• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 مارس 2015
المشاركات
23
مستوى التفاعل
14
النقاط
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما دام كلها غيبيات بدون دليل قاطع
وش تقولون في
بن لادن هل هو القحطاني
العدناني هل هو الجهجاه
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
كما جاء في الحديث، مما يدل انهم شرار الناس بلا راعي
، و هذا، يناقض حديث القحطاني الذي يسوق الناس،
هذا، و الله أعلم
الله المستعان
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا أعتقد ان القحطاني يظهر بين مرحلة الفاصلة بين وفاة عيسى عليه السلام و بين مرحلة الامارات العظام و منها تهارج شرار الخلق
_________
قال البخاري: حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ ثَوْرِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ
أخرجه البخاري في كتاب الماقب، باب ذكر قحطان، حديث رقم (3517)، ومسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة، باب لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطتان، حديث رقم (2910).
قَوْله : ( يَسُوق النَّاس بِعَصَاهُ ) هُوَ كِنَايَة عَنْ الْمُلْك , شَبَّهَهُ بِالرَّاعِي وَشَبَّهَ النَّاس بِالْغَنَمِ , وَنُكْتَة التَّشْبِيه التَّصَرُّف الَّذِي يَمْلِكهُ الرَّاعِي فِي الْغَنَم.
وَهَذَا الْحَدِيث يَدْخُل فِي عَلَامَات النُّبُوَّة مِنْ جُمْلَة مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَبْل وُقُوعه وَلَمْ يَقَع بَعْد.
قَوْله ( حَتَّى يَخْرُج رَجُل مِنْ قَحْطَان ) تَقَدَّمَ شَرْحه فِي أَوَائِل مَنَاقِب قُرَيْش , قَالَ الْقُرْطُبِيّ فِي التَّذْكِرَة : قَوْله " يَسُوق النَّاس بِعَصَاهُ " كِنَايَة عَنْ غَلَبَته عَلَيْهِمْ وَانْقِيَادهمْ لَهُ , وَلَمْ يُرِدْ نَفْس الْعَصَا, لَكِنْ فِي ذِكْرهَا إِشَارَة إِلَى خُشُونَته عَلَيْهِمْ وَعَسْفه بِهِمْ, قَالَ : وَقَدْ قِيلَ إِنَّهُ يَسُوقهُمْ بِعَصَاهُ حَقِيقَة كَمَا تُسَاق الْإِبِل وَالْمَاشِيَة لِشِدَّةِ عُنْفه وَعُدْوَانه

وَذَكَرَ اِبْن بَطَّال أَنَّ الْمُهَلَّب أَجَابَ بِأَنَّ وَجْهه أَنَّ الْقَحْطَانِيّ إِذَا قَامَ وَلَيْسَ مِنْ بَيْت النُّبُوَّة وَلَا مِنْ قُرَيْش الَّذِينَ جَعَلَ اللَّه فِيهِمْ الْخِلَافَة فَهُوَ مِنْ أَكْبَر تَغَيُّر الزَّمَان وَتَبْدِيل الْأَحْكَام بِأَنْ يُطَاع فِي الدِّين مَنْ لَيْسَ أَهْلًا لِذَلِكَ اِنْتَهَى.
قال البخاري: حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ كَانَ مُحَمَّدُ بْنُ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ يُحَدِّثُ أَنَّهُ بَلَغَ مُعَاوِيَةَ وَهُوَ عِنْدَهُ فِي وَفْدٍ مِنْ قُرَيْشٍ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو يُحَدِّثُ أَنَّهُ سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ فَغَضِبَ فَقَامَ فَأَثْنَى عَلَى اللَّهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ ثُمَّ قَالَ أَمَّا بَعْدُ فَإِنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّ رِجَالًا مِنْكُمْ يُحَدِّثُونَ أَحَادِيثَ لَيْسَتْ فِي كِتَابِ اللَّهِ وَلَا تُوثَرُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأُولَئِكَ جُهَّالُكُمْ فَإِيَّاكُمْ وَالْأَمَانِيَّ الَّتِي تُضِلُّ أَهْلَهَا فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ فِي قُرَيْشٍ لَا يُعَادِيهِمْ أَحَدٌ إِلَّا كَبَّهُ اللَّهُ فِي النَّارِ عَلَى وَجْهِهِ مَا أَقَامُوا الدِّينَ تَابَعَهُ نُعَيْمٌ عَنْ ابْنِ الْمُبَارَكِ عَنْ مَعْمَرٍ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرٍ

لَا تَقُوم السَّاعَة حَتَّى يَخْرُج رَجُل مِنْ قَحْطَان يَسُوق النَّاس بِعَصَاهُ " أَوْرَدَهُ فِي بَاب " تَغْيِير الزَّمَان حَتَّى تُعْبَد الْأَوْثَان " وَفِي ذَلِكَ إِشَارَة إِلَى أَنَّ مُلْك الْقَحْطَانِيّ يَقَع فِي آخِر الزَّمَان عِنْد قَبْض أَهْل الْإِيمَان وَرُجُوع كَثِير مِمَّنْ يَبْقَى بَعْدهمْ إِلَى عِبَاده الْأَوْثَان وَهُمْ الْمُعَبَّر عَنْهُمْ بِشِرَارِ النَّاس الَّذِينَ تَقُوم عَلَيْهِمْ السَّاعَة كَمَا تَقَدَّمَ تَقْرِيره هُنَاكَ ,
___________

الشاهذ حسب ما فهمت من الاحاديث ان القحطاني ملك يملك العرب و ليس بخليفة و لا من ال البيت بل هو عربي فقط من قحطان و بالتالي ليس هو المهدي رضي الله عنه..
الخلافة على منهاج النبوة تكون في زمن المهدي و عيسى عليه السلام و بعد وفاتهما تختل الموازين و يظهر القحطاني و الادهى الجهجاه من الموالي يحكم العرب الاحرار !
و الله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
و عليكم السلام ، و رحمة الله تعالى و بركاته
اولا، لا يعلم الساعة أي حينها الا الله عز وجل ،

يقول الله تعالى في سورة الأعراف:
{يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون}
روى مسلم عنعمر بن الخطاب رضي الله عنه أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم في صورة رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يُرى عليه أثر السفر ولا يعرفه أحد من الصحابة، فسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الإسلام والإيمان والإحسان، فبينها له، ثم قال: "أخبرني عن الساعة"، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "ما المسؤول عنها بأعلم من السائل"، قال: "فاخبرني عن أماراتها؟" فأخبره بشيء منها، فقوله صلي الله عليه وسلم: {ما المسؤول عنها بأعلم من السائل}، من يعني أن علمي وعلمك فيها سواء، فلستُ أعلم بها منك حتى أخبرك، فإذا كنت لا تعلمها فأنا لا أعلمها، فإذا انتفى علمها عن أفضل الرسل من الملائكة وأفضل الرسل من البشر فانتفاء علمها عمن سواهما أولى. (هكذا، قال ، محمد بن صالح العثيمين رحمه الله)
الاخ الكريم، بينا سابقا انه بعد قبض المؤمنين ، يبقى شرار الناس يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ، و هذا، ما يثبت اتهم أي الاشرار يدون حاكم ، و القحطاني الثابت اته يسوق الناس، بعصاه ( أي بقوة ) و هذا، دليل كافي بأنه مطاع, و مما يناقض يَتَهَارَجُونَ الناس في ما بيتهم ،
و كذلك ، استدلالك ، بأنه لا تقوم الساعة حتى يخرج القحطاني، لا يستقام ، و لا يثبت أنه يملك بعد قبض المؤمنين ، لتضارب بين الاحاديث.
و كما نعلم أنه قيل قيام الساعة هناك اشراط، و هو داخل ضمن هده الاشراط ، لدلالة الحديث نفسه،
يقول الله تعالى

( فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها فأنى لهم إذا جاءتهم ذكراهم )
و من بين اشراط الساعة، كما ثبت في السنة،
من
الحديث الذي أخرجه البخاري عن أبي هريرة صلى الله عليه وسلم عن النبي رحمه الله قال:
"لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم، وتكثر الزلازل، ويتقارب الزمان، وتظهر الفتن، ويكثر الهرج، وهو القتل... القتل، حتى يكثر فيكم المال فيفيض".
وعند البخاري ومسلم عن أبي هريرة صلى الله عليه وسلم عن النبي رحمه الله قال:
"لا تقوم الساعة حتى يُبعث دجَّالون كذَّابون قريب من ثلاثين، كلٌ يزعم أنه رسول الله".
وأخرج الإمام أحمد عن أبي هريرة صلى الله عليه وسلم عن النبي رحمه الله قال:
"لا تقوم الساعة حتى يظهر الفتن، ويكثر الكذب، وتتقارب الأسواق".
من الاحاديث التي ذكرناها ، نستطيع حصر مرحلة القحطاني قبل أو بعد او في حين الاحاديث السالفة الذكر، و نفي مرحلته بعد قبض المؤمنين لتضارب بين الاحاديث،
ساعطيك دليل اخر، لعله يتضح لك الامر، في انه القحطني مرحلته قبل عيسى عليه السلام،
قوله تعالى :وإنه لعلم للساعة فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم ولا يصدنكم الشيطان إنه لكم عدو مبين.
قوله تعالى :وإنه لعلم للساعة قالالحسن وقتادة وسعيد بن جبير، لأنه يدل على قرب مجيء الساعة ، أو به تعلم الساعة وأهوالها وأحوالها . وقال[ص:97 ]ابن عباس ومجاهدوالضحاك والسدي وقتادة أيضا : إنه خروج عيسى-عليه السلام - ، وذلك من أعلام الساعة، لأن الله ينزله من السماء قبيل قيام الساعة
هذا، يبين ، انه عيسى عليه السلام بنزوله تعلم الساعة ، أي اشراطها و ليس وقوعها لان و قوعها علمها عند الله تعالى، و وقوعها غير قيامها،
اذن، نقول وقوعها في علم الله تعالى، و قيامها أي قرب وقوعها أي شرط من اشراطها، و الثابت انه عيسى عليه السلام ، من اشراط الساعة الكبرى و لم يثبت في أي نص انه القحطاني من اشراط الساعة الكبرى ، و بالتالي هو قبل اشراط الساعة الكبرى /
و حديث القحطاني ، هو ضمن الاحاديث السالفة الذكر.
هذا، و الله أعلم ،
الله المستعان.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[*] , عَنْ ذِي مِخْمَرٍ (1) - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:" كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ - عز وجل - مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَسَ يَ عُ ودُ إِ لَ يْ هِ مْ (2) " ,
قال عبد اللَّهِ بنُ الإمامِ أحمد: كَذَا كَانَ فِي كِتَابِ أَبِي مُقَطَّعًا , وَحَيْثُ حَدَّثَنَا بِهِ تَكَلَّمَ عَلَى الِاسْتِوَاءِ

سيعود الى حمير
(حمير هي قحطان )

===================


وهذا ايضا :
) , وَعَنْ مُحَمَّدِ بْن جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ قَالَ:

كُنْتُ عِنْدَ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ - رضي الله عنهما - فِي وَفْدٍ مِنْ قُرَيْشٍ , فَبَلَغَ مُعَاوِيَةَ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - يُحَدِّثُ أَنَّهُ "سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ " , فَغَضِبَ مُعَاوِيَةُ فَقَامَ فَأَثْنَى عَلَى اللَّهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ , ثُمَّ قَالَ: أَمَّا بَعْدُ , فَإِنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّ رِجَالًا مِنْكُمْ يُحَدِّثُونَ أَحَادِيثَ لَيْسَتْ فِي كِتَابِ اللَّهِ , وَلَا تُؤْثَرُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - , أُولَئِكَ جُهَّالُكُمْ , فَإِيَّاكُمْ وَالْأَمَانِيَّ الَّتِي تُضِلُّ أَهْلَهَا , فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ: " إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ فِي قُرَيْشٍ , لَا يُنَازِعُهُمْ أَحَدٌ إِلَّا أَكَبَّهُ اللَّهُ [فِي النَّارِ] (1) عَلَى وَجْهِهِ مَا أَقَامُوا الدِّينَ (2) " (3)


====================


حديث ابن عباس قال فيه : ورجل من قحطان كلهم صالح
الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 618/6
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد



==========================


وذكرالمقدسي في كتابه البدء والتاريخ :قيل رجل من قحطان واختلفوا فيه من هو؟ فروي عن ابن سيرين (أنه قال القحطاني رجل صالح وهو الذي يصلى خلفه عيسى وهو المهدي)!!!


ولماذا ابن سيرين يقول القحطاني هو المهدي مالذي جعله يتوصل الى هذا الأمر؟ويؤكد انه هو من يصلي خلفه عيسى عليه السلام!!


ومحمد ابن سيرين ويكنى أبا بكر مولى أنس بن مالك وكان ثقة مأمونا عاليا رفيعا فقيها إماما كثير العلم ورعا كما يقول عنه ابن سعد في الطبقات (1)، و قال فيه مورق العجلي (2) : ما رأيت رجلاً أفقه في ورعه ، ولا أورع في فقهه من محمد بن سيرين

ولماذا معاوية رضي الله عنه انكر انه يملك رجل من قحطان وقال أن رجالا منكم يحدثون أحاديث ليست في كتاب الله ، ولا تؤثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

alfetn.com_vb3_images_smilies_confused.gif

 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ما اريد ان اقوله و هو استنتاجي الخاص ان القحطاني يظهر بعد وفاة عيسى عليه السلام و قبل ظهور شرار الخلق و قبض المومنين، لم اقل ان القحطاني يظهر بعد قبض المومنين، لا يستقيم لانه من المومنين و لا يعقل سيحكم شرار الخلق و يحشر معهم..
__________
لا حد من العلماء زعم ان القحطاني من أشراط الساعة لا كبرى و لا صغرى و لا وسطى !ليس هم محل النقاش
القحطاني هو ملك يظهر ليحكم العرب فقط في اخر الزمان ...حتى المهدي رضي الله عنه ليس علامة لا صغرى و لا كبرى، هناك من يقول انه علامة وسطى و يبقى اجتهاد ظني فقط ..
___________
القحطاني ربما يظهر في زمن خراب الكعبة و رفع القرآن و عودة الوثنية و الشركيات، هذا اعتقادي و الله اعلم
وَذَكَرَ اِبْن بَطَّال أَنَّ الْمُهَلَّب أَجَابَ بِأَنَّ وَجْهه أَنَّ الْقَحْطَانِيّ إِذَا قَامَ وَلَيْسَ مِنْ بَيْت النُّبُوَّة وَلَا مِنْ قُرَيْش الَّذِينَ جَعَلَ اللَّه فِيهِمْ الْخِلَافَة فَهُوَ مِنْ أَكْبَر تَغَيُّر الزَّمَان وَتَبْدِيل الْأَحْكَام بِأَنْ يُطَاع فِي الدِّين مَنْ لَيْسَ أَهْلًا لِذَلِكَ اِنْتَهَى.

استنتاجي الخاص ان القحطاني عربي ليس من ٱل البيت لا هاشمي و لا قرشي فهو عربي من حمير و هو ما يؤكد انه ليس المهدي و سيظهر بعد ضياع الخلافة من قريش

عَنْ ذِي مِخْمَرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَ سَ يَ عُ و دُ إِ لَ يْ هِ مْ " , قال عبد الله بن الإمام أحمد : كَذَا كَانَ فِي كِتَابِ أَبِي مُقَطَّعًا , وَحَيْثُ حَدَّثَنَا بِهِ تَكَلَّمَ عَلَى الِاسْتِوَاءِ .
( مسند احمد ) : 16873 وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده جيد صَحِيحُ الْجَامِع: 4463
لو جمعنا الاحاديث سيتبين لنا الخيط، القحطاني ملك يتملك العرب في اخر الزمان و ليس بخليفة لانه من قحطان من حمير و ليس من قريش، فالخلافة في قريش ما اقاموا الدين، و المهدي رضي الله عنه هاشمي قرشي من ال البيت الاطهار رضي الله عنهم جميعا، اعتقد انه القحطاني و الجهجاه يظهران بعد وفاة المهدي و عيسى عليه السلام و رجوع القبائل للوثنية و الشرك ، و يصلحان الامة، في الفترة التي تسبق ظهور شرار الخلق و قبض ارواح المومنين
مما يرجح تغير الزمان و انتقال الحكم لرجل من قحطان و اخر من الموالي هو هلاك ايضا قبيلة قريش مهد الخلافة
أول قبائل العرب هلاكاً قريش
/ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ت أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ر قَالَ : } أَسْرَعُ قَبَائِلِ الْعَرَبِ فَنَاءً قُرَيْشٌ وَيُوشِكُ أَنْ تَمُرَّ الْمَرْأَةُ بِالنَّعْلِ فَتَقُولَ إِنَّ هَذَا نَعْلُ قُرَشِيٍّ . { ([1])
/ ءعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ ر وَهُوَ يَقُولُ : } يَا عَائِشَةُ قَوْمُكِ أَسْرَعُ أُمَّتِي بِي لَحَاقًا . قَالَتْ فَلَمَّا جَلَسَ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاءَكَ ! لَقَدْ دَخَلْتَ وَأَنْتَ تَقُولُ كَلَامًا ذَعَرَنِي ، قَالَ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَتْ : تَزْعُمُ أَنَّ قَوْمِي أَسْرَعُ أُمَّتِكَ بِكَ لَحَاقًا . قَالَ : نَعَمْ قَالَتْ : وَمِمَّ ذَاكَ ؟ قَالَ : تَسْتَحْلِيهِمْ الْمَنَايَا وَتَنَفَّسُ عَلَيْهِمْ أُمَّتُهُمْ . قَالَتْ فَقُلْتُ : فَكَيْفَ النَّاسُ بَعْدَ ذَلِكَ أَوْ عِنْدَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : دَبًى يَأْكُلُ شِدَادُهُ ضِعَافَهُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْهِمْ السَّاعَةُ . { ([2])
([1]) أخرجه أحمد برقم 8458 [ المسند ( 2/449) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
([2]) أخرجه أحمد برقم 11847 [ المسند (3/108) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ما اريد ان اقوله و هو استنتاجي الخاص ان القحطاني يظهر بعد وفاة عيسى عليه السلام و قبل ظهور شرار الخلق و قبض المومنين، لم اقل ان القحطاني يظهر بعد قبض المومنين، لا يستقيم لانه من المومنين و لا يعقل سيحكم شرار الخلق و يحشر معهم..
__________
لا حد من العلماء زعم ان القحطاني من أشراط الساعة لا كبرى و لا صغرى و لا وسطى !ليس هم محل النقاش
القحطاني هو ملك يظهر ليحكم العرب فقط في اخر الزمان ...حتى المهدي رضي الله عنه ليس علامة لا صغرى و لا كبرى، هناك من يقول انه علامة وسطى و يبقى اجتهاد ظني فقط ..
___________
القحطاني ربما يظهر في زمن خراب الكعبة و رفع القرآن و عودة الوثنية و الشركيات، هذا اعتقادي و الله اعلم
وَذَكَرَ اِبْن بَطَّال أَنَّ الْمُهَلَّب أَجَابَ بِأَنَّ وَجْهه أَنَّ الْقَحْطَانِيّ إِذَا قَامَ وَلَيْسَ مِنْ بَيْت النُّبُوَّة وَلَا مِنْ قُرَيْش الَّذِينَ جَعَلَ اللَّه فِيهِمْ الْخِلَافَة فَهُوَ مِنْ أَكْبَر تَغَيُّر الزَّمَان وَتَبْدِيل الْأَحْكَام بِأَنْ يُطَاع فِي الدِّين مَنْ لَيْسَ أَهْلًا لِذَلِكَ اِنْتَهَى.

استنتاجي الخاص ان القحطاني عربي ليس من ٱل البيت لا هاشمي و لا قرشي فهو عربي من حمير و هو ما يؤكد انه ليس المهدي و سيظهر بعد ضياع الخلافة من قريش

عَنْ ذِي مِخْمَرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَ سَ يَ عُ و دُ إِ لَ يْ هِ مْ " , قال عبد الله بن الإمام أحمد : كَذَا كَانَ فِي كِتَابِ أَبِي مُقَطَّعًا , وَحَيْثُ حَدَّثَنَا بِهِ تَكَلَّمَ عَلَى الِاسْتِوَاءِ .
( مسند احمد ) : 16873 وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده جيد صَحِيحُ الْجَامِع: 4463
لو جمعنا الاحاديث سيتبين لنا الخيط، القحطاني ملك يتملك العرب في اخر الزمان و ليس بخليفة لانه من قحطان من حمير و ليس من قريش، فالخلافة في قريش ما اقاموا الدين، و المهدي رضي الله عنه هاشمي قرشي من ال البيت الاطهار رضي الله عنهم جميعا، اعتقد انه القحطاني و الجهجاه يظهران بعد وفاة المهدي و عيسى عليه السلام و رجوع القبائل للوثنية و الشرك ، و يصلحان الامة، في الفترة التي تسبق ظهور شرار الخلق و قبض ارواح المومنين
مما يرجح تغير الزمان و انتقال الحكم لرجل من قحطان و اخر من الموالي هو هلاك ايضا قبيلة قريش مهد الخلافة
أول قبائل العرب هلاكاً قريش
/ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ت أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ر قَالَ : } أَسْرَعُ قَبَائِلِ الْعَرَبِ فَنَاءً قُرَيْشٌ وَيُوشِكُ أَنْ تَمُرَّ الْمَرْأَةُ بِالنَّعْلِ فَتَقُولَ إِنَّ هَذَا نَعْلُ قُرَشِيٍّ . { ([1])
/ ءعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ ر وَهُوَ يَقُولُ : } يَا عَائِشَةُ قَوْمُكِ أَسْرَعُ أُمَّتِي بِي لَحَاقًا . قَالَتْ فَلَمَّا جَلَسَ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاءَكَ ! لَقَدْ دَخَلْتَ وَأَنْتَ تَقُولُ كَلَامًا ذَعَرَنِي ، قَالَ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَتْ : تَزْعُمُ أَنَّ قَوْمِي أَسْرَعُ أُمَّتِكَ بِكَ لَحَاقًا . قَالَ : نَعَمْ قَالَتْ : وَمِمَّ ذَاكَ ؟ قَالَ : تَسْتَحْلِيهِمْ الْمَنَايَا وَتَنَفَّسُ عَلَيْهِمْ أُمَّتُهُمْ . قَالَتْ فَقُلْتُ : فَكَيْفَ النَّاسُ بَعْدَ ذَلِكَ أَوْ عِنْدَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : دَبًى يَأْكُلُ شِدَادُهُ ضِعَافَهُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْهِمْ السَّاعَةُ . { ([2])
([1]) أخرجه أحمد برقم 8458 [ المسند ( 2/449) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
([2]) أخرجه أحمد برقم 11847 [ المسند (3/108) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
و الله اعلم
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الاخ الكريم ، لا احد يزعم انه على حق، بل نحن نتدارس بيننا و كل يطرح ما فهمه من مواضبع المناقشات، لعله من النقاشات يضهر النور،
في العموم، و قد تأكدنا قطعا أنه القحطاني مرحلته ليست بعد قبض المؤمنين، بدليل أنه مؤمن, و لا يصح انه يحشر مع شرار الخلق.
اذن، من هنا سنحاول اضاح أن مرحلته ليست بين موت عيسى عليه السلام و مرحلة شرار الخلق,
وقد طرحت ، ما فهمتاه في هذا، الا أنه يبدو لي أنه لم نوفق في اصال ما احببنا تبيانه، في العموم ، سأحاول اعادة ، طرح ما فهمته،
نبدأ بحديث القحطاني.
قال البخاري: حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ ثَوْرِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ
لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ
هذأ، الحديث يثبت لنا أنه ، القحطاني شرط من اشراط الساعة ، بدون ادنى شك، بدليل ، ما جاء في نفس الحديث (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ)،
و كما نعلم ، انه ، هناك اشراط الساعة كبرى و اخرى صغرى،
تأمل اخي و تدبر هذا، الحديث.
ذكر رسول الله -صل الله عليه و سلم- هذه العلامات في حديثه الصحيح الذي رواه مسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة، فعن حذيفة بن أسيد الغفاري قال: اطلع علينا النبي -صلى الله عليه وسلم- ونحن نتذاكر فقال: ((ما تذاكرون؟)) قلنا: نذكر الساعة قال: ((إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات، فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم.))
، و قد أتبتنا أنه حديث القخطاني، فيه تأكيد قاطع أنه من علامات الساعة، و انه على حسب النقاش انه مرحلته هي بين موت عيسى عليه السلام و مرحلة شرار الخلق، و بأختصار أي مرحلته تقع في مرحلة الاشراط الكبرى ، و اذا، اخذنا بعين الاعتبار ، ذكر رسول الله -صل الله عليه و سلم- هذه العلامات العشرة الكبرى في الحديث الصحيح، اعلاه/ نقتنع أنه القحطاني ، ليس ضمن هذه ، الايات العشرة الكبرى من اشراط الساعة، ب ما أنه هو شرط منها (أي القحطاني) بدليل ما جاء في الحديث القحطاني ((لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ)،)، فهناك شرط ناقص من اشراط العشرة الكبرى التي ذكرت في الحديث ، و بمأنه غير مذكور مع العشرة، قطعا هو شراط من اشراطها الغير الكبرى، انتهى.
اما الحديث الذي استدليت به عن : (
ءعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ ر وَهُوَ يَقُولُ : }يَا عَائِشَةُ قَوْمُكِ أَسْرَعُ أُمَّتِي بِي لَحَاقًا . قَالَتْ فَلَمَّا جَلَسَ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاءَكَ ! لَقَدْ دَخَلْتَ وَأَنْتَ تَقُولُ كَلَامًا ذَعَرَنِي ، قَالَ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَتْ : تَزْعُمُ أَنَّ قَوْمِي أَسْرَعُ أُمَّتِكَ بِكَ لَحَاقًا . قَالَ : نَعَمْ قَالَتْ : وَمِمَّ ذَاكَ ؟ قَالَ : تَسْتَحْلِيهِمْ الْمَنَايَا وَتَنَفَّسُ عَلَيْهِمْ أُمَّتُهُمْ . قَالَتْ فَقُلْتُ : فَكَيْفَ النَّاسُ بَعْدَ ذَلِكَ أَوْ عِنْدَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : دَبًى يَأْكُلُ شِدَادُهُ ضِعَافَهُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْهِمْ السَّاعَةُ )
فهو يقوي طرحنا بأنه ليس هناك فترة بين موت عيسى عليه السلام و مرحلة شرار الخلق، بدليل ما جاء في الحديث، (قَالَتْ فَقُلْتُ : فَكَيْفَ النَّاسُ بَعْدَ ذَلِكَ أَوْ عِنْدَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : دَبًى يَأْكُلُ شِدَادُهُ ضِعَافَهُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْهِمْ السَّاعَةُ )
و النص واضح ، يقول الرسول عليه الصلاة و السلام لعائشة رضي الله عنها، بعد لحاق قومها به او كما قال عليه الصلاة والسلام (دَبًى يَأْكُلُ شِدَادُهُ ضِعَافَهُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْهِمْ السَّاعَةُ )
مما نقلناه يتأكد لنا أنه مرحلة القحطاني ، ليست بعد قبض المؤمنين ، وليست بين موت عيسى عليه السلام و مرحلة شرار الخلق,
يبقى لنا احتمال واحد كما اسلفنا ذكره سابقا و هو أن مرخلة القحطاني قبل عيسى عليه السلام.
هذا، والله أعلم
الله المستعان.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نحن نتفق على نقطة ان القحطاني لن يظهر في زمن شرار الخلق،و نتفق ان القحطاني علامة من العلامات التي تظهر في زمن الاشراط الكبرى مثل رفع العلم، خراب الكعبة،و ليس هو من العلامات الكبرى العشر التي حددها الرسول عليه الصلاة و السلام ، لا يستقيم مع نص الحديث...هذا ليس للنقاش و الاجتهاد،

محور النقاش هو متى يظهر القحطاني و الجهجاه، انا لا زلت مقتنع بان القحطاني و الجهجاه يظهران بعد موت عيسى عليه السلام و المهدي عليه السلام و يملكون العرب ، يعني بين الفترة الزمنية بين موت عيسى عليه السلام و ظهور شرار الخلق...

و نتفق بحكم القرآن و السنة أن عيسى عليه السلام هو علم للساعة و أحد أشراطها الكبرى،
القحطاني سيظهر في زمن رجوع القبائل للوثنية و الشركيات فلو كان القحطاني قبل عيسى عليه السلام...فهو يعني احتمال ان العرب و المسلمين سيرجعون للوثنية و الشركيات قبل ظهور المهدي و عيسى عليه السلام... و هذا الامر لا اعتقد بالامر
________


القحطاني ليس هو المهدي، هو عربي من قحطان من حمير و ليس هاشمي من ال البيت، و لدي اقتناع اخر ان الخلافة على منهاج النبوة تنتهي عند المهدي...مجرد رأي.

حسب بحثي، القحطاني يظهر في زمن خراب الكعبة على يد ذي السويقتين و روجع قبائل العرب للوثنية و الشرك بعد موت عيسى عليه السلام، فالقحطاني رجل مومن صالح حتى و لو كان ملكا و ليس خليفة فهو سيحكم العرب و يدعو الناس للتوحيد من جديد

حديث عائشة رضي الله عنها، لا يعطي اي دليل واضح عن من يحكم في فترة هلاك قبائل العرب و اولهم قريش...
هلكة العرب تبدأ قبل المهدي و في زمن المهدي و بعده...


و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا الحديث حسب اعتقادي يحل الاشكال

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَ سَ يَ عُ و دُ إِ لَ يْ هِ مْ " , قال عبد الله بن الإمام أحمد : كَذَا كَانَ فِي كِتَابِ أَبِي مُقَطَّعًا , وَحَيْثُ حَدَّثَنَا بِهِ تَكَلَّمَ عَلَى الِاسْتِوَاءِ .
( مسند احمد ) : 16873 وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده جيد
صَحِيحُ الْجَامِع : 4463
فهذا الأمر هو الملك والخلافة، وقد كان في حمير قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم جعل في قريش، فإذا تركوا أمر الدين نزع منهم، جاء في فيض القدير: (كان هذا الأمر) أي: الخلافة (في حمير) قبيلة بواد من اليمن (فنزعه الله منهم) ببعثة المصطفى صلى الله عليه وسلم (وجعله في قريش وسيعود إليهم) في آخر الزمان بعد نزعه من قريش.
______
الحديث الثاني عن الخلافة في قريش
( كتاب الإمارة )
( باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش)
قوله صلى الله عليه و سلم: ( الناس تبع لقريش في هذا الشأن مسلمهم لمسلمهم وكافرهم لكافرهم ) وفي رواية:" الناس تبع لقريش في الخير والشر" وفي رواية:" لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي من الناس اثنان"، وفي رواية البخاري "ما بقي منهم اثنان".

الاستنتاج من الاحاديث السالفة الذكر ان :
1.الخلافة في قريش ما أقاموا الدين، فان لم يقيموا الدين و هو ما سيحصل اخر الزمان، ستنزع منه و الدليل ظهور القحطاني من قحطان و الجهجاه من الموالي يصبحون ملوكا
2.الخلافة و الملك كان في حمير ثم نزع منهم لقريش و سيرجع لهم

لو افترضنا جدلا ان القحطاني و هو عربي من قحطان من اليمن ( حمير، همدان ) سيبعث قبل المهدي، هذا السياق يخالف الاحاديث في ان الخلافة على منهاج النبوة تكون في زمن المهدي العربي الهاشمي القرشي و ليس في عهد رجل اخر !
الاشكال الثاني انه لو ملك القحطاني العرب و الناس قبل المهدي فهو في هذه الحالة يحقق نبؤوة المصطفى عليه السلام في انتقال الخلافة و الحكم من قريش لحمير و هذا الامر لا يستقيم مع عودة الخلافة القرشية و ظهور المهدي رضي الله عنه

الاحتمال و هو ما اعتقد ان المهدي يظهر و يمكن الخلافة في زمنه و زمن عيسى عليه السلام و بعد وفاتهما، ترجع القبائل للوثنية و عبادة الاوثان و الاصنام و هو ما يساير خراب الكعبة، رفع العلم و الاهم هلاك قريش اول القبائل العربية التي تهلك...
على شرط الشيخين ولم يخرجاه"، ووافقه الذهبي في "تلخيصه"، وأصله في "صحيح مسلم ".
ورواه البرقاني في "صحيحه"، ولفظه: «ولا تقوم الساعة حتى يلحق حي من أمتي بالمشركين، وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان» .
ورواه الترمذي مختصرًا، ولفظه: «لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين، وحتى يعبدوا الأوثان» .
وقال: "هذا حديث صحيح".
هلاك قريش ربما هو الامارة لظهور القحطاني و الجهجاه لان العرب و المسلمين لم يعد لهم لا خليفة و لا ملك يملكهم، فالقحطاني سيكون رجل صالح مومن مجدد للدين و يدعو للتوحيد و يحكم الناس


____________
و الله اعلم



 
التعديل الأخير:

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم
الاخ الكريم ،
على حسب اعتقادك ، كما قلت أنه المهدي يظهر و يمكن الخلافة في زمنه و زمن عيسى عليه السلام و بعد وفاتهما، ترجع القبائل للوثنية و عبادة الاوثان و الاصنام و هو ما يساير خراب الكعبة، رفع العلم و الاهم هلاك قريش اول القبائل العربية التي تهلك و من ثم يضهر القحطاتي،
الخ الكريم ، فخراب الكعبة، الحكمة
تقتضي بقاءه ببقاء الدين، و كذلك بالنسبة للعلم، فاذا، هدمت، ذهب ركن من اركان الدين (الاسلام)،و باتالي، لا يبقى هناك الاسلام, و لا يبقى مؤمنون مسلمون، يقيمونه الدين,
اما ما رواه الترمذي مختصرًا، ولفظه
«لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين، وحتى يعبدوا الأوثان» .
وقال: "هذا حديث صحيح.
هلاك قريش ، هلكة العرب تبدأ قبل المهدي و في زمن المهدي اما بعد عيسى عليه السلام ، يبقى شرار الناس كما هو ثابت من السنة،...

اما، مسألة الخلافة في قريش، التي ستعود، لحمير، ليست دليل على أنه، القحطانى سيملك بعد عيسى عليه السلام، خصوصا لو اتضح لنا انه القحطاني هو المهدي،
هذا، والله أعلم
الله المستعان,
 

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
نكمل على بركة الله
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا
يَزِيدُ، أَخْبَرَنَاابْنُ أَبِي ذِئْبٍ، عَنْسَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ، قَالَ : سَمِعْتُأَبَا هُرَيْرَةَ، يُخْبِرُ ، أَبَا قَتَادَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :" يُبَايَعُ لِرَجُلٍ مَا بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَلَنْ يَسْتَحِلَّ الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ ، فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ تَأْتِي الْحَبَشَةُ ، فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ
الاخوة الكرام.
هذا، الحديث، اخد من التفكير سنين عدة، في ما الحكمة من مبايعة الرجل بين الركن و المقام، و لما لايبايع في أي مكان من البيت، وبعد بحث ، و جدت تناقضات (,,,)، و أرجوا، ان نجتازوها بسلام،
في العموم ، ما كان يحيرني ، هو أي ركن من اركان البيت الذي اشار اليه الحديث ؟؟؟
ارجوا، من الاعضاء التفاعل ، لتعم الفائدة، و الله من وراء القصد,
الله اعلم,
الله المستعان.
يتبع ان شاء الله
 

مواضيع ممائلة