• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
4 أكتوبر 2013
المشاركات
236
مستوى التفاعل
224
النقاط
47

7- وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم. رواه البخاريومسلم.
نقول بعد الحكم الجبري خلافة
أي تداول الخلافة ، أي خليفة يخلف خليفة
" إن هذا الأمرُ لا ينقضِي حتى يمضِي فيهِم اثنا عشرَ خليفةً . قال : ثم تكلّمَ بكلام خفِيَ عليّ . قال فقلت لأبي : ما قالَ ؟ قال : كلهُم من قُرَيش "
الراوي: جابر بن سمرة المحدث: مسلم ء المصدر: صحيح مسلم ء الصفحة أو الرقم: 1821
خلاصة حكم المحدث: صحيح

كل واحد من هؤلاء منا أي منهم و المخاطب هو ابو هريرة و الصحابة و القرشيين بالخصوص
ثم ممكن أه يكون من آل البيت لكن ليس بالمهدي خليفة الله و أمير المسلمين زمانه
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
أخي الكريم، إن الموضوع القادم بإذن سيزيل اللبس إن شاء الله؛ وسأبين بالأدلة القاطعة النقلية والعقلية أن ما نعرفه عن المهدي مغاير تماما لما ستكون عليه الأمور مستقبلا؛ وهذا فقط للنقاش والتنبيه، ولانروم من وراء ذلك مخالفة الحق؛ لأن الأحاديث لا يوجد فيها ما يؤكد على أن زمن المهدي هو زمن فتن ومجاعات وقلة في عدد السكان المسلمين؛ بل أغلبية العرب القلة المتبقية هي تكون على رؤوس الجبال، لكن لماذا سيكون العرب قلة؟ وهذا أيضا سأجيب عليه بالتفصيل...لكن إذا لاحظت أن هذا الموضوع سيخلق إختلافا، فسأضرب صفحا عن الموضوع القادم درءا للجدال؛ فأنا أروم العقل والمنطق والحجة والدليل والمجادلة الحسنة؛ فمهما نختلف فكريا أو إجتهاديا نبقى إخوة وأحبة، وهذا ما تعلمته خلال دراستي الجامعية؛ ولقد قيل" أن إختلاف الرأي لا يجب أن يفسد للود قضية"....أخيرا أسأل الله أن يجمعنا جميعا بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى...آمين
 
إنضم
4 أكتوبر 2013
المشاركات
236
مستوى التفاعل
224
النقاط
47

زمن الدجال زمن فرقة و إدبار من العلم و زمن ردة شديدة ( أي خروج عن الملة الإسلامية )

" إنَّ الأعورَ الدجالَ – مسيحُ الضلالةِ – يخرجُ من قِبلِ المشرقِ ، في زمانِ اختلافٍ من الناسِ وفُرقةٍ ، فيبلغُ ما شاء اللهُ من الأرضِ في أربعين يومًا ، [ اللهُ ] أعلمُ ما مقدارَها ، اللهُ أعلمُ ما مقدارَها ( مرتين ) ؟ ! ويُنزلُ [ اللهُ ] عيسى ابنُ مريمَ ؛ فيَؤُمَّهم ، فإذا رفع رأسَه من الركعةِ قال : سمع اللهُ لمن حمدَه ، قتل اللهُ الدجالَ وأظهرَ المؤمنين "

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني ء المصدر: صحيح الموارد ء الصفحة أو الرقم: 1598
خلاصة حكم المحدث: صحيح

" يَكونُ للمسلِمينَ ثلاثةُ أمصارٍ : مصرٌ بِمُلتقَى البحرَينِ ، ومصرٌ بالحيرةِ ، ومصرٌ بالشَّامِ . ففزعَ النَّاسُ ثلاثَ فزعاتٍ ، فيخرجُ الدَّجَّالُ في أعراضِ النَّاسِ ، فيُهْزمُ من قبلِ المشرقِ ، فأوَّلُ مصرٍ يرِدُهُ المصرُ الَّذي بملتَقى البحرينِ ، فيصيرُ أَهْلُهُم ثلاثَ فرقٍ : فرقةٌ تقيم تقولُ : نُشامُّهُ ننظرُ ما هوَ ؟ وفرقةٌ تلحقُ بالأعرابِ ، وفرقةٌ تلحقُ بالمصرِ الَّذي يَليهم . ومعَ الدَّجَّالِ سَبعونَ ألفًا عليهمُ السِّيجانُ وأَكْثرُ من معَهُ اليَهودُ والنِّساءُ ، ثمَّ يأتي المصرَ الَّذي يليهِ ، فيصيرُ أَهْلُهُ ثلاثَ فرقٍ : فرقةٌ تقولُ : نشامُّهُ وننظرُ ما هوَ ؟ وفرقةٌ تلحقُ بالأعرابِ ، وفرقةٌ تلحقُ بالمصرِ الَّذي يليهم بغربي الشَّامِ وينحازُ المسلمونَ إلى عَقبةِ أفيق فيبعثونَ سرحًا لَهُم ، فيصابُ سَرحهم ، فيشتدُّ ذلِكَ عليهم وتصيبُهُم مجاعةٌ شديدةٌ وجَهْدٌ شديدٌ ، حتَّى إنَّ أحدَهُم ليحرقُ وترَ قوسه فيأكلُهُ ، فبينما هم كذلِكَ إذ نادى مُنادٍ منَ السَّحَرِ : يا أيُّها النَّاسُ ، أتاكمُ الغَوثُ ثلاثًا فيقولُ بعضُهُم لبعضٍ : إنَّ هذا لصَوتُ رجلٍ شبعانَ ، وينزلُ عيسى ابنُ مريمَ ، عَليهِ السَّلامُ ، عندَ صلاةِ الفجرِ ، فيقولُ لَهُ أميرُهُم : يا روحُ اللَّهِ ، تقدَّم صلِّ . فيقولُ : هذِهِ الأُمَّةُ أمراءُ ، بعضُهُم على بعضٍ . فيتقدَّمُ أميرُهُم فيصلِّي ، فإذا قضى صلاتَهُ أخذَ عيسى حربتَهُ ، فيذهبُ نحوَ الدَّجال ، فإذا رآهُ الدَّجَّالُ ذابَ كما يذوبُ الرَّصاصُ ، فيضعُ حربتَهُ بين ثندُوتَيهِ فيقتلُهُ ويَهَزمُ أصحابُهُ ، فلَسَ يومئذٍ شيءٌ يواري مِنهُم أحدًا ، حتَّى إنَّ الشَّجرةَ تقولُ : يا مؤمنُ ، هذا كافرٌ . ويقولُ الحجرُ : يا مؤمنُ ، هذا كافرٌ "

الراوي: عثمان بن أبي العاص المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/603
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]

" يخرجُ الدجالُ في خفْقَةٍ مِنَ الدينِ وإدْبَارٍ من العلمِ ولَهُ أربعونَ لَيْلَةً يَسيحُها في الأرضِ اليومُ منْها كالسنَةِ واليومُ منْهَا كالشَّهْرِ واليومُ منْهَا كالجمعَةِ ثم سائِرُ أيَّامِهِ كَأَيَّامِكُمْ هذِهِ ولَهُ حِمَارٌ يركَبُهُ عُرْضُ ما بينَ أُذُنَيْهِ أربعونَ ذِرَاعًا فَيَقُولُ للناسِ أنا ربُّكُم وهو أَعْوَرُ وإنَّ ربَّكُمْ عزَّ وجلَّ ليس بأعْوَرَ مَكْتُوبٌ بينَ عَيْنَيْهِ كَافِرٌ مُهَجَّاةٌ يَقْرُؤُهُ كُلُّ مؤمِنٍ كاتِبٌ وغيرُ كاتِبٍ يردُ كلَّ ماءٍ ومَنْهَلٍ إلَّا المدينَةَ ومَكةَ حرمَهُمَا اللهُ عزَّ وجلَّ عليه وقامَتْ الملائِكَةُ بأبْوابِها مَعَهُ جِبَالٌ من خبزٍ والناسُ في جَهْدٍ إلَّا مَنِ اتَّبَعَهُ ومعَهُ نَهْرَانِ أَنَا أعلَمُ بِهِمَا مِنْهُ نَهْرٌ يقولُ الجنةُ ونهرٌ يقولُ النارُ فمن أُدْخِلَ الَّذِي يُسَمِّيهِ الجنَّةَ فهو النارُ ومن أُدْخِلَ الَّذِي يسميهِ النارَ فهو الجنةُ قال وتُبْعَثُ معه شياطينُ تُكَلِّمُ الناسَ ومعَهُ فتنةٌ عظيمةٌ يأمُرُ السماءَ فتمطِرْ فيما يَرَى الناسُ فيقولُ للناسِ أيُّها الناسُ هلْ يفعلُ مثلَ هذَا إلَّا الربُّ قال فيفِرُّ الناسُ إلى جبلِ الدخانِ في الشامِ فيُحَاصِرُهُمْ فيشتَدُّ حصارُهُم ويَجْهَدُهُمْ جَهْدًا شديدًا ثم ينزلُ عيسى عليه السلامُ فينادِي مِنَ السحرِ فيقولُ يا أيُّها الناسُ ما يَمْنَعُكُمْ أن تَخْرُجُوا إلى هَذَا الكذَّابِ الخبيثِ فيقولونَ هَذَا رجلٌ جِنِّيٌّ فينطلِقُونَ فإِذَا هم بِعِيسى عليه السلامُ فتقامُ الصلاةُ فيقالُ له تَقَدَّمْ يَا روحَ اللهِ فيقولُ لِيَتَقَدَّمْ إمامُكم فيُصَلِّي بِكُمْ فإِذَا صَلَّى صَلَاةَ الصبحِ خرجَ إليه قال فحينَ يَرَاهُ الكذَّابُ يَنْمَاثُ كَمَا يَنْمَاثُ الملْحُ في الماءِ فيمشي إليه فيقتُلُهُ حتى إِنَّ الشجرَ والحجرَ ينادي هذا يهوديٌّ فلا يَتْرُكُ مِمَّنْ كان يَتَّبِعُهُ أحدًا إلا قَتَلَهُ "

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الهيثمي ء المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/346
خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسنادين رجال أحدهما رجال الصحيح‏‏


إذا أين المهدي هنا إن كان حاضراً ؟؟؟
هل ستجتمع عليه الأمة أم تبقى مترقة ؟
هل سيعد المنهاج النبوي أم سيظل الناس في خفة من الدين ؟


بارك الله فيك ابو العز و ننتظر طرحك إن شاء الله
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
بيطلع المهدي وبعده الدجال وبينزل سيدنا عيسى وبيقتل الدجال وبعدها بيعيشون في سلام وراحه ونعيم
حتى تأتي الريح الطيبه وتاخذ المؤمنين وتقوم الساعه على الكفار فقط مايبالها لف ودوران وتضيعون نفسكم
بالمناسبه اسمه محمد بن عبدالله الحسني العلوي
اختي البنفسج بارك الله فيك
ليس شرط اسم المهدي محمد ابن عبدالله
ربما يكون نفس معني الاسم
وقد قرأت رؤيا وتفسيرها يقول ان هذا الرؤيا تزيل الشك في اسم المهدي وهو محمد ابن عبدالله والرؤيا ليست يقينا بل للاستأناس بها
اما نجزم بأن اسمه محمد ابن عبدالله لا احد يجزم من اهل العلم وهذا والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: شهم الشمال
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
أخي الكريم، إن الموضوع القادم بإذن سيزيل اللبس إن شاء الله؛ وسأبين بالأدلة القاطعة النقلية والعقلية أن ما نعرفه عن المهدي مغاير تماما لما ستكون عليه الأمور مستقبلا؛ وهذا فقط للنقاش والتنبيه، ولانروم من وراء ذلك مخالفة الحق؛ لأن الأحاديث لا يوجد فيها ما يؤكد على أن زمن المهدي هو زمن فتن ومجاعات وقلة في عدد السكان المسلمين؛ بل أغلبية العرب القلة المتبقية هي تكون على رؤوس الجبال، لكن لماذا سيكون العرب قلة؟ وهذا أيضا سأجيب عليه بالتفصيل...لكن إذا لاحظت أن هذا الموضوع سيخلق إختلافا، فسأضرب صفحا عن الموضوع القادم درءا للجدال؛ فأنا أروم العقل والمنطق والحجة والدليل والمجادلة الحسنة؛ فمهما نختلف فكريا أو إجتهاديا نبقى إخوة وأحبة، وهذا ما تعلمته خلال دراستي الجامعية؛ ولقد قيل" أن إختلاف الرأي لا يجب أن يفسد للود قضية"....أخيرا أسأل الله أن يجمعنا جميعا بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى...آمين
اخي ابو العز بارك الله فيك واصل وانا متابع لك بأذن الله لكي نطلع بنتيجه وتحليلات ربما تحتمل الصواب وربما خطاء وهذا اجتهاد ونسأل الله القبول
اما بخصوص المهدي المنتظر فقول اهل السنه والجماعه فهناك مهدي واحد بتفاق اهل العلم
ولاكن ربما يكون و يحتمل هناك رجال صالحون هذا والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو العز
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
إن شاء الله يكون أكثر إقناعا، لأنني على يقين تام أن عهد المهدي هو عهد الخير والبركات والعلم والوحدة والجماعة والعزة والمنعة، وتراجع الفتن، حتى يتمنى الأحياء أن لو أن الأموات أحياء لما صنعه الله في عهد المهدي بأمة محمد من عظمة وبركة وعزة وهيبة بين الأمم، بل الأمة هي القائدة المرشدة في زمن المهدي، أيضا يتمنى الصغير لو أنه كبير في عهد المهدي، ويزاد للمحسن في إحسانه في عهده، و يتجاوز عن المسيء، ويكون المال وفيرا، والأمة عددها كبيرا...بينما من ينتظر أن يعاصر المهدي الدجال سيصطدم بزمن فرقة وفتن وإختلاف؛ وكله بسبب التراجع الحضاري للإنسانية؛ بحيث ستفنى معظم الأسلحة والتكنولوجيا والكهرباء، ويرجع الناس إلى الأسلحة البدائية بحدث كوني لا يعلمه إلا الله، وتكثر الفتن وتموج، والمنطقة الوحيدة التي ستكون بمأمن من الفتن هي بلاد الشام التي تكفل الله بأهلها بدعوة من الحبيب...وهنا فحسب يمكنك الحديث عن بلاد الشام، التي ستكون أرض الرباط والمجاهدين في آخر الزمان والطائفة المنصورة...أيضا سيكون أهل اليمن بمأمن من الفتن...لهذا يجب التنبيه إلى أن أغلب المسلمين سيهاجرون إلى الشام ويقطنون بها؛ ولعل بلاد الشام الآن تستعد لإستقبال عمود الخلافة...
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
اسم المهدي فى احاديث رسول الله و معناه بالعلم و اللغة


هذه دراسة في اسم الإمام المهدى :
بما وفقني الله من فهم لحديث (يواطئ اسمه اسمي واسم ابيه اسم ابي) و حديث (يواطئ اسمه اسمي)
دراسة شاملة لمعاني الكلمات وتبيانا لطريقة البحث فالاحاديث الاصلية بالنسبة لما سلف من فهم لها ..وأوكد أنها قابلة للتأويل أو الخطىء
على أكثر من طريقة ولكن جل التاويل المتداول هو شفوي وليس تاويل موضوعي كالتالي .....إلا تأويل ماسلف من العلماء المتقديمن حين اخبرو انه اسمه هو محمد ابن عبدالله فهو تأويل على ما تخيلة بعض من العلماء السابقيين قد ينجح أو يفشل لأنه ليس من رسول الله أو الصحابه أو التابعيين
الطريقه الأولى على إعتبار ان الحديث يقول ( يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم َأبيِِِّ )
و الطريقه تعنى يوطىء أى يسبق إسمه إسمى ||
و إسم أبيه من الإباء أى الشده
حديث سفيان الثوري وشعبة وزائدة وغيرهم من أئمة المسلمين، عن عاصم بن بهدلة، عن زر بن حبيش، عن ابن مسعود، عن رسول الله، أنه قال: " لا تذهب الأيام والليالي حتى يملك رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي "، أخرجه أحمد وأبو داود والترمذي
يواطئ اسمه اسمي ç يواطئ ç في لسان العرب)
تفسير سريع لكلمة يواطئ :
و منها وطئ الرجل المرأة أى ....أعتلاها
و منها وطئت رجلى الأرض أى ...تعاقبت الأرض أسفل رجلى
و منها أَرَى رُؤْياكم قد تَواطَتْ في العَشْرِ الأَواخِر.....أى تعاقبت
فالمواطئه لم تكن لتعنى المطابقة فى اللغة العربيه على مر الزمن
فقد قال الله تعالى : (ليواطؤا عدة ما حرم الله) ، المواطأة هنا تعنى ليعلوا فوق ما حرمه الله تعالى فالمواطأة تعنى أن تسبق شئ أو تعلوه
و لا أعلم كيف فسرها العلماء السابقين على ذلك إلا ان يكون هذا قدر من الله ليفتن المسلمين فى إمامهم المنتظر أو لكى يحميه من الكائدين
تفسير مفصل لكلمة يواطئ :
وَطَّأْتُه بقَدَمِي إِذا أَرَدْتَ به الكَثْرَة.
وبَنُو فلان يَطَؤُهم الطريقُ أَي أَهلُ الطَريقِ، حكاه سيبويه. قال ابن جني: فيه مِن السَّعةِ إِخْبارُكَ عمّا لا يَصِحُّ وطْؤُه بما يَصِحُّ وطْؤُه، فنقول قِياساً على هذا: أَخَذْنا على الطريقِ الواطِئِ لبني فلان،
-وفي حديثِ ليلةِ القَدْرِ: أَرَى رُؤْياكم قد تَواطَتْ في العَشْرِ الأَواخِر. قال ابن الأَثير: هكذا روي بترك الهمز، وهو من الـمُواطأَةِ، وحقيقتُه كأَنّ كُلاً منهما وَطِئَ ما وَطِئَه الآخَرُ. -وقيل: واطَأَ- في الشِّعْر وأَوْطَأَ فيه وأَوْطَأَه إِذا لم يُخالِفْ بين القافِيتين لفظاً ولا معنى، فإِن كان الاتفاقُ باللفظ والاختلافُ بالمعنى، فليس بِإِيطاءٍ.
معنى يواطئ : هو اسم قبل اسم النبي إِذا لم يُخالِفْ بين القافِيتين لفظاً ولا معنى . مثلا (فلان) على ان يكون بعده احد هذه الاسماء الثلاث بعد اسمه ( محمد او محمود او احمد ) فيصبح اسمه حتى الان (فلان ابن محمد او محمود او احمد )
،| واسم أبيه اسم َأبيّ ç
بمعنى ان اسم اباه مادمنا عرفنا ان اسمه يؤدي الى اسم النبي وهو كما أسلفنا فناتي الى معنى اسم ابيه .
أبي ç قال أَحمد بن يحيى: لم يسمع من العرب فَعَل يَفْعَل ممّا لبس عينه ولامُه من حُروف الحَلْق إِلا أَبى يَأْبى، وقَلاه يَقْلاه، وغَشى يَغْشى، وشَجا يَشْجى، وزاد المبرّد: جَبى يَجْبى، قال أَبو منصور: وهذه الأَحرف أَكثر العرب فيها، إِذا تَنَغَّم، على قَلا يَقْلي، وغَشِيَ يَغْشى، وشَجاه يَشْجُوه، وشَجيَ يَشْجى، وجَبا يَجْبي. ورجل أَبيٌّ: ذو إِباءٍ شديد إِذا كان ممتنعاً.
ورجل أَبَيانٌ: ذو إِباءٍ شديد.ويقال: تَأَبَّى عليه تَأَبِّياً إِذا امتنع عليه.
ورجل أَبَّاء إِذا أَبى أَن يُضامَ.
وهنا اذا قلنا ان اسم الإمام المهدى (فلان فلابد ان يكون اسم ابيهممتنعا وهنا لن يكون اسم ابيه محمد او احمد بل سيكون محمود محمد او محمود احمد فيصبح اسمه كالتالي (فلان اسم لابد وان يكون إِخْبارُكَ عمّا لا يَصِحُّ وطْؤُه بما يَصِحُّ وطْؤُه واسم ابيه ، شَجاه يَشْجُوه، وشَجيَ يَشْجى، وجَبا يَجْبي. ورجل أَبيٌّ: ذو إِباءٍ شديد إِذا كان ممتنعاً محمود وهو اسم النبي )
ملخص اسم المهدي (اسم لابد وان يكون إِخْبارُكَ عمّا لا يَصِحُّ وطْؤُه بما يَصِحُّ وطْؤُه واسم ابيه ، شَجاه يَشْجُوه، وشَجيَ يَشْجى، وجَبا يَجْبي. ورجل أَبيٌّ: ذو إِباءٍ شديد إِذا كان ممتنعا مثال أقوى قوي)
فمن المعطيات السالفة يتبين لنا ان اسمه لابد انه يواطئ لاسم النبي وليس مثله
وإنما يدل عليه او يشير اليه ثم يأتي اسم النبي محمد
ثم لابد ان يكون ممتنعا لما فيه اشارة الى اسم النبي عليه وعلى اله وصحبه الصلاة والسلام .
ثم إسم الأب أو الجد من الشدة و الإباء.
منقوووووووول
 
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
-أختي زهرة المدائن شكرا على مداخلتك؛ لقد قلت في مقالتي قيد الدرس والمناقشة، أن قبل 7 سنين التي سيحكم فيها المهدي تكون سنة أو سنتين تمهيد؛ أي أنه لن يستقر في كرسي الخلافة حتى يمهد لذلك؛ أي يوحد الصفوف، ويستولي على الممالك الإسلامية القريبة من منطقة حكمه، ثم يصطدم مع اليهود ومن والاهم في ملحمة بفلسطين، وهي حرب عالمية، بين كل دول الأرض من جانب الموالون للصهاينة، وبين الجيش الإسلامي بقيادة المهدي، سينصر الله فيها المهدي وجيشه نصرا مؤزرا، وهذا ما تواطئت عليه الرؤى؛ أي تواطئت على خروج المهدي قريبا ثم حرب ثم نصر وخلافة على منهاج النبوة...لكن السؤال المطروح ماذا بعد الحرب؟ إنه الصلح الآمن الذي سيعقده المهدي مع قوى العالم بعد خسارتهم في فلسطين، والروم لا يصالح إلا بعد خسارة؛ وهو ما يوجد في الحديث الصحيح:"ستصالحون الروم صلحا آمنا ..." أما ما يوجد الآن ليس صلح بيننا وبينهم بل مهانة وذلة وسفاهة وتبعية، وبالتالي سيستمر الصلح الآمن 7 سنين في حياة المهدي؛ فيها تكون الأمة مهابة وعزيزة ويصلح المهدي ما فسد من عقيدة، ويوحد صف الأمة، وينتشر الرخاء والأمن والسلام العالمي على يديه، وينشر العدل والقسط في جميع الأرض بتعاليمه الربانية؛ فيظهر للعالم أن الإسلام دين حق وخير وكرامة وليس إرهاب ورجعية كما يعمد الآن أعدائنا إلى الترويج له لكي يطفئوا نور الله والله متم نوره، وبالغ كل الأرض؛ حينها يدخل الناس أفواجا للإسلام، فيصل إلى كل بيت في الأرض بإذن الله تعالى...فيتحقق حقا أنه إستطاع نشر العدل والقسط في كل ربوع العالم، بعد تحقيقه الدولة الكونية الموحدة؛ أي الخلافة على منهاج النبوة...لذلك تتواتر الرؤى على أن عهده عهد خير وبركات، وعزة وكرامة...حتى يجعل الله من عهده كشهادة يوم القيامة على أعداءه تعالى...

-أما مسألة الإسم أخي أبو مشاري؛ فأعتقد أن إسمه محمد ابن عبد الله؛ لأن السلف الصالح كانوا يفهمون العربية بالطبيعة وصليقة؛ أي أنهم لن يخفى عليهم معنى المواطأة بأنها الموافقة، وربما كان متداولا أن الأشخاص يقولون فلان يواطئ إسمه إسمي؛ أي يوافقه أي مثله؛ لذلك لم نجد إختلافا بينهم في مسألة الإسم على أنه محمد ابن عبد الله، وإنما الإختلاف ظهر لما كثر المدعون للمهدوية ظلما وزورا وقولا على الله...والله أعلم
 
التعديل الأخير:

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
اختي البنفسج بارك الله فيك
ليس شرط اسم المهدي محمد ابن عبدالله
ربما يكون نفس معني الاسم
وقد قرأت رؤيا وتفسيرها يقول ان هذا الرؤيا تزيل الشك في اسم المهدي وهو محمد ابن عبدالله والرؤيا ليست يقينا بل للاستأناس بها
اما نجزم بأن اسمه محمد ابن عبدالله لا احد يجزم من اهل العلم وهذا والله اعلم
اخويه قول حق العلماء هذا الكلام انا اخذ منهم
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
أختي البنفسج؛ بارك الله فيك أختي، أسألك سؤال، كم هو عمر الهدنة التي بين المسلمين والروم، التي تسبق مرحلة الغدر، والملحمة الكبرى؟ إذا قلت ست سنوات ثم يأتي بعدها الملحمة الكبرى، أسألك أيضا كما هو معروف تأتي ثلاث سنوات عجاف، لا تهلك فيها الأمة لأن الله يجعل التسبيح والحمد والتهليل يجري في الإنسان المسلم كما يجري الطعام والماء؟ 6+3 هي تساوي 9 ثم يستعد المسلمين لفتح القسطنطينية، فيفتحونها قبل مجيء الدجال، ثم يأتيهم الصريخ بأن الدجال قد خرج في ذراريهم، فيبعثون عشر فورس طليعة؛ فلا يجدون شيئا، لكن ما إن يصلوا إلى الشام، حتى يخرج فيهم الدجال، فيظل سنة وشهر وأسبوع و37 يوما كأيامنا؛ وبالتالي 9+1 لفتح القسطنطينية إفتراضا+سنة و74 يوما التي تخص الدجال...هيهات أن يكون المهدي في كل هذه الفتن...أخيرا يجب أن أقول لك بأن العرب قبل خروج الدجال هم قليل جدا وهم على رؤوس الجبال، والبقية يحاصرها الدجال في الشام، والمعروف في عهد المهدي "تعظم الأمة" كما قال رسول الله صلة الله عليه وسلم؛ لاحظي معي الحديث التالي: الذي ذكر فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيكون جهدا بين يدي الدجال فقالوا أي المال خير يومئذ قال غلام شديد يسقي أهله الماء وأما الطعام فليس قالوا فما طعام المؤمنين يومئذ قال التسبيح والتكبير والتهليل قالت عائشة فأين العرب يومئذ قال العرب يومئذ قليل الراوي: عائشة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/338
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح‏‏...ثم حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ جَهْدًا شَدِيدًا يَكُونُ بَيْنَ يَدَيِ الدَّجَّالِ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! أَيْنَ الْعَرَبُ يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : " يَا عَائِشَةُ إِنَّ الْعَرَبَ يَوْمَئِذٍ لَقَلِيلٌ " . قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ , فَمَا يُجْزِئُ الْمُؤْمِنَ يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : " التَّسْبِيحُ وَالتَّحْمِيدُ التَّكْبِيرُ وَالتَّهْلِيلُ " . قُلْتُ : فَأَيُّ الْمَالِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ ؟ قَالَ : " غُلامٌ شَدِيدٌ يَسْقِي أَهْلَهُ مِنَ الْمَاءِ , وَأَمَّا الطَّعَامُ فَلا طَعَامَ " ....أنا لا أروم الجدال من وراء ما كتبت ولكن هناك أمور تحتاج إلى إستيعاب؛ وتذكري أن البخاري ومسلم لم يرويا عن المهدي شيئا؛ لأنهما رأو تضاربا في الأحاديث وتعارضا شديدا؛ وهناك من العلماء من أنكر نهائيا فكرة المهدي؛ لأنه لم يستطع أن يقابل بين الأحاديث المتعارضة....لكن أنا مؤمن بأن إجتهادي يوافق العقل؛ لأنه إستنباط عقلي، وليس قراءة سطحية للأحاديث؛ إنه المنطق التاريخي أو سنن الله في التغيير التي لا تتبدل..فأغلبيتنا ينتظر المهدي لكي يقود كل الملاحم، وهذا والله يخالف سنة الله في التغيير..وإنما المهدي إشتهر لأنه هو الذي يسترجع بيت المقدس ويؤسس الخلافة على منهاج النبوة، ويوحد صف الأمة، ويجعلها على قلب رجل واحد، ويربي جيلا قادرا على أن يناصر دين الله، لأن المرحلة التي تلي المهدي كلها فتن وحروب وملاحم....وهذا ما قاله حبيب الله بأنه لا خير في الحياة بعد المهدي؛ لأنه الفتن تكثر وتموج وأخطرها فتنة الدجال؛ لكن المهدي سيربي جيلا قويا مؤمنا صالحا مرتبتهم عند الله كأكثر من 100 شهيد من الصحابة وليس منا..لذلك تأتي الفتن في زمانهم فلا تزعزع إيمانهم ويقينهم بربهم...وأخطرها فتنة الدجال.
اخويه انت كاتب ارقام شوه دليلك على هذي الارقام انا ما احب الافتراض والكلام المرسل
ابغي دليل من الاحاديث
 

مواضيع ممائلة