• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

عزوزرضا

عضو موقوف
محظور
إنضم
26 مارس 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
44
النقاط
22
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....شيخنا الفاضل. انا ارى ان المهدية اتت اسم ولم تاتي منزلة مثل الرسل والانبياء لان 1. الرسل والانبياء اعلى درجة من المهدي عند الله وهذا واضح في حملهم رسالات من ربهم والمهدي يكمل نشر رسالة جده صلى الله عليه وسلم فقط...2. الرسل والانبياء معصومون من الاخطاء والمهدي غيرمعصوم . 3..نجد اسماء الرسل والانبياء اسماء مضاف .اي مضافة الى الله مثل رسول الله . نبي الله و هذا دليل علي قربها و كبر منزلتها عند الله اما المهدي فلم بذكر في كل الاحاديث ب مهدي الله .. 3 نجد اسم المهدي اسم مفعول به اي ان الله يهديه ويصلحه وهو لم بكن كذلك والدليل على ذلك حديث . المهدي منا ال البيت يصلحه في ليلة وهذا ايضا دليل على ان المهدي ياتي في وقت كثرة الظلم والفساد فيصيبه منه ما يفسده قليلا من دون ان يخل بجوهره مثل الوقوع في المبيقات والكبائر والله اعلى واعلم
 
إنضم
26 يونيو 2013
المشاركات
58
مستوى التفاعل
76
النقاط
22
سموه بما سماه به جده رسول الله صلى الله عليه وسلم

انه المهدي
المهدي منا ال البيت

انه المهدي الى الحق واتباعه

انه المهدي وهل يكون هناك اكثر رفعة من الهدايه
 

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم
المهدية قطعاً ليست اسم وإنما وصف له علاقة بأمر ما هام
هل المهدية منزلة : القول بأنها منزلة معناه أنه شاركه فيها الخلفاء الراشدين المهديين ، فأبو بكر هو الصديق والصديقية منزلة وهو الخليفة الراشد ، وهو الخليفة المهدي ، ففي حالة أبو بكر الصديق كل من خليفة وراشد ومهدي في حقه هي أوصاف .
لكن مهدية المهدي بالرغم من أنها وصف إلا أنها أشبه بالعلم الدال على شخص واحد فقط ، بحيث ذكر الكلمة على الأطلاق لا ينصرف إلا على إمام آخر الزمان فقط .
الخلاصة
المهدية = وصف له تعلق بالاهتداء إلى أمر جوهري هام استحق من خلاله إمام آخر الزمان به هذا اللقب دون غيره من البشرية جمعاء
الخلافة في الأرض وفق المنهج = تساوي منزلة لم ينلها إلا ثلاثة على مدار البشرية

السلام عليكم

جازاك الله أخي الكريم لقد قلت كلاما من دهب ...

إلا أنه أريد توضيح بعض الأشياء أخي الكريم . و هذا سوى اجتهاد قد أصيب فيه و قد اخطأ.

أنت تتسأل في ، أن المهدية هي منزلة بين الصديقة وبين النبوة تقول على سبيل المثال. نضرتك هذه موفقة جدا ،لكنها غير صائبة 100 \100 لأنها غير مكتملة ، أوضح لك أخي الكريم. ،

إذا أردنا معرفة مكانة هذا الرجل أي (المهدي) يجب معرفة مكانة أصحاب الرسول عليه ازكي الصلاة و أتم التسليم، و خصوصا أول الخليفتين ، ابو بكر الصديق و عمر أبن الحطاب رضي الله عنهم ، هما المقياس في معرفة مكانة المهدي.

إذن أبو بكر الصديق سمي الصديق لمسارعته إلى تصديق رسول الله عليه ازكي الصلاة و أتم التسليم: من هنا نستنتج أنه مؤمن بكل ما جاء به رسول الله ، أي له درجة كبيرة من الإيمان و نقول بلا أدنى شك أنها الصديقية أعلا مراتب الإيمان .

عمر ابن الحطاب (الفاروق) و سمى به أول يوم أسلامه و قد أطلقه عليه النبي صلى الله عليه و سلم أي أنت الفاروق يفرق الله بك بين الحق و الباطل. و لكي استطاع الفاروق رضي الله عنه التفرقة بين الحق و الباطل، إلا لمعرفته و علمه لهما أي (الحق و الباطل) و لم يكن يستطيع التفريق بيمها بالإيمان و لكن استطاع ذلك بالعلم . إذن منزلة الفاروق هي أعلا مراتب العلم.

يتبع ان شاء الله.

هذا، و الله أعلم و هو المستعان.
 

عزوزرضا

عضو موقوف
محظور
إنضم
26 مارس 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
44
النقاط
22
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...نعم اخي العزيز لايختلف اثنان على ان المهدي له مكانة عظيمة عند الله كيف لا وهو الذي يملأ الارض عدلا وقسطا كما ملأت ظلما وجورا وهو الذي يرضى عنه ساكن الارض والسماء .
 
ا

البهوتي

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد ذكرت مسميات خاصه في كتاب الله
وايضا في احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
الانبياء
الرسل
الاولياء
الصدقيين
الحواريين
الاسباط
ويمكن اكون نسيت مسميات اخرى
السؤال الذي يدور بذهني
لماذا لا تكون المهديه منزله وليس اسم ؟
اي ان المهدي له خصوصيه خاصه
وغير ان حمله ثقيل جدا وتنؤ بحمله الجبال
فهو ياتي بزمن فيه خلافات وملاحم لا يعلمه الا الله
واعدائه كثير جدا وايضا منهم جبارين
انه تساؤل فقط

ففضلا لا يخرج الحوار عنه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا هي صفة
ثانيا قد يكون ممن نال بعض الدراجات مثل الصديقية
ثالثا لم يرد ان الهداية درجة من درجات الدين ومن قال فعليه الدليل
لان الاصل في الدين عدم ذلك ومن قال فعليه الدليل
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) رواه البخاري ومسلم
 

واحد من النااس

زائر
ضيف
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
134
مستوى التفاعل
70
النقاط
32
أفضل أجابة قرأتها في هذا الموضوع جزى الله علامة خير الجزاء
هو أخ الاسلام جزاكم الله خير جميعا ولا يهونون الاخوة الكرآم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
؛ من خلال الإجتهادات، فما تفرقت الأمة إلا بإختلاف إجتهاد علماءها، فكما هو مشاهد لما يظهر الحق بأن رأي فلان خطأ، تجد تلاميذه يتعصبون لرأي شيخهم، فينتج عن ذلك التعصب المذهبي، فتتناسل الفرق والجماعات والمذاهب والحركات؛ وكل حزب بما لديهم فرحون...وفي زماننا وصل الإختلاف والخلاف حدا لا يطاق، حتى وصل حد التكفير والتفسيق والتبديع بين المختلفين...وسيبقى الإختلاف والتطاحن والتقاتل وإعجاب كل حزب بما لديه، وكل ذي رأي برأيه إلى أن يظهر المهدي براية الهدى...فتتوحد الأمة على كلمة واحدة ونهج نبوي واحد، وتسير في صف واحد...
الأمة بحاجة إلى المهدي، الذي يهدي إلى الحق؛ ذلك الحق الذي لايزال أهل الفرق والجماعات والحركات مختلفين حوله...
والمبشرات...ومهمة المهدي توحيد صف الأمة على الحق، والعودة بها إلى النبع النبوي الصافي+ثم تأسيس الخلافة الراشدة+وقيادة مرحلة ما قبل النهاية...
السلام عليكم، و الله صدقت يا أخي فيما قلت، التناحر بين الفرق و الجماعات، كل طائفة تعتقد انها الفرقة الناجية و انها على نهج النبي و الصحابة...
التكفير اصبح مثل شرب الماء، الهرج، القتل، اصبح أمر عادي في امة محمد، المهدي كما تفضلت عند بيعته لن يكون هناك فرق ، بل مسلمين ربانيين على منهاج النبوة ، و الله أعلم...
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
: حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ"
انا لدي سؤال : ماذا عن القحطاني الدي يأتي بعد موت المهدي رضي الله عنه و المسيح عليه السلام ؟ هل هو مهدي و له نفس المنزلة ؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: راووي
إنضم
30 أغسطس 2015
المشاركات
191
مستوى التفاعل
346
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد ذكرت مسميات خاصه في كتاب الله
وايضا في احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
الانبياء
الرسل
الاولياء
الصدقيين
الحواريين
الاسباط
ويمكن اكون نسيت مسميات اخرى
السؤال الذي يدور بذهني
لماذا لا تكون المهديه منزله وليس اسم ؟
اي ان المهدي له خصوصيه خاصه
وغير ان حمله ثقيل جدا وتنؤ بحمله الجبال
فهو ياتي بزمن فيه خلافات وملاحم لا يعلمه الا الله
واعدائه كثير جدا وايضا منهم جبارين
انه تساؤل فقط

ففضلا لا يخرج الحوار عنه
هو والله اعلم ممن ولج في باب الولاية من حيث لا يدري حتى يأتي امر الله
 

مواضيع ممائلة