من نصوص ضنية الثبوت ضنية الدلالة؟

فمهما نختلف فكريا أو إجتهاديا نبقى إخوة وأحبة، وهذا ما تعلمته خلال دراستي الجامعية؛ ولقد قيل" أن إختلاف الرأي لا يجب أن يفسد للود قضية"....أخيرا أسأل الله أن يجمعنا جميعا بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى...آمين
أما هذا فيعجبني وأنا أشد على يدك فأمض إلى ما ترى، لكن دع كل قارئ يحكم بنفسه من دون جزم
ولا يكن في نفسك حرج ممن لم يوافقك رأيك
بارك الله فيكم جميعا
 
  • إعجاب
التفاعلات: متابعه
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:
أيها الإخوة كفى جدالا؛ أريد نقاشا يثري الموضوع، ويعطيه حقه علميا:
أيها الإخوة من خلال الأحاديث الصحيحة التي جاءت في المهدي، يتبين لكل ذي بصيرة أن عهده هو عهد إستثنائي من جميع الجوانب؛ بل ومتميز تماما عن كل ما مر من دول تعاقبت على الحكم منذ أن خلق الله أدم عليه السلام إلى عصرنا، وما يميزه هو أن العدل سيملئ الأرض كل الأرض، وينتهي عهد الظلم والجور ، وينحسر طيلة المدة التي يحكم فيها المهدي رضي الله تعالى عنه؛ فالمتأمل في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال في:"يخرجفي آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث و تخرج الأرض نباتها و يعطي المال صحاحا و تكثر الماشية و تعظم الأمة يعيش سبعا أو ثمانيا , يعني حجة “ .قال الألباني في “السلسلة الصحيحة” 2 / 336؛ سيلاحظ أن عهد المهدي يتميز بعدة أمور؛ منها أن الله يسقيه الغيث؛ بمعنى آخر أنه بدعائه ينال المطر، وبالتالي فمن المستحيل أن يسود الجفاف في عهده، لا في الشرق ولا في الغرب؛ بل من ميزات عصره هطول الثلوج في غير أماكنها المعتادة، وبالتالي ستسود الخضرة في عهده وأماكن الكلأ والعشب والرعي، حتى تكثر الماشية، أيضا من ميزات عصره أنه يعطي المال صحاحا وبالسوية بين الناس، أي لا يوجد فقر ولا بؤس.أضف إلى ذلك أن عهده تعظم الأمة كما في الحديث، ومعناه أن عهد الذلة والمهانة والتبعية للآخر سينتهي، بل الأمة هي التي تقود العالم في عهده.
أيضا من مميزات عصره سيادة العدل في كل ربوع الأرض بعد أن كان الظلم هو السائد فيها والجور؛ كما ذكرت آنفا.
أيها الإخوة إننا نتحدث عن دولة عظيمة ومهابة.
وعليه فعهد المهدي هو عهد الخير والبركات والعلم والوحدة والجماعة والعزة والمنعة، وتراجع الفتن كل الفتن، حتى يتمنى الأحياء أن لو أن الأموات أحياء لما صنعه الله في عهد المهدي بأمة محمد من عظمة وبركة وعزة وهيبة بين الأمم، بل الأمة هي القائدة المرشدة في زمن المهدي...وهذا ما يستنتجه كل عاقل من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التي تتحدث عن المهدي..

أيها الإخوة إن جعل عهد المهدي عهد فتن ومجاعات وقحط وفتنة الدجال وغيرها من المصائب وضعف شديد للأمة(العرب قلة في رؤوس الجبال قبل خروج الدجال، وهذا والله ما يناقض قول رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه في عهد المهدي تعظم الأمة)، يجعل المرء لا يستبشر خيرا، في حين أنني أحاول جاهدا أن أبشر بأن عهد المهدي ليس كما هو مطروح، وبأنه ليس علامة من علامات الساعة الكبرى بل هو علامة وسطى فاصلة بل وفارقة...
 
  • إعجاب
التفاعلات: ذات الخمار
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
حوار راقي من أخوة يبحثون عن الحق نور الله طريقكم جميعا ..
وأزيد إخواني اﻷفاضل أن المهدي نشأ وترعرع في زمن الظلم وقد رأى المظالم بعينيه وسمعها بأذنيه ويصلحه الله من أجل رفع هذا الظلم الذي مﻷ اﻷرض
فﻻ يفرح الظالمون كثيرا ولن يمكث جبروتهم طويﻻ فقد خمت الدنيا بظلم الجبابرة
وعاث الثالوث اﻷسود في اﻷرض فسادا فحملة الصليب من جهة ويهود من جهة أخرى والمجوس وأحفادهم من الجهة الثالثة
 
  • إعجاب
التفاعلات: الوهراني

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
اختي البنفسج بارك الله فيك
ليس شرط اسم المهدي محمد ابن عبدالله
ربما يكون نفس معني الاسم
وقد قرأت رؤيا وتفسيرها يقول ان هذا الرؤيا تزيل الشك في اسم المهدي وهو محمد ابن عبدالله والرؤيا ليست يقينا بل للاستأناس بها
اما نجزم بأن اسمه محمد ابن عبدالله لا احد يجزم من اهل العلم وهذا والله اعلم
السلام عليكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا اعلم ان كان ما سأقوله ضمن ما قيل ام لا بعد فلم انتهي من قراءة الموضوع الطيب ما شاء الله
ولكن كانت لي اضافة يسيرة ارجو ان تكون فيها فائدة ان شاء الله

- ايام الدجال 40 يوما :
يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كاسبوع وباقي ايامه كأيامنا
وهذا يعني ان عدتهم توازي تقديريا سنة وشهران ونصف على التقريب
وذكرت على انها ايام لا سنوات
فلعل هذه الأيام بنهاية مدة حكم المهدي مثلا فتكون مدة حكمة 7 او 8 ونحوها بسبب ذلك
و-قد- ندرك منها تزايد دوران الارض حول محورها لاستعادة توازنها
من بعد علامة رهيبة من علامات الساعة الكبرى وهي خروج الشمس من مغربها فجأة
- نقطة استجابة الله للدعاء من المهدي عليه السلام :
فهي نعم طيبة ولكن لا نغالي فيها فليس كل ما يرتجى من الله يوافق اقداره
وداهية كفتنة الدجال وما تسبقه من سنوات الفقر والجوع
لم تكن لتكون فتنة لو انها من الممكن ان ترفع من فورها -الا بإذن الله وتقديره-
- فلو اردت حسابها من سنوات حكم المهدي عليه السلام :
فتخصم من آخرها هذه السنوات الثلاث التي يقل فيها المطر والنبات تمهيدا لظهور الدجال
وما يتبقى هو مدة حكمة العادلة في "رخاء" ونعمة وهي اربع او خمس سنوات
مما يوافق نصوص اخرى أيضا وهي اغلب حكمه وعليها التعميم
- وفي آخر أيام الدجال وبدء انتهاء المحنة وأثناء انهاء التحضير لغزو الدجال ينزل المسيح عليه الصلاة والسلام
ايذانا بمقتل الدجال وانتهاء فتنته والتمهيد لخروج يأجوج ومأجوج وانحياز المسلمين الى الطور بعيدا عن طريقهم

هذا بعض ما فتح الله علي به بهذا الصدد فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان -فصوبوني فيه-
والحمد لله رب العالمين ..
 
التعديل الأخير:

من الأزد

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
159
مستوى التفاعل
197
النقاط
47
الاجتهادات والاراء كثيرة
والمهدي قدر قدره الله على المهدي وعلى أهل الأرض وسيظهره ويمكنه الله سبحانه في ميقاته المقدر
وسيسوم الله أعدائه سوء العذب وان رأيت عليهم البهرجة حتى يقروا للمهدي بإمامته للمسلمين وهم صاغرون
المهدي لا خوف عليه فهو موعد بالنصر في الدنيا وبالفردوس في الآخرة
فأمره محسوم لكن على كل مسلم أن يتمسك بالكتاب والسنة قولا وفعلا حتى ينجو هو
وكثير من أجتهادات أهل هذا الزمن خذ منها وخل
وأكثر علماء هذا الزمان يسطيع خداعهم أعدائهم كما تخدع الطفل الصغير
والكثير منهم زمامه بيد عدوه متى شاء أطلق له الحبل ومتى شاء خزمه
وفرج الله قريب
 

مواضيع ممائلة