• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم
لقد ثبت في الاثار انه قريش حين بناءهم للكعبه في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام
اختلفوا في من يضع الحجر الأسود'
قالت كل قبيلة نحن أحق بوضعه واختلفوا حتى خافوا القتال ثم جعلوا بينهم (أى حكماً) أول من يدخل باب بنى شيبة فيكون هو الذى يضعه وقالوا رضينا وسلمنا فكان رسول الله أول من دخل من باب بنى شيبة فلما رأوه قالوا هذا الأمين قد رضينا بما قضى بيننا ثم أخبروه الخبر فوضع رسول الله صلى الله عليه وسلم رداءه وبسطه فى الأرض ثم وضع الركن فيه ثم قال ليأتى من كل ربع من أرباع قريش رجل فكان فى ربع بنى عبد مناف عتبة بن ربيعة وكان فى الربع الثانى أبو زمعة وكان فى الربع الثالث أبو حذيفة بن المغيرة وكان فى الربع قيس بن عدى ثم قال رسول الله ليأخذ كل رجل منكم بزاوية من زوايا الثوب ثم ارفعوه جميعاً فرفعوه ثم وضعه رسول الله بيده فى موضعه ذلك (طبقات ابن سعد 1 / 94)
وبذلك انتهت أزمة كبيرة كادت تنشب بين قريش لولا حكمة رسول الله وفطنته وذكاؤه وأيضاً ما اشتهر به من جميل الصفات ومحاسن الخصال وذلك بشهادة قريش نفسها حين قالت هذا الأمين رضينا به . وفى حمله صلى الله عليه وسلم ووضعه للحجر الأسود فى مكانه إرهاص بأنه هو الرسول وهو المقصود والمأمول وهو المسؤل والداعى إلى عبادة الله وإلى أن شريعته شريعة الإسلام تبدأ الطواف بدأ من الحجر الذى وضعه صلى الله عليه وسلم بيده فى مكانه . وكان هذا الحجر أبيضاً وهو من أحجار الجنة ولكنه إسود من خطايا بنى آدم كما روى ذلك الإمام الترمذى عن ابن عباس عن رسول الله : " أنزل الحجر الأسود من الجنة أشد بياضاً من اللبن فسودته خطايا بنى آدم " .
هذا ؤ الله اعلم
الله المستعان
يتبع ان شاء الله
 

عبد الله ابن محمد

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
166
مستوى التفاعل
221
النقاط
47
الإقامة
ارض الله
اللهم اكفينا شر الماسونيين و الصهاينة الذين يريدون تاجيج الفتن بين المسلمين
اللهم يا رحمن دمرهم واشغلهم في نفسهم ورد كيدهم في نحورهم ,
اللهم لا تجعل لهم مقرا أو مسكنا وشتتهم شتاتا ما بعده لقاء ,
اللهم جمد الدماء في عروقهم , وأرسل لهم داء يمرضهم دون دواء

اللهم أنت عضدي ونصيري بك أحول وبك أصول وبك أقاتل.
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
التعديل الأخير:

أم بدر

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
293
مستوى التفاعل
693
النقاط
102
حدث امامي حديث واحده تقول لوحده من قبيله معروفه انتم ناسبكم الاشراف فردت لا قالت بل الم تناسبو ال فلان قالت نعم قالت انهم من الاشراف قالت لكنهم يقال لهم غير ذلك قالت وهو كذلك فتذكرت المهدي وهويقول انه من الانصار قلت سبحان الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9 و ضياء الكون

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم
نعم بارك الله فيك
و الأنصار الأوس والخزرج هم من الأزد القحطانية رضي الله عنهم وأرضاهم .
الا انه الحديث الذي ذكر فيه انه المهدي من الانصار هو حديث موقوف و لا يحتج به لانه صنف ضعيف، الا انه هناك حديث صحيح اعتبره ما يقوي حديث المهدي الذي يقول فيه انه من الانصار، و هو حديث البيعة بين الركن و المقام و الراجح ّ الى اخاك 9، انه الركن اليماني، و الثابت انه حين بيعة المهدي يكون هناك خالاف و قلاقل، و الراجح عندي انه بين القراشين و القحطانين ، و لهذا، تكون البيعة بين ركن اليماني ( قحطان) و مقام ابراهيم عليه السلام(قريش)، وقد يطول الكلام في هذا الخلاف و هو خلاف قديم جدا ( مند قديم الزمان)، و لهذا السبب المسلمون منقسمون ، و بيعة تلك هي دليل على انه المهدي فيه دماء من قريش و من قحطان، ولي عودة ان شاء الله ،
و الحمد الله.
هذا ، و الله اعلم,



الله المستعان.,
 
التعديل الأخير:

عدو السلاطين

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يوليو 2015
المشاركات
27
مستوى التفاعل
10
النقاط
5
أوافقك الرأي و أعترض على لفظة المهدي و أحبذ مكانها "القحطاني هو الخليفة الراشد"
لا وجود للفظة "المهدي" في الصحيحين
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
حدث امامي حديث واحده تقول لوحده من قبيله معروفه انتم ناسبكم الاشراف فردت لا قالت بل الم تناسبو ال فلان قالت نعم قالت انهم من الاشراف قالت لكنهم يقال لهم غير ذلك قالت وهو كذلك فتذكرت المهدي وهويقول انه من الانصار قلت سبحان الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشالله عليك قصه جميله
جزاك الله خيرا
والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
أوافقك الرأي و أعترض على لفظة المهدي و أحبذ مكانها "القحطاني هو الخليفة الراشد"
لا وجود للفظة "المهدي" في الصحيحين
ؤعليكم السلام
لاعليك الاخ الكريم، لفضه المهدي جاءت في أكثر من حديث
اما انه هناك خلافه راشده ، فهذا ما لا حقيقة له ؤلا اثر. بل الثابت انها خلافه على منهاج النبؤه.
كذلك الثابت انه الخلافه تكون في قريش.
ارجو من القارء الكريم المعدره للاخطاء لستعمالي الهاتف النقال.
الله اعلم
الله المستعان.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عدو السلاطين

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يوليو 2015
المشاركات
27
مستوى التفاعل
10
النقاط
5
ؤعليكم السلام
لاعليك الاخ الكريم، لفضه المهدي جاءت في أكثر من حديث ' من بينها ما جاء في صحيح مسلم.
يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئا - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح.
اما انه هناك خلافه راشده ، فهذا ما لا حقيقة له ؤلا اثر. بل الثابت انها خلافه على منهاج النبؤه.
كذلك الثابت انه الخلافه تكون في قريش.
ارجو من القارء الكريم المعدره للاخطاء لستعمالي الهاتف النقال.
الله اعلم
الله المستعان.
أين في صحيح مسلم ؟!
 
  • إعجاب
التفاعلات: تسع9

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
الاخ حصل خطا في النقل لكن لباس
هذا الحديث قي
المستدرك على الصحيحين
المهدي منا أهل البيت أشم الأنف أقنى أجلى يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما.
الله اعلم
الرجاء من المشرفين مشكورين التصحيح ' حدف صحيح مسلم من حديث ثؤبان' اعلاه.
الله المستعان.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: عدو السلاطين

مواضيع ممائلة